صحيفة البلاد:
2024-06-27@07:48:09 GMT

المملكة تواصل تقدمها في التنافسية العالمية

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

المملكة تواصل تقدمها في التنافسية العالمية

البلاد – الرياض

حققت المملكة المرتبة (16) عالميًا من أصل (67) دولة هي الأكثر تنافسية في العالم حسب تقرير الكتاب السنوي الصادر عن مركز التنافسية العالمي التابع للمعهد الدولي للتنمية الإدارية ، والذي يعد واحدًا من تقارير التنافسية الرئيسة التي يتابعها ويحللها المركز الوطني للتنافسية بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وأكد معالي وزير التجارة رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتنافسية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، أن النتائج الإيجابية التي حققتها المملكة ، هي انعكاس لمسيرة التحول الاقتصادي التي تتبناها حكومة المملكة وفقًا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله -.

وتقدمت المملكة مرتبة واحدة في نسخة العام 2024م، مدعومةً بتحسن تشريعات الأعمال، والبنى التحتية، ما جعلها في المرتبة (4) بين دول مجموعة العشرين، حيث تقدمت في محور كفاءة الأعمال من المرتبة الـ (13) إلى المرتبة الـ (12)، فيما حافظت على مرتبتها السابقة (34) في محور البنية التحتية، وبقيت في المراتب العشرين الأولى في الأداء الاقتصادي والكفاءة الحكومية.

وفي المؤشرات المرتبطة بالتجارة، جاءت المملكة في المرتبة الثانية عالمياً في “مؤشر التحول الرقمي للشركات”، نتيجة الاهتمام بقطاع الشركات، وأتمتة الخدمات الخاصة بها، وتطبيق أعلى معايير الحوكمة وتنفيذ الإجراءات إلكترونيًا وفقًا لنظام الشركات الجديد.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

محلل اقتصادي: رفع حجم الاقتصاد غير النفطي محور رؤية المملكة 2030

 أكد المحلل الاقتصادي د.علي الحازمي، أن رفع حجم الاقتصاد غير النفطي هو محور رؤية المملكة 2030؛ بحيث يصبح المحرك الأساسي للاقتصاد.

وأضاف الحازمي، خلال لقائه المذاع على قناة العربية، أن محور تلك الرؤية يتضمن زيادة الاقتصاد غير النفطي، وفق رؤية للخروج من عباءة النفط.

وكان وزير الاقتصاد والتخطيط فيصل بن فاضل الإبراهيم، أكد أن المملكة وصلت منتصف الطريق في رحلتها نحو رؤية 2030 وستواصل تقديم ما بدأته قبل سبعة أعوام.

#نشرة_الرابعة | المحلل الاقتصادي د.علي الحازمي: محور رؤية السعودية هو رفع حجم الاقتصاد غير النفطي وأن يصبح المحرك الأساسي للاقتصاد@Alhazmi_A pic.twitter.com/RMf0cyzKLw

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) June 26, 2024

مقالات مشابهة

  • محلل اقتصادي: رفع حجم الاقتصاد غير النفطي محور رؤية المملكة 2030
  • الإمارات وتركمانستان تبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي
  • بدء تطوير مجمع «دبي للاستثمار - أنغولا»
  • الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تستضيف منتدى الأعمال المصري البريطاني للاستثمار في البنية التحتية
  • محافظ المنوفية يتفقد أعمال رصف محور "مليج – جنزور" الجديد
  • الجيش المغربي في قائمة 20 أقوى أسلحة المدفعية في العالم
  • نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي: هناك رغبة بريطانية للاستثمار في البنية التحتية والطاقة المستدامة في المملكة
  • هيئة الاستثمار تستضيف منتدى الأعمال المصري البريطاني لتنفيذ مشروعات البنية التحتية
  • الهيئة العامة للاستثمار تستضيف منتدى الأعمال المصري البريطاني لبحث ضخ استثمارات جديدة في مجال البنية التحتية
  • خدمات تناسب العائلة تقدمها شركة “كي”