عثر مواطنون بخنيفرة، على جثة شاب عشريني، لفظته مياه نهر أم الربيع، قبل إبلاغ السلطات المحلية والأمنية التي حضرت إلى عين المكان، لمعاينة جثة الهالك.

وبحسب المصادر، فإن الشاب الهالك، ينحدر من مدينة تاونات وكان يبلغ من العمر 21 سنة.

ويروي شهود عيان، أن سيارة كانت مركونة بإحدى جنبات الوادي، بقرية البرج، التابعة لمدينة خنيفرة، منذ يومين قبل عيد الأضحى، أثارت انتباههم، قبل أن يعثروا على جثته وقد لفظتها المياه.

وفور علمها بالحادث، انتقلت السلطات المحلية ومصالح الأمن وعناصر الوقاية المدنية، إلى عين المكان، حيث تم فتح التحقيق لمعرفة ظروف وملابسات وفاة الشاب، كما تم نقل جثته، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للتشريح بمستودع الأموات بالمستشفى الجهوي ببني ملال.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

المراقبة الضريبية بعين المكان... تحصيل 5,8 مليارات درهم من المداخيل في 2023

أفادت المديرية العامة للضرائب بأن المداخيل المحصلة من عمليات المراقبة الضريبية بعين المكان، والتي همت 5793 ملفا، بلغت 5,8 مليارات درهم خلال سنة 2023.

وأوضحت المديرية، في تقريرها حول الأنشطة لسنة 2023، أنه « برسم سنة 2023، اتسمت عمليات المراقبة الضريبية بعين المكان بارتفاع سنوي في عدد الملفات المراقبة وفي الرسوم المستردة بنسبتين بلغتا على التوالي 11 في المائة و4 في المائة، لتبلغ المداخيل المحصلة ما مجموعه 5,8 مليارات درهم ».

وأشار المصدر ذاته إلى أن عمليات مراقبة الملفات التي أجريت في إطار مراقبة عامة، أظهرت ارتفاعا بواقع 12 نقطة مقارنة بسنة 2022، لتمر من 62 في المائة إلى 74 في المائة في العدد الإجمالي من الملفات المراقبة.

وحسب فئة دافعي الضرائب، فقد ظلت حصة عمليات المراقبة التي تهم الأشخاص الذاتيين هي نفسها المسجلة سنة 2022 (19 في المائة).

وفي ما يخص الرسوم المستردة، حققت المراقبة على الوثائق وتسوية الوعاء الضريبي، باستثناء رسوم التسجيل والطوابع، مداخيل بلغت 5,47 مليارات درهم برسم سنة 2023، لتسجل بذلك ارتفاعا نسبته 13 في المائة مقارنة بسنة 2022.

وهم هذا الارتفاع جميع فئات دافعي الضرائب باستثناء الأشخاص المعنويين الذين سجلوا مداخيل تراجعت بنسبة 11 في المائة.

وحسب فئة دافعي الضرائب، تمثل المقاولات الكبرى والأشخاص الذاتيين نسبا بلغت على التوالي 38 في المائة و37 في المائة من هذه الرسوم، يليها أشخاص معنويون آخرون بحصة بلغت 25 في المائة.

وأشارت المديرية العامة للضرائب إلى أن تنفيذ خطة العمل متعددة السنوات لإدارة المخاطر من أجل تحسين الامتثال الضريبي قد استمرت طيلة سنة 2023.

مقالات مشابهة

  • قراءة لقصيدة اغتراب للشاعرة (آمال صالح)
  • تهديدات واتاوات وابتزاز.. ماذا يحصل في المتنبي؟
  • المراقبة الضريبية بعين المكان... تحصيل 5,8 مليارات درهم من المداخيل في 2023
  • أستاذ آثار: مسجد «بدر الطابية» تحفة معمارية في أسوان
  • عملية للمقاومة في الشجاعية وطائرات إجلاء إسرائيلية تصل المكان
  • حلقة عمل توعوية حول مكافحة المخدرات بوادي المعاول
  • وفاة شاب من الفيوم في حادث انقلاب سيارة بدولة ليبيا
  • يسلم العبقري .. ثمرات النهضة التربوية الحديثة تترك أثرها الطيب في نفوس معلموا أبين وأبناءها المسحوقين
  • الاغتصاب المتكرر يدفع عشرينيا لقتل أستاذه بسلا
  • أوكرانيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة