جريمة صادمة ببغداد.. مراهق ينهي حياة والده انتقاماً لإغتصابه عدة مرات.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي بغداد اغتصاب مراهق

إقرأ أيضاً:

مراهق مصاب بالصرع يتلقى أول عملية زرع دماغ للتحكم في النوبات

أصبح صبي يبلغ من العمر 13 عامًا يعاني من صرع شديد في المملكة المتحدة أول شخص في العالم يتلقى عملية زرع دماغ تساعد في السيطرة على النوبات. لكل صحيفة الجارديان، خضع أوران نولسون لعملية جراحية في مستشفى جريت أورموند ستريت (GOSH) في لندن لتركيب جهاز تحفيز عصبي بيكوستيم في دماغه لمعالجة متلازمة لينوكس غاستو، وهو شكل نادر من الصرع مقاوم للعلاج.

تلقى نولسون المحفز العصبي في أكتوبر 2023 كجزء من برنامج تجريبي تديره مستشفى جريت أورموند ستريت بالتعاون مع جامعة كوليدج لندن ومستشفى كينجز كوليدج وجامعة أكسفورد. منذ تلقي الزرعة، التي طورتها شركة Amber Therapeutics، انخفضت النوبات النهارية التي يعاني منها وهران بنسبة 80 بالمائة. في السابق، كانت نوباته شديدة للغاية لدرجة أنه كان يحتاج إلى رعاية مستمرة، وكان يفقد الوعي أحيانًا ويحتاج إلى الإنعاش.


قال مارتن تيسدال، جراح أعصاب الأطفال في مستشفى جريت أورموند ستريت: "بالنسبة لوهران وعائلته، غيّر الصرع حياتهم تمامًا، ومن ثم فإن رؤيته وهو يمتطي حصانًا ويستعيد استقلاليته أمر مذهل للغاية". "لا يمكننا أن نكون أكثر سعادة لكوننا جزءًا من رحلتهم."

قام فريق تيسدال الجراحي بتثبيت الزرعة عن طريق تركيب بيكوستيم على جمجمة نولسون وإدخال قطبين كهربائيين في عمق دماغه حتى يصلا إلى المهاد. تم بعد ذلك توصيل الأقطاب الكهربائية بالمحفز العصبي، الذي يرسل تيارًا كهربائيًا ثابتًا وخفيفًا إلى دماغه لمنع النوبات أو تخفيفها. وقد أكدت ذلك جوستين نولسون، والدة أوران، عندما ناقشت كيف أدت عملية الزرع إلى تحسين نوعية حياة ابنها.

لقد شهدنا تحسنا كبيرا. وقالت إن النوبات انخفضت وأصبحت أقل حدة. "إنه أكثر ثرثرة، وأكثر تفاعلاً. لقد بلغ 13 عامًا، وأنا الآن بالتأكيد لدي مراهق – وهو سعيد بأن يقول لي لا. لكن هذا يزيد من جودة حياته، عندما يتمكن من التعبير عن نفسه بشكل أفضل.

يعد المحفز العصبي Picostim مجرد جهاز واحد يتم اختباره لعلاج النوبات. في عام 2020، طور باحثون في إسرائيل جهاز EEG يمكن ارتداؤه يسمى Epiness، والذي يمكنه التنبؤ بالنوبات قبل ساعة من بدايتها. قبل ذلك بعامين، تم إنشاء سوار ذراع ذكي يسمى Nightwatch للكشف عن نوبات الصرع الليلية والاتصال بطاقم رعاية مرتديها عند حدوثها.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يستهدف مقابر الشهداء في لبنان انتقاما لحرائق المطلة
  • مراهق مصاب بالصرع يتلقى أول عملية زرع دماغ للتحكم في النوبات
  • صينية تقتحم مبنى جامعياً انتقاماً من صديقها الطالب بعد سرقة أموالها
  • بسبب حرمانه من آيفون.. شاب ينهي حياة والده طعناً في جريمة مروعة بمصر
  • مصرع مراهق وطفل بحادث سير مروع في بغداد
  • منعه من الاستحمام في مياه النيل.. عامل ينهي حياة شاب في مصر القديمة
  • جريمة مروعة تهز العاصمة صنعاء.. ضابط حوثي يقدم على قتل والده وخالته داخل منزلهم
  • أثار تعذيب.. تفاصيل قتل مراهق علي يد والده بالبساتين
  • رفض يشتريله " آيفون".. ابن ينهى حياة والده فى المنوفية
  • ابن يطعن والده ويقتله بالبيضاء