أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة سوهاج، عن إحالة مدير مستشفى ساقلته المركزى، ومدير مستشفى أخميم المركزى للتحقيق وذلك لتغيبهم عن العمل أثناء بالرغم من تلكيفهم بالعمل أثناء العيد، صرح بذلك الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة.

جاء ذلك عقب قيام الدكتور أحمد عبدالكريم وكيل المديرية تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج و تعليمات الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بمتابعة التأمين الطبي للإحتفالات بعيد الأضحي المبارك والمرور على المستشفيات.

وتفقد الدكتور أحمد عبدالكريم وكيل المديرية سير العمل بمستشفى أخميم المركزي وساقلته المركزي للمرة الثانية خلال الأسبوع الجارى و خلال التفقد لاحظ وكيل المديرية عدم انضباط عدد من المكلفين بالعمل أثناء فترة الإجازات وعلي الفور وبتعليمات من وكيل وزارة الصحة تم إحالة مديري المستشفتين للتحقيق، ولتغيبهم عن العمل و توجيه الطب العلاجي بتكليف بدلا من المتغيبين من الكوادر الطبية للعمل لعدم التأثير علي الخدمة المقدمة للمواطنين

ومن جانبه أكد عبدالكريم علي انتظام سير العمل و تقديم الخدمة الطبية للمواطنين علي أكمل وجه بمستشفيات المحافظة و التي تشهد تردد عدد كبير من المواطنين علي أقسام الإستقبال والطؤاري.

وشدد الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بسوهاج علي تقديم الخدمات الطبية للمواطنين علي مدار الساعة  وأنه لا تهاون في التقصير بحق المرضي مؤكدا علي استمرار تكثيف الجولات الميدانية المفاجئة على المنشآت الصحية بالمحافظة علي مدار 24 ساعة للمتابعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج ساقلته مستشفى أخميم وكيل وزارة الصحة الدكتور أحمد عبدالكريم وکیل وزارة الصحة الدکتور أحمد

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة جنوب سيناء يتابع عودة الحجاج المصريين بميناء نويبع البحري

تابع الدكتور هيثم الشنهاب وكيل وزارة الصحة بمحافظة جنوب سيناء عودة الحجاج المصريين بميناء نويبع البحري، وذلك بناءً على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وتوجيهات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بضرورة متابعة عودة كافة الحجاج المصريين بميناء نويبع البحري بعد أداء مناسك فريضة الحج.

وتم تشكيل لجنة برئاسة الدكتور هيثم الشنهاب مدير المديرية وبعضوية كلًا من: الدكتور أشرف فوزي مدير الطب الوقائي، والدكتور كامل سمعان مدير الحجر الصحي، وقد توجهت إلى ميناء نويبع البحري لمتابعة أعمال استقبال الحجاج القادمين من أداء مناسك الحج.

الكشف الطبي على جميع الحجاج..

و تم توقيع الكشف الطبي على جميع الحجاج للتأكد من خلوهم من أي أمراض معدية، واستيفاء الكروت الصحية لكل حاج لمتابعتهم داخل محافظاتهم المختلفة.

كما أنه سيجري متابعة كافة الحجاج التابعين للمحافظة للاطمئنان على حالتهم الصحية، وتفعيل دور الترصد للأمراض المعدية عن طريق متابعة القادمين من الحج إلكترونيًا على موقع الوزارة الخاص بمتابعة العائدين من الحج.

وقامت اللجنة بمناظرة كافة الحجاج والاستماع إلى كافة استفساراتهم والرد عليها فيما يخص الحالة الصحية والتعليمات الواجب اتباعها بعد العودة، هذا ويستمر رفع درجة الاستعداد القصوى بالميناء حتى عودة كافة الحجاج بعد أداء المناسك.

مقالات مشابهة

  • صحة القليوبية تعقد إجتماع مع فريق التمريض بالمستشفيات والادارات الصحية
  • صحة مطروح: ضبط وإعدام 250 كيلو أغذية فاسدة.. وتحرير 20 محضرا
  • وكيل صحة جنوب سيناء يتابع عودة الحجاج المصريين بميناء نويبع البحري
  • وكيل صحة الشرقية و مدير عام الأمراض الصدرية بالوزارة يتفقدان مستشفيات السعديين والصدر
  • إحالة 173 من العاملين بالوحدات المحلية وبالمستشفيات للتحقيق في الدقهلية
  • وصول أول سلاسل الدعم والإمداد لفرش مستشفى الصدر بمطروح
  • صحة مطروح: غدًا قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الحلازين
  • صحة مطروح: إعدام 145 كيلو أغذية فاسدة وتحرير 15 محضرًا
  • العمل : ندوة لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بمنشآت الإسكندرية
  • انطلاق حملة «من بدري.. أمان» للكشف المبكر عن الأورام السرطانية بالبحيرة.. الأحد المُقبل