قالت كريمة الحفناوي، الكاتبة والقيادية بالحزب الاشتراكي المصري، إن جبهة الإنقاذ كانت تضم رموزًا كبيرة مثل الدكتور أبو الغار وأسامة الغزالي حرب وممثلن عن كل رؤساء الأحزاب المصرية.

لايبزيغ يمدد عقد مدربه ماركو روزه حتى 2026 المكسيك تعلن حالة التأهب تحسبا للعاصفة الإستوائية "ألبرتو"


وأضافت "الحفناوي" خلال حوارها لبرنامج "الشاهد" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز على قناة "إكسترا نيوز": "جبهة الإنقاذ ضمت مصر كلها، وكانت خليطًا متجانسًا جدًا، معظم الاجتماعات كانت في مقر الحزب المصري الديمقراطي، وعقب كل جلسة كنا نعرض مطالبنا".


وتابعت: "كان هناك اتفاق بين كل أعضاء جبهة الإنقاذ، أوسع جبهة حصلت في مصر كانت جبهة الإنقاذ التي ضمت كل الاتجاهات وكان هناك هدف واحد وهو رحيل الإخوان".


وأردفت: "بدأنا نفكر كيف يكون التحرك بعد ذلك ثم بدأت فكرة حركة تمرد، كنا نفكر في طريقة لجمع توقيعات من المصريين لإسقاط محمد مرسي بشكل ديمقراطي وبطريقة سلمية، وفكرنا في عمل انتخابات رئاسية مبكرة".


واستكملت: "استمارة تمرد كانت بسيطة جدًا والشباب نزلت الأقاليم من أجل جمع توقيعات المصريين على استمارة تمرد" مؤكدة أن جبهة الإنقاذ قدمت دعمًا لوجستيًا وغطاءً سياسيًا لحركة تمرد لجمع التوقيعات على الاستمارات لسحب الثقة من محمد مرسي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كريمة الحفناوي جبهة الإنقاذ حركة تمرد محمد مرسى جبهة الإنقاذ

إقرأ أيضاً:

محمود مسلم: عقد أعضاء «تمرد» مؤتمر 3 يوليو من داخل مقر الوطن «موقف نفخر به»

قال الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام في مجلس الشيوخ، ورئيس مجلس إدارة جريدة «الوطن»، إن ما ظهر في 3 يوليو 2013 تحديدا في الساعة السادسة هو قرارات النخبة المصرية، مردفا: «حدث في هذا اليوم واقعة شهيرة أن أعضاء تمرد جاءوا إلى مقر جريدة الوطن؛ محمد عبدالعزيز ومحمود بدر وحسن شاهين ليعقدوا مؤتمرهم الصحفي».

وتابع، خلال فيلم وثائقي بعنوان «30 يونيو – 3 يوليو حقائق وأسرار»، عرضته قناة «صدى البلد»: «تحدث معي محمد عبدالعزيز في 2 يوليو وقال لي أريد أن تتوسط لنا لعقد اجتماعنا في نقابة الصحفيين غدا، وهو الموافق 3 يوليو، فاقترحت عليه أن يعقدوه في مقر جريدة الوطن، وقلت له إذا هاجمكم الإخوان نجلس معا في الشارع ونعقده».

وواصل: «تجمعت كل وكالات الأنباء والقنوات، ونقلت المؤتمر على الهواء من الوطن يومها، وبعدها تحدث العقيد أحمد علي عبر وسيط لمحمود بدر لكي يحضروا القيادة المشتركة لإعلان البيان النهائي، وهذه من الأشياء التي نتشرف بها في الوطن، أن أعضاء تمرد نظموا مؤتمرهم الصحفي في الوطن ثم تحركوا منه إلى القيادة المشتركة ليعلنوا تحرير مصر من قبضة الإخوان».

مقالات مشابهة

  • محمود مسلم: عقد أعضاء «تمرد» مؤتمر 3 يوليو من داخل مقر الوطن «موقف نفخر به»
  • متحدث مجلس النواب السابق يكشف سبب انفعال المعزول محمد مرسي عليه
  • محمود بدر: قرارات «مرسي» في الإعلان الدستوري كانت اعتداء على القضاء المصري
  • محمد أبوالعلا يكتب: ميلاد جديد لمصر الحديثة
  • "أنت بتحلم".. منير فخري عبد النور يكشف لـ"الشاهد" رد السفيرة الأمريكية عن مظاهرات 30 يونيو
  • منير فخري: حزب النور لم ينضم إلى جبهة الإنقاذ.. ولم يشارك في اجتماعاتها
  • منير فخري عبد النور لـ"الشاهد": جبهة الإنقاذ تعاملت بجدية مع "تمرد" منذ البداية
  • منير فخري عبدالنور: جبهة الإنقاذ تعاملت بجدية مع «تمرد» منذ البداية
  • منير فخري عبد النور: وجهنا لمحمد مرسي تهمة الاعتداء على الكاتدرائية في 2013
  • منير فخري عبدالنور لـ«الشاهد»: نقاشات جبهة الإنقاذ كانت ثرية وهدفها واحد