"منذ أن حصلت زوجتي على حكم بالخلع، وهي ترفض أن تسمح لى برؤية أطفالي، لأذوق العذاب بسبب تصرفاتها وتعنتها، لأعجز عن حل الخلافات برفقتها، وقدمت ضدها بلاغ لإثبات تهديدها لى ورفضها تنفيذ حكم قضائي بالروية طوال 12 شهر، رغم تقاضيها كافة النفقات"..كلمات جاءت على لسان أحد الأزواج بدعوي قضائية، ضد مطلقته، بعد تشهيرها به، ورفضها تمكينه من رعاية أبنائه.


وأكد الزوج في كلا من دعوي إسقاط حضانة مؤقت، ودعوي تعويض، ودعوي حبس أمام محكمة الأسرة والجنح والتعويضات:" زوجتي غير أمينة على رعاية الأطفال، وتتعنت لإلحاق الضرر المادي والمعنوي بي، وقامت بهجر مسكن الزوجية شهور طويلة، وبعد ذلك اكتشفت تطليقها لي خلعا، ومنذ تلك اللحظة وهي تلاحقني بعشرات الدعاوي للحصول على نفقات مبالغ فيها".


وأشار:" طليقتي غير أمينة على رعاية أطفالي، وقامت بالتخطيط مع زميل -سابق- لي تجمعني به مشاكل كثيرة لإلحاق الأذى بي، وذلك رغم سدادي لها مبالغ مالية كبيرة لحل الخلاف، حرمتني من أبنائي، ودمرت حياتي وأعلنت رغبتها بالانتقام مني، مما دفعني لطلب إسقاط حقها بالحضانة، بعد فشلي حل الخلافات معها ورفضها عقد الصلح، وفقاً لشهادة الشهود والمستندات التي تقدمت بها للمحكمة".


والقانون أعطى للمطلقة نفقة العدة تقدر بنفقة 3 أشهر من النفقة الشهرية، والقانون أوجب على تمكين الحاضنة من مسكن الزوجية أو أجر مسكن للحضانة حتى سن الـ15 عشر للذكر و17 عشر للأنثى.


ونصت المادة 6 من قانون الأحوال الشخصية،  يلزم الزوج بنفقة زوجته وتوفير مسكن لها، وفى مقابل الطاعة من قبل الزوجة وأن امتنعت دون سبب مبرر تكون ناشزا.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة دعوي نفقة طلاق للضرر عنف أسري أخبار الحوادث أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

ضبط الدكتور وسائق توك توك بحوزتهم مبالغ مالية مزورة ببنى سويف

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بنى سويف اليوم الأربعاء، من ضبط مندوب مبيعات وشهرته «الدكتور»، و«سائق توك توك» مقيمان بدائرة قسم شرطة مدينة بنى سويف، وبحوزتهما مبلغ مالى مزور فئة «100 جنيه» و«200 جنيه»، ومبلغ مالى «صحيح».

كانت معلومات وردت إلى اللواء محمد الخولى مدير المباحث الجنائية بقيام 2 في منطقة الأزهرى بمدينة بنى سويف، ببيع الـ1000 جنيه المقلدة من فئة «100 و200 جنيه» بقيمة 200 جنيه صحيحة.

وعلى الفور، أمر اللواء أسامة جمعة مدير أمن بنى سويف بتشكيل فريق بحث برئاسة مدير البحث الجنائى وضباط الأموال العامة، وقاموا بمداهمة الشقة الموجودة في حي الأزهرى.

وباستهداف الشقة المشار إليها، تم إلقاء القبض على اثنين الأول (ش.م ع) وحاصل على ليسانس آداب قسم جغرافيا من قرية أبشنا التابعة لمركز بنى سويف ويعمل مندوب مبيعات لشركة أدوية في الهرم بالقاهرة وشهرته «الدكتور» وزميله الثانى (ش.ع.س) «سائق توك توك» مقيم قرية أبشنا، وأنه يقوم بتوزيع العملات فئة «100 و200 جنيه» المقلدة على عملائه.

وعُثر بداخلها كذلك على عملات ورقية «مزورة» بلغت 37 ألفا و600 جنيه من فئة «100 و200 جنيه»، و2 جهاز «لاب توب» محمل عليه برامج لتقليد الأوراق المالية وجهاز إسكنر و2 طابعة ألوان و2 فلاشة تحوى برامج تقليد العملات الورقية ومبلغ مالى.

وبمواجهتهما، اعترفا باتجارهما في العملات المقلدة سويًا، متخذان من إحدى الشقق المستأجرة بحى الأزهرى مكانًا لمزاولة نشاطهما الإجرامى، واعترافا بترويج العملات الوطنية المقلدة بالاشتراك مع (سائق التوك توك) الذي تم ضبطه، وقيامهما ببيع الألف جنيه المقلدة بـ200 جنيه صحيحة للعملاء.

كما أقرا بأن الأجهزة والمعدات والأدوات المضبوطة وهي و4 ماكينات طبع وتصوير، و3 زجاجات ألوان عبارة عن أحبار للمكاكينات الطباعة، وفلاشتين مخزن عليهما العملات الوطنية، و2 جهاز لاب توب، تستخدم في تقليد العملات وترويج الأوراق المالية المقلدة.

تم تحرير محضر بالواقعة وإحالتهما إلى النيابة العامة للتحقيق.

مقالات مشابهة

  • بيان عراق امريكي: انتهاء مهمة التحالف خلال 12 شهرا
  • التحالف الدولي يعلن رسمياً عن انتهاء مهمته في العراق خلال 12 شهراً
  • بيربوك: حان الوقت لانتخاب امرأة أمينة عامة للأمم المتحدة
  • المطربة أمينة تكشف عن مفاجأة في علاقتها بالفنانة زينة.. تجمعهما مدرسة واحدة
  • تنسيقية الزنزانة 10 تعود للاحتجاج وتعلن عن خوض إضراب وطني الشهر المقبل
  • ضبط شخصين حال محاولتهما تهريب مبالغ مالية عملات "أجنبية"
  • الدولار عند أدنى مستوى في 14 شهرا مقابل اليورو
  • المرتضى تفقد مراكز ايواء النازحين في طرابلس: أهلنا في أيد أمينة
  • ضبط الدكتور وسائق توك توك بحوزتهم مبالغ مالية مزورة ببنى سويف
  • ضبط مطلق نار أصاب 3 أشخاص باحتفال في مقر انتخابي