فرض التعادل الإيجابي 1 – 1 نفسه على لقاء منتخب أسكتلندا مع نظيره السويسري يوم الأربعاء، في الجولة الثانية بالمجموعة الأولى في مرحلة المجموعات لبطولة كأس أوروبا (يورو 2024)، المقامة حاليا في ألمانيا.

وبادر منتخب اسكتلندا بالتسجيل عن طريق سكوت مكتوميناي في الدقيقة 11، لكن شيردان شاكيري أحرز هدف التعادل للمنتخب السويسري في الدقيقة 26.

وبذلك، بقي منتخب سويسرا في المركز الثاني بترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، بعدما سبق له الفوز 3 – 1 على المجر في الجولة الافتتاحية للمجموعة، في حين حصل منتخب اسكتلندا على أول نقطة في مشواره بالمجموعة، في المركز الثالث بجدول الترتيب، عقب تلقيه خسارة قاسية 1 – 5 في المباراة الافتتاحية للمسابقة أمام منتخب ألمانيا (المتصدر) برصيد 6 نقاط، الذي ضمن تأهله لدور الـ16 في البطولة.

ويلعب منتخب اسكتلندا مباراته الأخيرة في المجموعة يوم الأحد القادم مع منتخب المجر (متذيل الترتيب) بلا نقاط، في حين يلتقي المنتخب السويسري مع نظيره الألماني، حيث يكفيه التعادل فقط لبلوغ الأدوار الإقصائية دون النظر لنتيجة اللقاء الآخر بالمجموعة.

يذكر أن لائحة المسابقة تنص على تأهل متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعة الست للدور الثاني في البطولة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

المصدر وكالات الوسومأسكتلندا سويسرا يورو 2024

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: أسكتلندا سويسرا يورو 2024

إقرأ أيضاً:

يورو 2024: أربعة منتخبات بحظوظ متساوية في المجموعة الخامسة نحو التأهل لدور الـ16

تلعب اليوم الأربعاء مواجهات الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة ببطولة أمم أوروبا "يورو 2024"، حيث يلتقي منتخبا رومانيا وسلوفاكيا في المباراة الأولى وأوكرانيا وبلجيكا في المباراة الثانية، وتتساوى الفرق الأربعة في المجموعة برصيد 3 نقاط. 

وبالنسبة لرومانيا وسلوفاكيا، فإن التعادل في مباراتهما سيصعد بهما لدور الـ16، بغض النظر عن نتيجة مباراة بلجيكا وأوكرانيا، حيث سيرفع تعادل رومانيا وسلوفاكيا رصيد الفريقين إلى 4 نقاط، وهو عدد نقاط أكبر من أصحاب المركز الثالث في المجموعتين الأولى (المجر 3 نقاط) والثانية (كرواتيا نقطتين).

وإذا تعادلا سينهي المنتخبان المجموعة في المركزين الثاني والثالث، إذا انتهت مباراة بلجيكا وأوكرانيا بفوز أحدهما على الآخر، فيما لو انتهت المباراتان بالتعادل سيصعد منتخبا رومانيا وسلوفاكيا أيضا لأن منتخب أوكرانيا سيظل في المركز الأخير بفارق الأهداف.

وهذا يعني أن المنتخب الأوكراني هو الوحيد المطالب بالفوز للتأهل بدون انتظار مساعدة من أحد، فيما يتعين على المنتخبات الثلاثة الأخرى أن تتفادى الهزيمة.

وتختتم اليوم أيضاً منافسات المجموعة السادسة بمباراتين الأولى، شرفية بين منتخبي البرتغال وجورجيا، والثانية مصيرية على التأهل للدور الثاني بين التشيك وتركيا.

وفي جيلسنكيرشن، يلعب منتخب البرتغال الذي ضمن التأهل لدور ال16 في صدارة المجموعة أمام جورجيا، التي تأمل في معجزة تصعد بها للدور الثاني في أول مشاركة بالبطولة.

أما منتخب جورجيا الذي يقوده فنيا الفرنسي ويلي سانيول فإنه يحلم بمعجزة جديدة تقوده للدور الثاني بعدما جمع نقطة واحدة بتعادله المثير مع التشيك (1-1) في الجولة الماضية، وخسارته أمام تركيا (1-3) في الجولة الأولى.

ولتحقيق حلم التأهل لا بديل أمام جورجيا سوى الفوز ورفع رصيدها إلى 4 نقاط مع انتظار خسارة تركيا أمام التشيك، ليتأهل المنتخب الجورجي ضمن أفضل 4 ثوالث في دور المجموعات.

وفي مواجهة أخرى مصيرية يصطدم منتخب التشيك بنظيره التركي في هامبورج لحجز بطاقة التأهل للدور الثاني.

ويملك منتخب تركيا أكثر من فرصة لضمان التأهل أولهما الفوز أو التعادل ليصعد بهما مباشرة في الوصافة أو حتى الخسارة ليبقى رصيده حينها 3 نقاط ويدخل في حسابات أفضل ثوالث لكن بشرط ألا يحقق منتخب جورجيا الفوز على البرتغال.

أما منتخب التشيك فهو يسعى لتحقيق فوز يصعد به مباشرة للدور الثاني أو ربما التعادل، ورفع رصيده إلى نقطتين ولكنه سيدخل في حسابات معقدة للغاية لحسم أفضل ثوالث حيث سيتساوى برصيد نقطتين مع كرواتيا ثالث المجموعة الثانية.

وضمن نتائج المجموعة الثالثة، اختتم منتخب إنجلترا مشواره في دور المجموعات بتعادل هزيل مع سلوفينيا بدون أهداف، وبهذه النتيجة، تأهل المنتخب الإنجليزي إلى مراحل خروج المغلوب في صدارة المجموعة برصيد 5 نقاط، فيما احتلت سلوفينيا المرتبة الثالثة برصيد 3 نقاط.

وصعقت النمسا نظيرتها هولندا بالتغلب عليها بنتيجة (3-2)، سجل ثلاثية النمسا دونيايل مالين بالخطأ في مرماه (ق6) ورومانو شميد (ق59) ومارسيل سابيتزر (ق80)، بينما سجل ثنائية هولندا كودي جاكبو (ق47) وممفيس ديباي (ق 75).

وبتلك النتيجة رفعت النمسا رصيدها إلى 6 نقاط لتخطف صدارة المجموعة الرابعة وتحجز مقعدها في ثمن النهائي، بينما تجمد رصيد هولندا عند 4 نقاط في المركز الثالث وتضمن التأهل للدور التالي بين أفضل ثوالث.


مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. منتخب بلجيكا يتأهل لدور الـ16 وصيفًا للمجموعة الخامسة
  • مواجهتان من العيار الثقيل في ثمن نهائي "يورو 2024"
  • المتأهلون إلى دور الـ16 من يورو 2024 حتى الآن
  • يورو 2024.. تركيا تصطدم بالتشيك لحجز بطاقة التأهل لثمن النهائي
  • يورو 2024: أربعة منتخبات بحظوظ متساوية في المجموعة الخامسة نحو التأهل لدور الـ16
  • بقيادة إنجلترا.. المجموعة الثالثة تؤهل 3 منتخبات لثمن نهائي يورو 2024
  • صربيا تودع اليورو وإنجلترا تتعادل سلبيًا مع سلوفينيا
  • يورو 2024.. منافس منتخب فرنسا المحتمل في دور ال16
  • يورو 2024: صراع منتخبات المجموعة الثالثة والرابعة لضمان التأهل المباشر لدور الـ16
  • ألمانيا تنهي دور المجموعات بتعادل مع سويسرا