صحيفة الاتحاد:
2024-06-27@08:32:45 GMT

«ساند» توقف العمل وقت الظهيرة

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 4 اختبارات بيئية على «MBZ-SAT» 31 مليون درهم من «الشارقة الخيرية» للاجئين منذ عام 2012

حرصاً منها على تطبيق ممارسات الصحة والسلامة المهنية، تلتزم شركة ساند لإدارة المرافق المتكاملة بتطبيق حظر تأدية الأعمال تحت أشعة الشمس، وفي الأماكن المكشوفة اعتباراً من 15 يونيو الجاري، وحتى 15 سبتمبر المقبل، وذلك من الساعة 12.

30 ظهراً وحتى الساعة الثالثة مساءً، تنفيذاً لقرار وزارة الموارد البشرية والتوطين، وبهدف توفير بيئة عمل آمنة للعاملين في ساند وتجنبهم الإصابات والأضرار التي قد تنتج جراء العمل في درجات الحرارة المرتفعة خلال أشهر الصيف.
وقال حامد الزرعوني، الرئيس التنفيذي لشركة ساند: يأتي حرصنا في تطبيق قانون حظر تأدية العمل تحت الشمس استمراراً لتكامليّة الجُهود الوطنيّة الساعية للارتقاء بمنظومة السلامة والصّحة المهنيّة في القطاعين العام والخاص، ونؤكد حرص الشركة على تعزيز حماية الفئة العاملة والحفاظ على سلامة العاملين في المنشآت وتوفير مُتطلبات وشروط السلامة والصّحة المهنية وأدواتها في مواقع العمل، مما يُسهم في تعزيز ثقافة السلامة المهنيّة للوصول إلى بيئة عمل آمنة، خالية من الحوادث والإصابات.
وأضاف الزرعوني: «نعمل على وضع استراتيجيات وإجراءات وقائية للحد من المخاطر والوقاية منها في مكان العمل، لمنع الحوادث والإصابات، ونعمل على تنظيم ورش عملية توعوية وتوفير التدريب والتثقيف، والتي تستهدف أكثر من 1500 عامل يعملون في ساند، وتدريبهم حول كيفية التعامل مع المخاطر واستخدام الأدوات والمعدات الوقائية بشكل آمن، مثل الخوذ والنظارات والقفازات والسترات الواقية لتقليل المخاطر وحماية العاملين».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الشارقة حظر العمل وقت الظهيرة ارتفاع درجات الحرارة السلامة المهنية

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يكافئ ثلاث من عمال النظافة لتفانيهم في العمل

كافأ اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، ثلاث من عمال النظافة التابعين لهيئة النظافة والتجميل ومنحهم مكافأة مالية وذلك للتفاني في العمل والقيام بالمهام المكلفة لهم، على أكمل وجه من خلال متابعة رفع المخلفات والقمامة بالشوارع خلال أيام عيد الأضحى المبارك والتواجد بالشارع خلال ساعات الذروة من الطقس شديد الحرارة .

وجاء ذلك عقب التقرير الذي تلقاه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، من الإدارة العامة للمراجعة والرصد الميداني، بعد إجراء الرصد والمتابعة الميدانية خلال اجازة عيد الأضحى المبارك وتواجد العمال بالقطاعات المكلفين بها وتفانيهم بالعمل .

وجاء أسماء العمال كالاتي ( عادل نصر حامد من العاملين بمنطقة ملف السينما بحي الوراق و خالد زيان أحمد من العاملين بمحيط مستشفي الوراق المركزي و نبيل محمد بدر من العاملين بشارع الملك فيصل بمنطقة سهل حمزة ) .

وأكد محافظ الجيزة، أن الهدف من منظومة المتابعة الميدانية هو تحسين الأداء ورفع كفاءة العمل وخلق جو تنافسي يضمن فى النهاية رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف الأنحاء.

وأكد اللواء أحمد راشد، أنه يتم متابعة حالة النظافة بالشوارع بكافه قطاعات المحافظة بشكل يومي واداء رؤساء الوحدات المحلية وإجراء تقييم دوري لهم لضمان تأدية المهام وتحقيق تحسن في منظومة العمل.

وقدم محافظ الجيزة شكره وتقديره لعمال النظافة على تفانيهم في العمل، مشيرًا إلى أن العامل هو من يبني الوطن ودوره من أهم الأدوار داخل المجتمع، معربا عن تقديره لهم ولدورهم الرئيسي في إظهار المحافظة بالمظهر اللائق، مؤكدا أنهم الركيزة الأساسية في مختلف القطاعات على مستوى المحافظة.

مقالات مشابهة

  • وظائف بنك مصر 2024 لخريجي الجامعات.. اعرف الشروط وكيفية التقديم
  • وزارة الشباب والرياضة والأمانة العامة لخدمه الشباب بالكنيسة المرقسية تنظمان "ملتقى التوظيف الأول"
  • سها جندي: إنشاء شبكة متكاملة وطنية تستهدف تعزيز الهجرة الآمنة وتوفير فرص عمل للشباب 
  • موعد الرد على طلب دعم "ساند" بعد التقديم.. توضيح هام من "التأمينات"
  • 8 من كل 100,000 نسمة.. خفض نسب الوفيات والإصابات المرورية بالشرقية
  • التأمينات توضح متى يتم الرد على طلب دعم "ساند" بعد التقديم؟
  • محافظ الجيزة يكافئ ثلاث من عمال النظافة لتفانيهم في العمل
  • مديرية القوى العاملة بالإسكندرية تناقش المخاطر الميكانيكية والكهربائية وتشريعات السلامة والصحة المهنية
  • محافظ بورسعيد يلتقى العاملين بديوان عام حى العرب
  • وزارة العمل تنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بمنشآت الإسكندرية