أنعش المنتخب الإسكتلندي آماله في بلوغ دور الـ16 لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2024، بتعادله مع نظيره السويسري مساء يوم الأربعاء، في الجولة الثانية للبطولة المقامة في ألمانيا.

وضع النجم الاسكتلندي سكوت مكتوميناي منتخب بلاده في المقدمة بهدف سجله مبكرا بعد مرور 13 دقيقة فقط من انطلاق صفارة البداية.

ورد النجم السويسري المخضرم شيردان شاكيري بهدف التعادل بتسديدة رائعة، في الدقيقة الـ26 من زمن الشوط الأول للقاء، الذي جرى على ملعب "راين إينرجي ستاديون - Rhein Energie Stadion" بمدينة كولون الألمانية.

A thing of beauty from @XS_11official ????#EUROGOTT | @AlipayPluspic.twitter.com/bTooHeMmfR

— UEFA EURO 2024 (@EURO2024) June 19, 2024

وحصد منتخب اسكتلندا بذلك أول نقطة له في النسخة الحالية لبطولة "يورو 2024"، لينعش آماله في بلوغ دور الـ16 للبطولة، بعد الهزيمة الساحقة (1-5) التي مني بها أمام نظيره الألماني، صاحب الأرض، في المباراة الافتتاحية التي جمعتهما يوم الجمعة الماضي، على ملعب "اليانز أرينا" بمدينة ميونخ.   

بينما رفع منتخب سويسرا رصيده إلى 4 نقاط، ويحتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة الأولى (A) بفارق نقطتين خلف المتصدر "المانشافت" الألماني.

وستشهد الجولة الختامية للمجموعة يوم الأحد المقبل مواجهة "الصدارة" بين منتخبي ألمانيا وسويسرا، حيث أن التعادل سيكون كافيا لأصحاب الأرض لحسم الصدارة، بينما لن يكون هناك بديل عن الفوز لسويسرا لاقتناص الصدارة.

أما في المواجهة الثانية، سيسعى المنتخب الاسكتلندي لتحقيق الفوز من أجل المنافسة على التأهل للدور ثمن النهائي ضمن أفضل أصحاب المركز الثالث، على حساب منتخب هنغاريا.

وفي ما يلي ترتيب منتخبات المجموعة الأولى (A):

إقرأ المزيد "المانشافت" أول المتأهلين إلى دور الـ16 الكبار لـ"يورو 2024".. فيديو إقرأ المزيد لعب مع الأب ونجله.. الأسطورة رونالدو يكتب التاريخ

1- ألمانيا – 6 نقاط

2- سويسرا – 4 نقاط

3- اسكتلندا – نقطة واحدة.

4- هنغاريا – من دون نقاط.

المصدر: RT 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: المنتخب الألماني المنتخب السويسري بطولة كأس أمم أوروبا

إقرأ أيضاً:

تأهل منتخبات جورجيا والبرتغال وتركيا إلى ثمن نهائي يورو 2024

برلين-سانا

تأهل منتخب جورجيا الى الدور ثمن النهائي من بطولة يورو 2024 بعد فوزه على نظيره البرتغالي بهدفين دون رد في الجولة الأخيرة للمجموعة السادسة في البطولة.

سجل هدفي المنتخب الجورجي كل من اللاعبين خفيتشا كفاراتسخيليا وجيورج ميكوتادزي في الدقيقتين الأولى و 57 من عمر اللقاء.

كما تأهل المنتخب التركي إلى الدور ذاته بعد فوزه على منتخب التشيك بهدفين مقابل هدف واحد حيث سجل هدفي تركيا كل من هاكان تشالهان أوغلو وسينك توسان في الدقيقتين 49 و 94 في حين سجل للتشيك توماس سوتشيك في الدقيقة 66 من عمر اللقاء.

ورغم هزيمتها أمام جورجيا فقد تأهلت البرتغال إلى ثمن النهائي في صدارة المجموعة السادسة برصيد ست نقاط أمام تركيا ست نقاط أيضاً التي حجزت البطاقة الثانية وجورجيا أربع نقاط التي ضمنت تأهلها ضمن أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث بين المجموعات الست.

مقالات مشابهة

  • يلماز: منتخب تركيا أوفى بوعده في يورو 2024
  • ساوثجيت يواجه موجة غضب جماهيرية رغم تأهل إنجلترا لثمن نهائي يورو 2024
  • تأهل منتخبات جورجيا والبرتغال وتركيا إلى ثمن نهائي يورو 2024
  • منتخب ألمانيا يتلقي ضربة قوية في مران اليوم الأربعاء
  • يورو 2024.. إنجلترا تبدأ الاستعداد لمواجهة الدنمارك بدون روديجر
  • يورو 2024 : احصائيات وارقام مباراة انجلترا مع سلوفينيا والانجليز في الصدارة
  • البعوض يهاجم مقر إقامة المنتخب الألماني في يورو 2024
  • بعد توديع اليورو.. منتخب اسكتلندا يجر أذيال الخيبة عائدا لبلاده
  • منتخب اسكتلندا يغادر ألمانيا بعد خروج مبكر من يورو 2024
  • يورو 2024: شكوك حول مشاركة روديغر مع ألمانيا بدور الـ16 للإصابة