بغداد اليوم- متابعة

شهدت ساكنة الهراويين بمدينة الدار البيضاء المغربية، أياما قبل عيد الأضحى، واحدة من أغرب الجرائم حيث قام شاب مغربي بتعذيب والدته المسنة حتى الموت تطهيرا لها من الذنوب.

وتعود تفاصيل الجريمة الغريبة التي أثارت سخط المغاربة، حين قرر الجاني تطبيق الحد على والدته التي تبلع 63 سنة، بعد اعتقاده أنها تورطت في "سلوك فاحش".

الأم الضحية، وفق ما كشفت عنه صحيفة "الصباح المغربية" اليوم الأربعاء، (19 حزيران 2024)، فارقت الحياة لعدم قدرتها على تحمل التعذيب على يد ابنها الذي جلدها بقسوة لساعات طوال.

وحسب التحقيقات التي باشرتها السلطات المغربية، فور وقوع الجريمة، أسفرت على أن المجني عليها توفيت بعد عجز جسدها النحيل على تحمل ضربات السياط التي كانت قاسية عليها.

ووفق ذات المصادر، فإن نتائج البحث أبانت على أن الشاب المتهم بقتل والدته، الذي يبلغ من العمر 30 سنة، يعتنق فكراً متطرفا، بعد محاولة تمويه مصالح الدرك أثناء التحقيق بإن الجريمة كانت بسبب اقتناء أضحية العيد.

وانتهى التحقيق، باعتراف المتهم بتبنيه فكرا متطرفا، مع حجز تسجيلات تخص دروسا متطرفة على مواقع التواصل، يشجع على تطبيق الحد عليها وجلدها لتطهيرها من الذنوب.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الداخلية تعلن تفاصيل ضبط المتهم بقتل والدته وشقيقه وشقيقته بالغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية اليوم من كشف ملابسات واقعة مقتل سيدة ونجليها بالغربية.. وضبط نجلها مرتكب الواقعة.
 

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة قطور بمديرية أمن الغربية من (إحدى السيدات – مقيمة بدائرة المركز) بتصاعد أدخنة من داخل حظيرة ماشية كائنة بدائرة المركز خاصة بأقاربها وعدم تواجدهم بمنزلهم المقابل للحظيرة. 
 بالانتقال والفحص تم العثور بالحظيرة على رماد قش مشتعل يحتوى على بقايا عظام يشتبه فى آدميتها وصاروخ كهربائى عليه آثار دماء، وبفحص المنزل تبين وجود بقايا أشلاء آدمية وعدد من الأسلحة البيضاء "سكاكين" عليها آثار دماء. 
أسفرت جهود فريق البحث المشكل برئاسة اللواء محمود ابو عمرة مساعد وزير الداخلية قطاع الأمن العام  بمشاركة مديريتى أمن "الغربية وكفر الشيخ" أن بقايا الأشلاء الآدمية المعثور عليها خاصة بإحدى السيدات ونجلتها ونجلها (مقيمين بالمنزل المشار إليه) وأن وراء إرتكاب الواقعة (نجل وشقيق المجنى عليهم).
 عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه بمكان إختبائه بإحدى المزارع بمحافظة كفر الشيخ، وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة لوجود خلافات عائلية بينه وبين والدته وأشقائه حول الميراث وسوء معاملتهم له، فقام بالتعدى عليهم بإستخدام الأسلحة البيضاء المعثور عليها بالمنزل وأشعل النيران بأجزاء من الأشلاء فى الحظيرة ولاذ بالهرب. 
 تم إتخاذ الإجراءات القانونية وقررت النيابة العامة حبس المتهم على ذمة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • حبس محامي الغربية قاتل والدته وشقيقيه 4 أيام على ذمة التحقيق
  • برلماني مغربي يطالب برد رسمي حول استقبال ميناء طنجة سفينة عسكرية إسرائيلية
  • شاهد.. أول صورة للمتهم بذبح والدته وشقيقه وشقيقته.. والكشف عن دافعه وراء ارتكاب الجريمة
  • لخلافات على الميراث.. ضبط شخص قتل والدته وشقيقه بالغربية
  • "ذبحهم وحرق جثثهم".. النيابة تحقق مع المتهم بقتل 3 من أفراد أسرته بالغربية
  • الداخلية تعلن تفاصيل ضبط المتهم بقتل والدته وشقيقه وشقيقته بالغربية
  • ضبط المتهم بقتل والدته وشقيقيه بقطور بعد اختبائه في بلطيم
  • مصر.. تطورات جديدة في "مذبحة رستم" المروعة وأول صورة للمتهم
  • نهاية موسم الحج وحجاج مغاربة مختفون.. نموذج الحاجة عيشة من اليوسفية
  • حمل قميص الأسود في عدة مناسبات.. برشلونة يسابق الزمن لضم نجم مغربي صاعد