استقبل رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الأربعاء في الدوحة، وزير الخارجية الإيراني بالوكالة علي باقري كني.

وجرى خلال المقابلة استعراض علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، ومناقشة تطورات الأوضاع في المنطقة وسبل خفض التصعيد والتهدئة، بحسب بيان لوزارة الخارجية القطرية.

وأضافت الوزارة في بيان أن اللقاء بحث مستجدات جهود الوساطة المشتركة لإنهاء الحرب على قطاع غزة، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وتواصل دولة قطر جهودها في الوساطة بين أطراف الحرب من أجل التوصل إلى وقف إطلاق نار في قطاع غزة، وإبرام صفقة تبادل للأسرى والمحتجزين بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل.

وكانت وساطة قطرية -بدعم مصري أميركي- قد نجحت في التوصل لهدنة إنسانية مؤقتة بغزة في 24 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بين حماس وإسرائيل، واستمرت أسبوعا تم خلاله إطلاق 240 أسيرا فلسطينيا من سجون الاحتلال مقابل إطلاق أكثر من 100 محتجز لدى المقاومة في غزة، من بينهم نحو 80 إسرائيليا.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يستقبل مسؤولا فلسطينيًّا

العُمانية: استقبل معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية اليوم بديوان عام وزارة الخارجية معالي الفريق جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية.

تمّ خلال المقابلة استعراض الوضع الفلسطيني الراهن واستمرار الجهود والمساعي لتحقيق الوفاق الوطني في سبيل عدالة القضية الفلسطينية واستقلال الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية وفقًا لحدود 1967، وهو السبيل الوحيد لإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي.

وأكّد الجانبان على ضرورة تحمّل المجتمع الدولي مسؤولياته لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة ورفع المعاناة عن سكانه وفتح جميع معابر المساعدات الإنسانية والإغاثية التي يحتاجها.

وأشاد معالي السّيد وزير الخارجية بصمود الشعب الفلسطيني أمام التحدّيات التي يواجهها، مشددًا على موقف سلطنة عُمان الثابت والداعم للقضية الفلسطينية.

من جانبه، أعرب معالي الفريق جبريل الرجوب عن تقديره للجهود الكبيرة التي تبذلها سلطنة عُمان في دعم القضية الفلسطينية، ومواقفها الداعمة للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وسعيها الدؤوب لتحقيق السلام العادل والشامل في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق لمواطنيه: لا تغادروا البلاد
  • نائب وزير الخارجية يستقبل المبعوث الأمريكي الخاص للسودان
  • وزير الخارجية الأردني: لن نرسل قوات عربية إلى غزة
  • الخارجية الأمريكية: إسرائيل أبلغتنا أن العمليات العسكرية الكبرى في رفح أوشكت على الانتهاء
  • نائب وزير الخارجية السعودي يلتقي وزير الخارجية الإيراني بالإنابة في طهران
  • رئيس الوزراء القطري يبحث مع كاميرون آخر مستجدات الوساطة بغزة
  • رئيس الوزراء الإسرائيلي: لن نتنازل عن النصر الكامل على حماس
  • الخريجي يستعرض سبل تعزيز العلاقات مع وزير الخارجية الإيراني
  • وزير الخارجية يستقبل مسؤولا فلسطينيًّا
  • وزير الخارجية يتسلم رسالة خطيّة من رئيس الوزراء وزير الخارجية بجمهورية بلغاريا