أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" أن الاحتلال الإسرائيلي دمر 67% من البنية التحتية لقطاع غزة منذ بدء العدوان مطلع أكتوبر الماضي، التي تشمل الطرق والمرافق العامة والمنتزهات وآبار المياه ومضخات الصرف الصحي.
وأعلنت بلديات قطاع غزة من جانبها أن جميع آبار المياه ومضخات الصرف الصحي دمرها الاحتلال بشكل كامل، وأن عملية ضخ مياه الصرف الصحي متوقفة منذ ثمانية أشهر، بسبب تدمير الاحتلال للبنية التحتية ونفاد الوقود، مما تسبب في غرق مناطق واسعة من قطاع غزة بمياه الصرف الصحي، مؤكدة أن جميع مناطق القطاع بلا مياه بعد توقف 90 % من الآبار، بسبب القصف الإسرائيلي ونفاد الوقود.


أخبار متعلقة الأردن.. إسقاط مسيرة محملة بالمخدرات قادمة من الأجواء السوريةالدول العربية تدين الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس غزة الاحتلال الإسرائيلي الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضح الصحي في قطاع غزة "أكثر من كارثي"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت مسئولة الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني نيبال فرسخ، إن الوضح الصحي في غزة أكثر من كارثي نتيجة استمرار العدوان الإسرائيلي الغاشم.
وأضافت المسؤولة الفلسطينية - في تصريح خاص لقناة (القاهرة الإخبارية)، اليوم /الثلاثاء/ - أن حجم الدمار في البنية التحتية في قطاع غزة غير مسبوق حيث تحول القطاع إلى ركام، نتيجة قيام جيش الاحتلال بإعدام كل سبل الحياة من خلال استهداف البنى التحتية ومنع الكهرباء والغذاء والدواء عن الفلسطينيين.
وأوضحت أنه منذ بدء العدوان تم رصد نحو مليون إصابة بالأمراض المعدية، في ظل عدم حصول المرضى على الرعاية الصحية اللازمة نتيجة إنهاك المستشفيات، مشيرة إلى أن غالبية المستشفيات تعمل أربعة أضعاف قدرتها الاستيعابية وتعاني من نقص المستلزمات الطبية والأدوية.
وأشارت المسؤولة الفلسطينية إلى أن الواقع الإنساني والطبي في قطاع غزة ينذر بعواقب أكثر كارثية، إذا لم يتم التوصل لوقف دائم لإطلاق النار والسماح غير المشروط بتدفق المساعدات الإنسانية. 
 

مقالات مشابهة

  • الضالع.. مستشفى النصر الحكومي يستقبل 20 حالة يشتبه إصابتها بالكوليرا
  • أون لاين.. مياه الأقصر تشارك في اجتماع "القابضة" لبرنامج الصرف الصحي المتكامل
  • مياه القناة: استمرار فعاليات ورشة عمل تكنولوجيا معالجة الصرف الصحي
  • الأونروا: سكان غزة يواجهون أزمة كبيرة جراء قصف البنية التحتية بالقطاع
  • أزمة المياه العادمة تهدد حياة النازحين وسط قطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضح الصحي في قطاع غزة "أكثر من كارثي"
  • مرصد منظمة التعاون الإسلامي يُحذر من دخول غزة مرحلة إنسانية هي الأكثر حرجاً منذ 7 أكتوبر الماضي
  • "موارد المياه": نسعى لـ"حل عاجل" للتخلص من مياه الصرف بسوق الأسماك في عبري
  • أوبئة وحشرات نتيجة قصف محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي بجباليا
  • محافظ المنيا يوجه بحل مشكلات مياه الشرب والصرف في ديرمواس وبني مزار وسمالوط