الجديد برس:

قال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري، الأربعاء، إن الحديث عن تدمير حركة حماس يعد ذرٌّ للرماد في عيون الإسرائيليين.

وأفاد الناطق باسم جيش الاحتلال، في مقابلة مع القناة الـ13 الإسرائيلية، بأن أي حرب في الشمال “ستنتهي باتفاق، سواء مع الدولة اللبنانية أو حزب الله”.

وأشار إلى أن الحديث عن تدمير حركة حماس هو “ذرٌّ للرماد”، مضيفاً أنه “إذا لم تجد الحكومة الفلسطينية بديلاً لحماس فالحركة ستبقى”.

ورداً على تصريح هاغاري، أكد مكتب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، أن “الكابينت” السياسي الأمني، برئاسة رئيس الحكومة، “حدّد تدمير القدرات العسكرية والحكومية لحماس، كأحد أهداف الحرب”.

وأضاف أن “الجيش الإسرائيلي ملزمٌ بذلك”.

وكان الخبير الاستراتيجي الإسرائيلي، يوني بن مناحيم، قد دعا، منذ عدة أيام، المستوى السياسي في كيان الاحتلال إلى “التعامل بحذرٍ شديد مع تقديرات الجيش، التي تدّعي أن إسرائيل قريبة من هزيمة حماس في قطاع غزة”.

وأكد بن مناحيم أنه لا يزال هناك “آلاف المقاومين الموجودين في الأنفاق”، وأن القيادة العسكرية لحماس “لا تزال على قيد الحياة”.

وأضاف الخبير الإسرائيلي أن حماس “لديها ما يكفي من الأسلحة والذخائر للقتال عدة أشهر إضافية”، بينما لا تزال هناك مئات الكيلومترات من الأنفاق في قطاع غزة التي عجز الجيش الإسرائيلي عن تدميرها.

أما صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، فإنها نقلت عن مسؤولين أمريكيين حاليين وسابقين تأكيدهم أن “إسرائيل لم تتمكن من تدمير حماس، ولا تستطيع القيام بذلك”.

كذلك، “رجحوا أن حماس ستبقى قوةً في غزة، حتى بعد انتهاء الحرب”، وفقاً لـ”نيويورك تايمز”، إذ لا تزال قيادات الحركة العليا في مكانها داخل القطاع.

كما أشار مسؤولون إسرائيليون إلى أن حماس، وسائر فصائل المقاومة الفلسطينية، لا تزال تمتلك العديد من القوات، “فوق الأرض وتحتها”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: عن تدمیر لا تزال

إقرأ أيضاً:

‏حماس: لقاء بكين تأجل بناء على طلب من حركة فتح

قالت حركة ‏حماس، إن لقاء بكين تأجل بناء على طلب من حركة فتح، حسبما ذكرت قناة العربية.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • عضو المجلس الوزاري الإسرائيلي: تدمير قدرات حماس لا يزال هدفًا بعيد المنال
  • عضو المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر: تدمير قدرات حماس في قطاع غزة لا يزال هدفًا بعيد المنال
  • إعلام الاحتلال يكذب رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لواء رفح التابع لحماس لم يُفكك
  • صدمة لإسرائيل.. حماس تعيد تأهيل قدراتها
  • حماس: مجازر الاحتلال الإسرائيلي تأكيد على تعمده استهداف المدنيين
  • هنغبي: الأيام المقبلة سنرى تطبيقا لخطة الجيش الإسرائيلي في شمال قطاع غزة
  • لا يمكن القضاء على حركة حماس
  • الجيش الإسرائيلي يكشف مقتل أحد جنوده الأسرى واحتجاز جثته في غزة
  • ‏حماس: لقاء بكين تأجل بناء على طلب من حركة فتح
  • ‏الجيش الإسرائيلي: مقتل مسؤول عن تطوير أسلحة استراتيجية لحماس بغارة في غزة