شُيع في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء، جثامين أربعة « ربة منزل وبناتها الثلاثة»، الذين لقوا مصرعهم في حادث سقوط سيارة في مياه ترعة الغزالي أمام قرية منشية القاضي بناحية مركز فاقوس بمحافظة الشرقية، أثناء توجههم في زيارة عائلية لمسقط رأس الأم بقرية الغزالي بمركز فاقوس، وذلك في جنازات شعبية مهيبة، وتم موارتهم الثري بمقابر عائلة الزوج بمدينة مشتول السوق، وسط حالة من الحزن الشديد، داعين الله لهم بالرحمة والمغفرة وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

 

ووقع الحادث بحسب شهود العيان، عندما اختلت عجلة القيادة من يد سائق السيارة عند المرور من أحد المحاور «دوران»، ما أدى إلى وقوع الحادث وسقوط السيارة في الترعة، مخلفًا وراءه 4 وفيات واصابتين كلهم من أسرة واحدة.

 

والبداية كانت بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية، بلاغًا بوقوع حادث سقوط سيارة داخل مياه ترعة الغزالي أمام قرية منشية القاضي بمركز فاقوس، ما أسفر عن مصرع السيدة «ناهد. ع. الـ» 38 عامًا، وثلاثة من بناتها: «مريم 17 عاما، سجدة 4 سنوات، بسملة 10 عاما» وإصابة نجلتها «مكة زينهم كمال البري» 4 سنوات، وشقيق الأولى «الهادي. ع. الـ» 32 عاما، أمام وخطيب بالأوقاف، بإصابات متفرقة بالجسم تنوعت ما بين السجات والكدمات والجروح.

 

 وتم نقل المصابين إلى مستشفى فاقوس المركزي لتلقي الإسعافات اللازمة، والتحفظ على الجثامين الأربعة في ثلاجة حفظ الموتى بالمستشفى، تحت تصرف النيابة العامة، التي بدأت في مباشرة التحقيق في الواقعة.

 

وأشار أقارب المتوفين، إلى أن السيدة المتوفاة من قرية الغزالي التابعة لمركز فاقوس، وإنها تزوجت من مركز مشتول السوق واقامت فيها مع زوجها، وأنها أصطحبت أمس الثلاثاء ثالث أيام عيد الأضحى المبارك؛ بناتها وشقيقها المُقيم بمدينة القاهرة، لزيارة عائلية لأسرتها بمسقط رأسها في قرية الغزالي بمركز فاقوس، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، ولزيارة أسرة خطيب نجلته الكبرى المُقيم بالغزالي، والذي تمكن من القفز من السيارة وقت سقوطها في الترعة.

 

 

تم تحرير محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة التي تولت التحقيق، قررت انتداب فريق من الطب الشرعي لمعاينة الجثث، وتحديد سبب الوفاة والتصريح بالدفن، وتكثيف التحريات حول الحادث، وانتداب مهندس فني من إدارة المرور لمعاينة الحادث، وتحديد سببه ومدى صلاحية السيارة للسير على الطريق من عدمه.

IMG-20240619-WA0053 IMG-20240619-WA0052

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فاقوس المركزي زيارة عائلية النيابة العامة محافظة الشرقية سقوط سيارة مياه ترعة عجلة القيادة مركز فاقوس حفظ الموتى ثلاجة حفظ الموتى الحزن الشديد مشتول

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد التشغيل التجريبي لمحطة رفع ومعالجة صرف صحي قرية المسعودي بمركز أبوتيج 

تفقد اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، التشغيل التجريبي لمحطة رفع ومعالجة صرف صحي قرية المسعودي التابعة لمركز أبوتيج نموذج " ج" بطاقة استيعابية تبلغ 1000 م3/يوم وشبكة انحدار بطول 8 كيلو لخدمة قرية المسعودي وتوابعها وذلك ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والمشروع القومي لتطوير الريف المصري، رافقه خلال الجولة المهندس علي الشرقاوي رئيس مجلس إدارة شركة مياة الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد والمهندس عصام عبدالظاهر وكيل وزارة الإسكان بالمحافظة ومحمد حسن عبدالكريم رئيس مركز ومدينة أبوتيج، والمهندسة منى فرغلى مدير المشروعات بمديرية الإسكان.

حيث تفقد محافظ أسيوط التشغيل التجريبي للمحطة رفع ومعالجة الصرف الصحي بقرية المسعودي والتي تخدم أكثر من 2500 مستفيدًا وبلغت تكلفتها 65 مليون جنيه كما أستمع إلى شرح عن مراحل التنفيذ حيث أن المشروع يعمل بنظام المعالجة الثنائية المطابقة لقانون الصرف على المصارف الصناعية لافتًا إلى إنه سيتم الإعلان قريبًا عن تشغيلها ودخولها الخدمة لتعود بالنفع على المواطنين.

وأوضح المحافظ أنه يجري تنفيذ ما يقرب من 150 مشروع صرف صحي بجميع أنحاء المحافظة منها 9 محطات معالجة لافتًا إلى أن قطاع مياة الشرب والصرف الصحي شهد تطورًا كبيرًا وزيادة غير مسبوقة في معدلات تغطية خدمات مياة الشرب والصرف الصحي بكافة مراكز وقرى المحافظة حيث تم تنفيذ العديد من المشروعات وجاري استكمال تحقيق تلك الإنجازات لتصبح واقعًا ملموسًا للمواطنين مؤكدًا حرصه على الإنتهاء من المشروعات لدخولها الخدمة واستفادة المواطنين منها.

وأشار أبو النصر إلى متابعته المستمرة لأعمال تنفيذ المشروعات بالقرى والنجوع سواءا عن طريق الجولات الميدانية أو عن طريق عقد الإجتماعات للتأكد من نسب التنفيذ ومراحل العمل وتوجيه رؤساء المراكز والقرى وقيادات المحافظة بالنزول إلى أرض الواقع للمرور على المشروعات لافتًا إلى تقديمه كافة سبل الدعم وتذليل العقبات للإسراع في معدلات التنفيذ بمشروعات مياة الشرب والصرف الصحي بمراكز المحافظة والانتهاء منها في أسرع وقت ممكن.

وأشاد المحافظ بجهود الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في القطاعات المختلفة والنهوض بسبل العيش الكريم خاصة في القرى الأكثر احتياجا وتوفير أسس ومتطلبات الحياة الكريمة لكل مواطن وفقًا لرؤية واستراتيجية مصر 2030 وخطط التنمية الشاملة.

يذكر أن المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" يستهدف 7 مراكز بالمحافظة خلال المرحلة الأولى بإجمالي 149 قرية و894 تابع ويتولى جهاز تعمير وسط وشمال الصعيد تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية بعدد 5 مراكز هي "ساحل سليم وأبوتيج وأبنوب وصدفا والفتح "ويتولى جهاز تعمير الوادى الجديد تنفيذ المشروعات بمركزى "منفلوط وديروط" وذلك لتطوير شامل للبنية الأساسية والخدمات الإجتماعية والأوضاع الإقتصادية فضلًا عن تحسين أوضاع الفئات الأولي بالرعاية بتلك القرى والنجوع

مقالات مشابهة

  • "مقطورة دخلت في سيارة أوبر بالأوتوستراد".. ومصدر أمني لـ "الفجر" يكشف التفاصيل
  • 3 نعوش من قرية واحدة.. «سنتريس» تودع ضحايا الإقليمي بالدموع
  • تشيع جنازة طالبة وابنة عمتها توفيا إثر سقوط سيارة بترعة في الحسينية
  • إصابة 6 عمال في حادث انقلاب سيارة بالفيوم
  • تشييع جثامين 3 أشقاء لقو مصرعهم في حادث سير بالمنوفية| صور
  • التصريح بدفن شخص لقي مصرعه في انقلاب جرار زراعي بالشرقية
  • محافظ أسيوط يتفقد التشغيل التجريبي لمحطة رفع ومعالجة صرف صحي قرية المسعودي بمركز أبوتيج 
  • قرية لبنانية تشيع 3 شهيدات جراء العدوان الإسرائيلي.. وتدمير حي كامل في بعلبك
  • وفاه شخص أثر انقلاب سيارة ملاكى فى ترعة بمركز صدفا فى أسيوط   
  • مصرع شخص وإصابة ٨ آخرين فى حادث انقلاب سيارة بقنا