صحيفة البلاد:
2024-06-27@07:57:59 GMT

الخطوط السعودية تحقق أفضل أداء عالميا

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

الخطوط السعودية تحقق أفضل أداء عالميا

البلاد – الرياض

كشف مكتب معلومات رحلات الطيران “سيريوم” أنَّ الخطوط الجويَّة السعوديَّة حقَّقت أفضل أداء تشغيلي بين شركات الطيران العالمية في شهر مايو الماضي، بنسبة 99.94 % على مؤشر “عامل الاكتمال”، وجاءت في المركز الأول عالميَّا على مؤشر انضباط مواعيد الإقلاع بنسبة 90.36 %، وحلَّت في المركز الخامس عالميًّا في معدل انضباط مواعيد الوصول بنسبة التزام بلغت 86.

09 %، ويُعدُّ الالتزام بمواعيد الرحلات الجوية من الميزات التنافسيَّة لشركات الطيران التي تجذب بها المزيد من العملاء، والمحرك الأساس لأسعار تذاكر الطيران.

ويأتي هذا المركز المتقدِّم امتدادًا للاستدامة التي انتهجتها تجاه ضيوفها بإيصالهم لوجهاتهم في الوقت المحدد لذلك، وفق معايير السلامة التشغيلية، وتوضِّح البيانات المنشورة أنَّ الخطوط الجوية اليابانية جاءت في المركز الثاني، بعد الخطوط السعوديَّة من حيث الانضباط في مواعيد الإقلاع بنسبة 88.94 %، وتلتها أيرومكسيكو بنسبة 87.65 %، ثم لاتام الشيلية بنسبة 87.49 % في المركز الرابع، والخطوط الجوية إيبيريا الإسبانية في المركز الخامس بنسبة 84.03 %.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: فی المرکز

إقرأ أيضاً:

لأول مرة بتاريخها.. جامعة المنيا تحتل المركز 628 عالميا بالتصنيف الامريكى "US News"

أعلن الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا،

احتلال جامعة المنيا للمركز 628 على مستوى جامعات العالم وفقًا لتصنيف "US News" العالمي، لتشهد الجامعة هذا العام تقدمًا هائلاً عن الإصدار السابق للتصنيف خلال العام الماضي بتقدمها 320 مركزًا، كما احتلت الجامعة المركز الــ 22 على مستوى الجامعات الإفريقية، والمركز الــ 11 على مستوى الجامعات والمؤسسات العلمية الحكومية والدولية والخاصه والاهلية المصرية كافة.

أوضح فرحات، أن جامعة المنيا قد ظهرت في ذات التصنيف لقائمة أفضل الجامعات المُصنفة دوليًا في سبعة تخصصات ضمن أفضل تخصصات العالم، مُقارنة بالعام الماضى، والذي ظهرت فيه بأربعة تخصصات فقط، حيث احتلت الجامعة هذا العام في تخصص علوم الطاقة والوقود المرتبة 66 عالميًا، وفي تخصص علم الصيدلانيات احتلت المرتبة 144، وجاءت في تخصص الهندسة الكهربائية والإلكترونية في المركز 206، وفي تخصص الهندسة احتلت المركز 207، والترتيب 349 في تخصص علوم الحاسب، واحتلت في تخصص الكيمياء الترتيب 817، وفي تخصص الطب الإكلينيكي حققت المركز 908 عالميا.

أكد رئيس الجامعة، أن ماحققته جامعة المنيا في هذا التصنيف العالمي، يعكس جُهودها في دعم احتياجات البحث العلمي، وربطه بالتنمية الشاملة للدولة المصرية، وتعظيم النشر الدولي للأبحاث العلمية، وتحسين مخرجاتها البحثية، ومُساهمتها الحثيثة في رفع وبناء قدرات الباحثين العلمية والبحثية، مشيرًا إلى أن تميز جامعة المنيا في التصنيفات العالمية يأتي استكمالاً لرؤية الجامعة ومساعيها نحو تحقيق الجودة، والريادة، ووضع جامعتنا في مصاف الجامعات الدولية المتقدمة.

كما تقدم بالشكر للمُشاركين في هذا الإنجاز الكبير، وللسادة أعضاء هيئة التدريس، والباحثين المشاركين بالنشر الدولي المتميز للبحوث، مهنئًا جميع منستبي الجامعة، ومؤكدًا على الاستمرار في تحقيق النجاحات لجامعة المنيا.

تجدر الإشارة إلى أن تصنيف "US New " الأمريكي يُعد من أهم التصنيفات العالمية، التي تعتمد على عدة مؤشرات ومعايير تقيس: الأداء الأكاديمي للجامعات، وسُمعتها العالمية والإقليمية، والبحوث المنشورة بالمجلات العلمية المُصنفة عالمياً، والكتب المنشورة بدوريات النشر العالمية، والمؤتمرات الدولية، وكذا عدد الاستشهادات المرجعية، والتعاون الدولي وغيرها من المؤشرات التي تقيس جودة مخرجات البحث العلمي.

وينشر هذا التصنيف ترتيب أفضل 1750 مؤسسة علميه فقط من اكثر من ثلاثين الف مؤسسة على مستوى العالم وهو ما يؤكد المكانة الدولية المتميزة لجامعة المنيا ضمن أفضل جامعات العالم.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة بتاريخها.. جامعة المنيا تحتل المركز 628 عالميا بالتصنيف الامريكى "US News"
  • الكشف عن أفضل الخطوط الجوية في العالم لعام 2024 بحسب تصنيف سكاي تراكس
  • بينها اثنتان عربيتان.. قائمة بأفضل خطوط الطيران في العالم
  • الخطوط القطرية تتطلع لشراء 20% من أسهم فيرجن أستراليا
  • الحكومة: الحوثيون يحتجزون أربع طائرات للخطوط اليمنية في مطار صنعاء
  • طيران الإمارات الثالثة عالمياً كأفضل ناقلة لعام 2024
  • "زين السعودية" تحقق إنجازًا في خدمات الجيل الخامس (5G) خلال موسم الحج
  • الخطوط القطرية أفضل شركة طيران في العالم للمرة الثامنة
  • الخطوط السعودية تحصل على تصنيف شركة الطيران الأكثر تقدماً في العالم
  • مؤشر الأسهم فى مسقط ينخفض بنسبة 0.75%