تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، اليوم الأربعاء، أعضاء الإدارة المركزية للطب العلاجي بوزارة الصحة والسكان؛ لتفقد مستشفيات المحافظة لتقديم الدعم اللازم، والوقوف على مدى استعداد مختلف المنافذ الصحية، تزامنا وتنفيذ خطة التأمين الطبي خلال فترة عيد الاضحى 2024.

 

قامت اللجنة بالمرور على مستشفيات مطروح العام ورأس الحكمة للإغاثة والطوارئ والضبعة المركزى ومارينا المركزى والحمام المركزى؛ لبحث احتياجات المستشفيات ومتابعة انتظام سير العمل والتأكد من الانضباط الإداري للأطقم الطبية ومدى توافر وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، وتوافر المخزون الاستراتيجي من المستلزمات الطبية والأدوية وفصائل الدم ومشتقاته وجاهزية المستشفيات لحالات الطوارئ والحوادث. 

فريق الإدارة المركزية للطب العلاجي يتفقد مستشفى مطروح العام 

وأوضح الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، أن اللجنة بدأت جولتها بالمرور على مستشفى مطروح العام، حيث تفقدت قسم الاستقبال والطوارئ والذى يعمل بعدد 23 سريرا لاستقبال الطوارئ والحوادث، وقسم العناية المركزة كبار الذى يعمل بطاقة استيعابية 24 سريرا، وقسم العناية المركزة أطفال الذى يعمل بطاقة استيعابية 5 أسرة، والحضانات وعددها 16 حضانة، ووحدة الغسيل الكلوى التى تعمل بطاقة عددية 44 ماكينة غسيل كلوى، وقسم العمليات بعدد 6 غرف عمليات مجهزة لاستقبال العمليات الكبرى، والعمليات ذات المهارة، وقسم الأشعة والذى يتوفر به خدمات الأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي والموجات الصوتية والأشعة العادية والإيكو والمناظير، كما تفقدت اللجنة تنك الأكسجين الخاص بالمستشفى وسعته التخزينية 6600 لتر مكعب، والمعمل وبنك الدم الخاص بالمستشفى، وجميع أقسام الداخلى بالمستشفى. 

رافق اللجنة أثناء المرور الدكتور مبروك سعيد عضو إدارة الطب العلاجي، والدكتورة سارة عبد الفتاح عضو إدارة المستشفيات، والدكتورة إيمان محمد مسئول الحضانات بالمديرية، والدكتورة مروة فهيد نائب مدير مستشفى مطروح العام. 

فريق الإدارة المركزية للطب العلاجي يتابع جاهزية مستشفيات مطروح لموسم الصيف

واستكملت اللجنة جولتها بتفقد مستشفيات الساحل الشمالي الغربي بداية من مستشفى رأس الحكمة المركزى، مروراً بمستشفى الضبعة المركزى ومستشفى مارينا المركزى، حتى مستشفى الحمام المركزى؛ لتفقد  الأقسام الحرجة الاستقبال والعناية المركزة والغسيل الكلوى والحضانات، وجاهزية المستشفيات لموسم الصيف وخاصة أقسام الطوارئ.


وفى نهاية الزيارة قدم الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح الشكر للفريق الوزاري القائم بالمرور برئاسة الدكتور احمد سعفان رئيس قطاع الرعاية العلاجية بوزارة الصحة، على الدعم المستمر لقطاع الصحة بمحافظة مطروح، وفق توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان وتنفيذاً للرؤية المستقبلية للقيادة السياسية. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مطروح مستشفيات مطروح مستشفى مطروح العام الدکتور مبروک مطروح العام

إقرأ أيضاً:

منظمة الصحة العالمية تستنكر الهجوم على مستشفى في الفاشر بالسودان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استنكر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور "تيدروس جيبرييسوس"، الهجوم على مستشفى الولادة الوحيد في مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور بالسودان ووصفه بأنه "صادم ومروع"، داعيا "الأطراف المتحاربة إلى حماية الأمهات والأطفال في جميع الأوقات والسماح لهم بالوصول الآمن إلى الرعاية الصحية في السودان".
وشدد جيبرييسوس، بحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، على ضرورة حماية الأمهات والأطفال في جميع الأوقات والسماح لهم بالوصول الآمن إلى الرعاية الصحية، مشيرا إلى أن العاملين في مجال الرعاية الصحية يجب أن يكونوا قادرين على العمل بأمان.
ولفت المدير العام إلى أنه على الرغم من الهجوم، فإن المستشفى يواصل عمله بفضل تفاني موظفيه الذين يعملون في ظروف مزرية.
بدورها قالت المنسقة المقيمة ومنسقة الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في السودان كليمنتاين نكويتا سلامي، إنه منذ 10 مايو الماضي، باتت مدينة الفاشر مسرحا لقتال عنيف بين أطراف الصراع الدائر في السودان منذ 14 شهرا، وقدر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن عدد النازحين من الفاشر على مدار الأشهر الثلاثة الماضية بلغ نحو 143 ألف شخص بسبب الاشتباكات بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع.
وتزايدت الدعوات من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي في الأسابيع الأخيرة لمنع السودان من الانزلاق إلى كارثة إنسانية يمكن أن تدفع الملايين إلى المجاعة، بسبب نقص الغذاء الناجم عن القتال الذي انتشر إلى 12 من أصل 18 ولاية في البلاد.
ووفقا لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، لا يزال الناس في أجزاء من ولايات الخرطوم ودارفور وكردفان محرومين من المساعدات الغذائية والصحية، كما أن سوء التغذية لدى الأطفال في السودان وصل إلى مستويات الطوارئ، ويواجه حوالي تسعة ملايين طفل انعدام الأمن الغذائي الحاد في السودان. 
وحدد تحليل حالة الأمن الغذائي لبرنامج الأغذية العالمي 44 نقطة ساخنة للجوع في السودان، وخاصة في مناطق القتال النشط مثل الخرطوم وكردفان ودارفور والجزيرة، حيث يتعرض 2.6 مليون شخص لخطر كبير للانزلاق في المرحلة الخامسة من التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي، أي المجاعة. 
ويعمل البرنامج على توسيع نطاق عملياته لتجنب المجاعة، معطيا الأولوية لهذه المناطق، حيث قدم مساعدات غذائية إلى 22 من نقاط الجوع الساخنة منذ يناير الماضي. 
ووصل برنامج الأغذية العالمي إلى أكثر من ثلاثة ملايين شخص، ويخطط للوصول إلى خمسة ملايين آخرين من خلال المساعدات الغذائية العامة والمواد الغذائية والوجبات المدرسية وأنشطة الصمود على مدار العام.

مقالات مشابهة

  • «الصحة» تفتح باب الانتداب للمختصين في التحول الرقمي.. اعرف الشروط
  • وكيل تعليم دمياط يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد
  • صحة القليوبية تعقد إجتماع مع فريق التمريض بالمستشفيات والادارات الصحية
  • صحة مطروح: ضبط وإعدام 250 كيلو أغذية فاسدة.. وتحرير 20 محضرا
  • وزير الصحة يناقش تطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسى علم
  • منظمة الصحة العالمية تستنكر الهجوم على مستشفى في الفاشر بالسودان وتصفه بـ «الصادم»
  • منظمة الصحة العالمية تستنكر الهجوم على مستشفى في الفاشر بالسودان
  • وصول أول سلاسل الدعم والإمداد لفرش مستشفى الصدر بمطروح
  • صحة مطروح: غدًا قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الحلازين
  • صحة مطروح: إعدام 145 كيلو أغذية فاسدة وتحرير 15 محضرًا