تواصل الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية، تقديم خدمة الطب المرئي باستخدام كبسولة معززة بالذكاء الاصطناعي وتقنيات الاتصال الحديثة، لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة خلال 6 دقائق لرجال في مقار العمل، وذلك للمشاركين في موسم الحج هذا العام 1445هـ.
وتتيح الكبسولة إجراء (26) قياساً فيسولوجيّاً من أهمها قياس الطول والوزن، وكتلة الجسم والعضلات، وضغط الدم، والحرارة، ونسبة الأكسجين، ومتطلبات الطاقة، ومعدل ضربات القلب، وتقلب ضربات القلب؛ لتحليل بيانات الحالة الصحية للمستفيد عبر الذكاء الاصطناعي المدمج، وتقديم الاستشارة الطبية عن بعد مع الطبيب، وتسجيل الأدوية اللازمة عبر نظام وصفتي.

الرئاسة العامة خصصت (1,240,000) بطاقة ذكية بالمحتوى التوعوي، والرقم الموحد لمقدمي الخدمة؛ لتسهم الخدمات كافة في إثراء تجربة الزوار.#نجاح_موسم_الحج | #موسم_الحج | #الحج | #اليوم | ⁧#يسر_وطمأنينة
أخبار متعلقة العظمى تسجل 48 مئوية.. موجة حارة على المدينة المنورة غدًاأمير مكة المكرمة يهنئ القيادة بمناسبة نجاح موسم الحجللمزيد: https://t.co/hQeaGmh2T2 pic.twitter.com/Iw9t0NHnBm— صحيفة اليوم (@alyaum) June 19, 2024
وتسهم الخدمة التجريبية في تقليل الحاجة لزيارة المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية، وتوفير بيئة آمنة وخاصة لإجراء الفحوص الصحية والاستشارات الطبية في مقار عمل منسوبي قطاعات وزارة الداخلية ورئاسة أمن الدولة بشكل فوري.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مكة المكرمة موسم الحج الداخلية الذكاء الاصطناعي موسم الحج

إقرأ أيضاً:

أكاديمية ربدان تطلق مبادرة «حلقات الجاهزية» لتمكين الشباب في مجالات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الأمنية والدفاع الوطني

أطلقت أكاديمية ربدان، مُبادرة «حلقات الجاهزية» أوَّل منصَّة شبابية حوارية متخصصة في المجالات الأمنية والدفاعية، بهدف تمكين الشباب وتوعيتهم في مجالات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الأمنية والدفاع الوطني، وغيرها من المواضيع التي تُسهم في تعزيز منظومة الأمن الوطني والجاهزية في دولة الإمارات.

وتتضمن المبادرة مجموعة من الجلسات التخصصية المُتاحة لمختلف فئات المجتمع، والتي تستضيف خُبراء وشخصيات وطنية بارزة وصُنّاع قرار ومتخصصين في مجالات السلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات.

وعقدت «حلقات الجاهزية» جلستها الأولى بعنوان «الأمن البصري: تمكين الشباب عند تقاطع الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا والدفاع الوطني»، واستضافت فيها معالي الدكتور عبيد الحيري سالم الكتبي. وتحدث معاليه في الجلسة عن دور الشباب الإماراتي والفرص المتاحة أمامه للمشاركة بفاعلية في التقدم العلمي، لتعزيز تدابير الأمن الوطني باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، والإسهام في التنمية والابتكار والبحث التقني.

وأكّد معاليه على دور الشباب الفاعل في مجتمعهم ودولتهم. وركز على أهمية إطلاق برامج تدريبية وتعليمية لمساعدة الشباب ورفع وعيهم بأهمية البحث الأكاديمي والابتكار التكنولوجي وتسخير الذكاء الاصطناعي في مجالات الأمن السيبراني والحلول الأمنية والتحليل الاستخباراتي، بهدف ابتكار طرق جديدة للحد من المخاطر السيبرانية.

وعُقدت الجلسة الثانية بعنوان «الوصول للتكامل: الشباب، الإعلام، والأمن الوطني في العصر الرقمي»، واستضافت «حلقات الجاهزية» فيها معالي الشيخ عبد الله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس المكتب الوطني للإعلام، الذي تحدث عن أهمية اقتران العمل الإعلامي بالمسؤولية، مؤكداً أن غرس قيم الولاء والانتماء هو أفضل درع للأمن الوطني.

ولفت معاليه إلى أن تمكين الشباب يأتي على رأس أولويات دولة الإمارات، لذلك تنصب كل الجهود لتأهيل الأجيال الجديدة، وتزويدها بمعارف العصر والخبرات التي تستنفر طاقاتها وتؤهلها للقيام بدورها في صناعة مستقبل الدولة.

ويُذكر أن المرحلة المقبلة ستشهد عقد مزيد من جلسات «حلقات الجاهزية» في أبوظبي، وسيعلن عن عناوينها في قنوات التواصل الرسمية التابعة للأكاديمية.


مقالات مشابهة

  • «معلومات الوزراء»: 254.8 مليون شخص استخدموا أدوات الذكاء الاصطناعي في 2023
  • معلومات الوزراء: 254.8 مليون شخص استخدموا أدوات الذكاء الاصطناعي عالمياً عام 2023
  • «حلقات الجاهزية».. حوارات شبابية في الأمن والدفاع
  • أكاديمية ربدان تطلق مبادرة «حلقات الجاهزية» لتمكين الشباب في مجالات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الأمنية والدفاع الوطني
  • هكذا تعترض على استخدام بيانات الذكاء الاصطناعي على شبكات ميتا
  • تأهيل الأطباء في تصميم المناهج باستخدام الذكاء الاصطناعي
  • ريتا كاتز تتحدث عن خطورة استخدام الإرهابيين للذكاء الاصطناعي
  • الصحة: المستشفيات بغزة تعاني نقصًا حادًا في الأدوية اللازمة لإنقاذ المرضى والمصابين
  • الصحة:  المستشفيات بغزة تعاني نقصًا حادًا في الأدوية اللازمة لإنقاذ حياة المرضى والمصابين
  • الذكاء الاصطناعي (AI) وأهميته في حياتنا اليومية