تُشارك المملكة العربية السعودية في الدورة الـ67 للجنة الأمم المتحدة للاستخدام السلمي للفضاء الخارجي (COPUOS) التي بدأت أعمالها في العاصمة النمساوية، وتستمر حتى 28 يونيو الجاري.
وتأتي مشاركة المملكة ممثلةً بوكالة الفضاء السعودية وهيئة الاتصالات، والفضاء، والتقنية، في إطار التزامها بتعزيز التعاون الدولي والعمل المشترك مع الدول الأعضاء؛ لتحقيق الاستخدام السلمي والمستدام للفضاء الخارجي، وتسليط الضوء على جهودها في مجال استكشاف الفضاء والاستخدام السلمي للتقنيات المرتبطة به، وإبراز دورها الريادي في دعم المبادرات العالمية المتعلقة في هذا المجال.


وضمن مشاركة وفد المملكة، سيُعقد حدثٌ جانبيٌ تحت عنوان «السعودية نحو الفضاء.. تحفيز قطاع الفضاء»؛ سعياً إلى تمتين الشراكة الدولية في مجال الفضاء، والانتقال بها نحو آفاق جديدة.
ومن المتوقع أن يحضر اللقاء أكثر من 80 قائداً ومختصاً وخبيراً في مجال الفضاء؛ لمناقشة الفرص التعاونية المحتملة التي تهدف إلى تطوير صناعة الفضاء حول العالم.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

بحث التعاون بين الحكم المحلي ومكتب مشروعات خدمات الأمم المتحدة

ناقش ممثلو مكتب التعاون الدولي وشؤون المنظمات، و الإدارة العامة لشؤون الإصحاح البيئي، و إدارة النفايات الصلبة والسائلة في وزارة الحكم المحليي،  أمس الثلاثاء، مع منسق مكتب مشروعات خدمات الأمم المتحدة UNOPS وخبيرة النفايات الصلبة بالمكتب، أوجه التعاون والتنسيق.

وتطرق الاجتماع لوضع آلية عمل مشتركة لزيارة بعض من الشركات المختصة في مجال إعادة تدوير البلاستيك لبعض من نقاط تجميع البلاستيك، وذلك لتحديد وتنفيذ أعمال إعادة تأهيل بعض من هذه المرافق، من خلال توريد المعدات والآلات لدعم المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

وتناول اللقاء سبل تنمية قدرات بعض الشركات الصغيرة والمتوسطة في مجال إعادة التدوير، من حيث  صيانة المرافق والمعدات وتطوير تقنيات إعادة تدوير البلاستيك المعالج  بعد الاستهلاك.

تجدر الإشارة إلى أن عينة مشروع إعادة تدوير البلاستيك الذي ترعاه وزارة الحكم المحلي بالشراكة مع برنامج موئل الأمم المتحدة ( UN-HABITAT )ومكتب خدمات مشروعات الأمم المتحدة (UNOPS) يستهدف في مرحلته الأولى ثلاث بلديات هي (سوق الجمعة ، وأبوسليم ، وطرابلس المركز).

مقالات مشابهة

  • بحث التعاون بين الحكم المحلي ومكتب مشروعات خدمات الأمم المتحدة
  • لجنة اعتصام المهرة ترفض إنشاء أي مليشيات جديدة في المحافظة
  • مركز محمد بن راشد للفضاء: اكتمال المرحلة الثانية من دراسة “الإمارات لمحاكاة الفضاء”
  • اكتمال المرحلة 2 من ثاني دراسة ضمن برنامج الإمارات لمحاكاة الفضاء
  • أمين أوابك: الدول الأعضاء نفذت مبادرات مختلفة للحد من انبعاثات الكربون
  • مركز محمد بن راشد للفضاء :اكتمال المرحلة الثانية من دراسة”الإمارات لمحاكاة الفضاء”
  • تركي آل الشيخ يستهدف مشاركة النساء في نزالات قتالية
  • انطلاق أعمال "قمة البنية التحتية المستدامة بين المملكة والمملكة المتحدة"
  • انطلاق أعمال “قمة البنية التحتية المستدامة بين المملكة والمملكة المتحدة”
  • عرقاب يستقبل المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية