الشارقة: «الخليج»

تعاملت غرفة العمليات المركزية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة مع 34 ألفاً و684 مكالمة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، بواقع 28 ألفاً و649 مكالمة عبر الرقم 999 للحالات الطارئة، و6 آلاف و35 مكالمة عبر الرقم 901 للحالات غير الطارئة، وذلك بالتنسيق مع الإدارات الشرطية المعنية والشركاء الاستراتيجيين المعنيين «هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة، وشركة رافد لحلول المركبات» بكل كفاءة وفعالية.

وأكدت أنه رغم كثافة الحركة المرورية في الشوارع والطرق الداخلية والخارجية خلال عطلة العيد، فإنّ الوعي المروري لقائدي المركبات ومستخدمي الطريق والتزامهم بإجراءات السلامة المرورية قد أسهم في تعزيز الأمن وجعل الطرق أكثر أماناً؛ ما أسفر عن تسجيل (صفر) وفيات خلال العطلة.

ودعت شرطة الشارقة كافة أفراد المجتمع إلى عدم التردد في الاتصال على الرقم 999 في حالة تعرضهم لأي طارئ، وعلى الرقم 901 في الحالات غير الطارئة أو للاستفسارات، أو عبر الرقم الجديد ل «رافد» 80092 للحوادث المرورية البسيطة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة الشارقة عيد الأضحى

إقرأ أيضاً:

عطلة الصيف تخنق الشريط الساحلي لتطوان

زنقة 20 ا أنس اكتاو

عرفت منطقتا أمسا وأزلا بإقليم تطوان في عطلة نهاية الأسبوع المنصرم، تكرر أزمة الاختناق المروري ككل عام خلال هذه الفترة من السنة، على الشريط الساحلي بالطريق الوطنية رقم 16.

وتشهد القريتان ازدحاما مروريا كبيرا يضطر خلال المصطفون الذين قضوا فترة العطلة في سواحل إقليم تطوان وشفشاون، لقضاء ساعات في انتظار انفراج الطريق في مسارهم نحو مدينتي تطوان وطنجة وباقي مدن الشمال.

ويرجع السائقون هذا الازدحام إلى السدود الدركية في القريتين والتي تبطأ حسب قولهم مسارات السيارات في طريقة ثنائية وجبلية تتميز بالمنعرجات الكثيرة، الأمر الذي يزيد في صعوبة السياقة في هذه الظروف خاصة مع التوافد الكبير للسياح على المنطقة خلال فصل الصيف.

ويدعو المصطفون كل عام إلى ضرورة ضخ المزيد من الاستثمارات على هذه الطريق الساحلية وتوسعتها لتكون جاهزة لاستقبال عشرات الآلاف من السائحين المغاربة وغيرهم خلال هذه الفترة كونها تتمتع بمقومات طبيعية مميزة.

كما تطالب أصوات مدنية بتهيئة الظروف الملائم لوجسيتا وخدماتيا، للسائقين والمصطافين في هذه المناطق شبه الحضرية والقروية، لتوازي الاقبال الواسع عليها خلال أشهر فصل الصيف وغيره من الفصول.

مقالات مشابهة

  • شرطة الشارقة تُطلع التنمية الاقتصادية على أفضل الممارسات في نظام إدارة الأصول والممتلكات
  • 46 ألفاً زاروا أسواق الشارقة للمواشي خلال عيد الأضحى
  • قائد شرطة الشارقة: الإمارات نموذج عالمي يحتذى به في مكافحة المخدرات
  • كارثة.. تشابه الأسماء!!
  • أبرزها انقطاع الكهرباء والحرائق.. كيف تواجه الحكومة الكويتية القضايا الطارئة؟
  • مسؤول بالهلال الأحمر السعودي لـ"اليوم": التعامل مع الحالات الطارئة بالحج يتم بدقة عالية
  • شرطة دبي تشارك في حملة «صيف بلا حوادث»
  • عطلة الصيف تخنق الشريط الساحلي لتطوان
  • شرطة دبي تشارك في حملة “صيف بلا حوادث”
  • الساكت: كلفة عطلة اليوم الواحد على الاقتصاد من 40 إلى 60 مليون دينار