تُشارك المملكة العربية السعودية في الدورة الـ67 للجنة الأمم المتحدة للاستخدام السلمي للفضاء الخارجي (COPUOS) التي بدأت أعمالها في العاصمة النمساوية، وتستمر حتى 28 يونيو الجاري.
وتأتي مشاركة المملكة ممثلةً بوكالة الفضاء السعودية وهيئة الاتصالات، والفضاء، والتقنية، في إطار التزامها بتعزيز التعاون الدولي والعمل المشترك مع الدول الأعضاء؛ لتحقيق الاستخدام السلمي والمستدام للفضاء الخارجي، وتسليط الضوء على جهودها في مجال استكشاف الفضاء والاستخدام السلمي للتقنيات المرتبطة به، وإبراز دورها الريادي في دعم المبادرات العالمية المتعلقة في هذا المجال.


أخبار متعلقة طقس المدينة المنورة.. ضباب خفيف على ينبع والرايسنقلت 2.2 مليون راكب.. "سار" تعلن نجاح خطة تشغيل قطار المشاعر لموسم الحج .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المملكة تُشارك في أعمال للجنة الأمم المتحدة للاستخدام السلمي للفضاء الخارجي - واسالاستخدام السلمي للفضاءوضمن مشاركة وفد المملكة، سيُعقد حدثٌ جانبيٌ تحت عنوان "السعودية نحو الفضاء.. تحفيز قطاع الفضاء"؛ سعياً إلى تمتين الشراكة الدولية في مجال الفضاء، والانتقال بها نحو آفاق جديدة.
ومن المتوقع أن يحضر اللقاء أكثر من 80 قائداً ومختصاً وخبيراً في مجال الفضاء؛ لمناقشة الفرص التعاونية المحتملة التي تهدف إلى تطوير صناعة الفضاء حول العالم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس فيينا الأمم المتحدة الفضاء

إقرأ أيضاً:

عرقاب يستقبل المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية

إستقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الإثنين المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، غيرد مولر. والوفد المرافق له.

وتناول اللقاء، سبل تعزيز علاقات التعاون في مجال الطاقة والمناجم مع هذه المنظمة الأممية. حيث قدم وزير الطاقة والمناجم، لمحة عامة عن مختلف البرامج التنموية للقطاع ولاسيما في مجالات المحروقات والكهرباء والطاقات الجديدة والمتجددة. من أجل الوصول إلى مزيج طاقوي متنوع ومتوازن، على غرار تطوير الهيدروجين الأخضر. بالإضافة كذلك إلى المناجم وكذا تحلية مياه البحر.

كما ناقش الطرفان أوجه أخرى للتعاون ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بنقل المعرفة والتكنولوجيات الحديثة. وتبادل الخبرات في مجال الطاقة والمناجم، مع الجزائر والبلدان الإفريقية.

مقالات مشابهة

  • توثيق إنجازات المملكة.. "كنوز السعودية" تحصد 11 جائزة عالمية
  • لجنة اعتصام المهرة ترفض إنشاء أي مليشيات جديدة في المحافظة
  • مركز محمد بن راشد للفضاء: اكتمال المرحلة الثانية من دراسة “الإمارات لمحاكاة الفضاء”
  • اكتمال المرحلة 2 من ثاني دراسة ضمن برنامج الإمارات لمحاكاة الفضاء
  • استهداف مقار الأمم المتحدة في غزة.. مفوض الأونروا يدعو لتحقيقات دولية
  • أمين أوابك: الدول الأعضاء نفذت مبادرات مختلفة للحد من انبعاثات الكربون
  • مركز محمد بن راشد للفضاء :اكتمال المرحلة الثانية من دراسة”الإمارات لمحاكاة الفضاء”
  • تركي آل الشيخ يستهدف مشاركة النساء في نزالات قتالية
  • 26 قائدًا.. تفاصيل مشاركة كشافة المملكة بملتقى الطرق التربوية
  • عرقاب يستقبل المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية