أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات: الأكاذيب لن توقفنا عن إيجاد حل سياسي في السودان الإمارات.. إيمان راسخ بالتعاون مع الشعوب المنكوبة

حققت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، التابعة لمجموعة «بيورهيلث»، أكبر مجموعة رعاية صحية في الشرق الأوسط، إنجازاً طبياً جديداً في «مدينة الشيخ خليفة الطبية»، حيث نجح الفريق الطبي بمعالجة طفل في التاسعة من عمره، كان يعاني فشلاً في الجهاز التنفسي، ونزيف رئوي بعد خُضوعه لعملية زراعة للنخاع العظمي، وذلك باستخدام جهاز الأكسجة الغشائية خارج الجسم.


وواجه المريض، الذي كان يعاني مرض الثلاسيميا من نوع بيتا، مضاعفات حادة بعد خضوعه لعملية زراعة لنخاع للعظم مأخوذ من عيّنة مطابقة من شقيقه.
وقد عانى من عدة مضاعفات خطيرة كعدوى الإنتان، ومشاكل تخثر الدم «الاعتلال الخثري»، وتلف الكبد بسبب انسداد الأوعية الدموية «مرض الانسداد الوريدي في الكبد»، والفشل الكلوي الكلّي، والنزيف الرئوي الحاد.
وأدت هذه الأعراض إلى فشل حاد في الجهاز التنفسي للمريض، الأمر الذي استوجب نقله إلى وحدة العناية المركزة للأطفال في مدينة الشيخ خليفة الطبية وخضوعه للعلاج عبر جهاز الأكسجة الغشائية خارج الجسم.
وقال الدكتور مصعب علي الرمسي، استشاري طب العناية المركزة للأطفال، رئيس قسم العناية المركّزة في مدينة الشيخ خليفة الطبية: «تؤكد مسيرة المريض نحو التعافي، قوة النهج التعاوني الذي نتبعه، والذي يجمع بين مختلف الاختصاصات الطبية بهدف الارتقاء بمعايير الرعاية المقدمة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الجهاز التنفسي مدينة الشيخ خليفة الطبية الإمارات شركة أبوظبي للخدمات الصحية شركة صحة الثلاسيميا أمراض الجهاز التنفسي خلیفة الطبیة

إقرأ أيضاً:

«العناية الطبية بلبنان»: القطاع الصحي يقدم جهود جبارة للجرحى

وجه الدكتور جوزيف الحلو، مدير العناية الطبية بوزارة الصحة اللبنانية، التحية والشكر للشعب المصري، قائلا إنه أول الداعمين للبنان منذ عدوان جيش الاحتلال.

وأضاف «الحلو»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، إن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض عقد مؤتمرا صحفيا منذ قليل أعلن فيه وصول عدد الشهداء الجدد إلى 51 شهيدا و233 جريحا، وأن الدولة اللبنانية تشهد تنسيقا كاملا مع الجهات الصحية كلها مثل الصليب الأحمر والدفاع المدني والهيئة الصحية لنقل المرضى، وتوزيع الدم على جميع الأراضي اللبنانية، وعلى جميع المستشفيات، لأن الجرحى والشهداء يتزايدون في كل لحظة.

القطاع الصحي في لبنان يقدم جهود جبارة لمحاولة السيطرة

وأشار إلى أن القطاع الصحي في لبنان يقدم جهود جبارة لمحاولة السيطرة على العدد الكبير من الجرحى والمصابين، مشيرًا إلى أن عدد النازحين يزيد كل يوم على بيروت وجبل لبنان والشمال، وأن كافة المدارس والبيوت فتحت لاستقبال النازحين وهم بحاجة إلى مساعدات كبيرة.

مقالات مشابهة

  • أطباء بمدينة «الشيخ خليفة الطبية» يحذرون من تجاهل الأعراض المسببة للأمراض القلبية
  • ظلّ في العناية المركزة لأسبوع وتوفي اليوم.. هذا ما حصل مع الشاب عبدالله أثناء عودته من بيروت
  • محافظ البحيرة تفتتح توسعات العناية المركزة وقسم إذابة الجلطات الدماغية بمستشفى أبو المطامير
  • محافظ البحيرة تفتتح أعمال توسعة العناية المركزة بمستشفى أبو المطامير
  • مسلم ينفي نقل والدته إلى العناية المركزة: «كل الكلام دا غلط.. كويسة وزي الفل»
  • طبيب يكشف طريقة التمييز بين الإنفلونزا والتهاب الجهاز التنفسي الحاد
  • مديرية الصحة بالفيوم تنظم تدريبا لاقسام العناية المركزة والعزل
  • «العناية الطبية بلبنان»: القطاع الصحي يقدم جهود جبارة للجرحى
  • كيف نميز بين الإنفلونزا والتهاب الجهاز التنفسي الحاد؟
  • الاتحاد للماء والكهرباء وجامعة خليفة تتعاونان لتعزيز سبل الابتكار في مجال معالجة المياه