euronews:
2024-06-27@08:05:12 GMT

مقتل مسؤول بارز في داعش بغارة أمريكية في سوريا

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

مقتل مسؤول بارز في داعش بغارة أمريكية في سوريا

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، اليوم الأربعاء، عن مقتل قائد كبير في تنظيم داعش، في غارة جوية أمريكية في سوريا.

اعلان

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إنها نفذت الضربة في سوريا في 16 يونيو/حزيران، مما أسفر عن مقتل أسامة جمال محمد إبراهيم الجنابي، وهو مسؤول كبير في تنظيم داعش.

وأكدت سنتكوم، أن مقتل الجنابي سيؤدي "إلى تعطيل قدرة داعش على توفير الموارد وتنفيذ الهجمات الإرهابية".

كما أكدت أنها ستواصل "إلى جانب الحلفاء والشركاء في المنطقة، تنفيذ العمليات الرامية إلى إضعاف القدرات العملياتية لداعش وضمان هزيمته الدائمة".

ولم يتم الإعلان عن إصابة مدنيين في هذه الضربة بحسب القيادة المركزية الأمريكية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية رئيس الوزراء الهولندي مارك روته يقترب من منصب الأمين العام الجديد لحلف الناتو الدبابات الإسرائيلية تتوغل في عمق رفح.. ونزوح للمرة السابعة وسط ظروف إنسانية حياتية قاسية وول ستريت جورنال: البيت الأبيض يؤجل بيع 50 مقاتلة من طراز "F-15" لإسرائيل داعش الولايات المتحدة الأمريكية سوريا تنظيم الدولة الإسلامية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: الناطق العسكري يؤكد "لا يمكن تدمير حماس".. ونصر الله لإسرائيل: انتظرونا برا وبحرا وجوا يعرض الآن Next وول ستريت جورنال: البيت الأبيض يؤجل بيع 50 مقاتلة من طراز "F-15" لإسرائيل يعرض الآن Next مفوضية حقوق الإنسان: 6 هجمات إسرائيلية في غزة قد ترقى لجرائم ضد الإنسانية يعرض الآن Next فيديو: مبابي يستأنف التدريبات مع منتخب الديوك بعد إصابته بكسر في الأنف يعرض الآن Next بسبب ارتفاع قياسي في درجات الحرارة.. وفاة نحو 600 حاج على الأقل خلال مناسك الحج في مكة اعلانالاكثر قراءة 4 قتلى و120 مصاباً في زلزال هزّ شمال شرق إيران فرنسا تعزز الإجراءات الأمنية قبل حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الصين: مقتل 9 أشخاص على الأقل في انهيارات أرضية بعد فيضانات عارمة في جنوب البلاد إيران تحذر حسن نصر الله: إسرائيل تريد اغتيالك! تحت ضغط بايدن.. نائبان ديمقراطيان يوافقان على بيع أسلحة لإسرائيل بقيمة 18 مليار دولار اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل الشرق الأوسط الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو روسيا ألمانيا حركة حماس غزة فلاديمير بوتين أسلحة كوريا الشمالية Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل الشرق الأوسط بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل الشرق الأوسط بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس داعش الولايات المتحدة الأمريكية سوريا تنظيم الدولة الإسلامية الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل الشرق الأوسط الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو روسيا ألمانيا حركة حماس غزة فلاديمير بوتين أسلحة كوريا الشمالية السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من إسماعيل هنية على مقتل أخته بغارة إسرائيلية في غزة

إسماعيل هنية (مواقع)

تفاعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، مع مقتل شقيقته، في غارة جوية إسرائيلية، الثلاثاء، استهدفت منزل عائلته في مخيم الشاطىء للاجئين غرب مدينة غزة.

وفي التفاصيل، قال هنية، في بيان: "لا يسعني في هذا المقام إلا أن أزف هذه الكوكبة الجديدة من شهداء العائلة، بينهم شقيقتي الكبرى وعائلتها".

اقرأ أيضاً هذه الأطعمة تقيك من سرطان الثدي تماما.. احرصي عليها 26 يونيو، 2024 هذه العلامات تكشف لك شكل البطيخ المُسرطن من الداخل 26 يونيو، 2024

وتابع: "العدو اختار التصعيد واجتاح رفح وأغلق المعابر وتسبب بكوارث إنسانية ومجاعة رهيبة في كل أنحاء القطاع"، ودعا المجتمع الدولي إلى السعي إلى وقف الحرب والسماح بإدخال المساعدات إلى القطاع.

وأكد هنية على أن "كل الأفكار حول اليوم التالي وترتيبات البيت الداخلي يجب أن تكون فلسطينية خالصة، ولا حق لأحد بأن يتدخل فيها، لا الاحتلال ولا غيره"، حسب قوله.

يشار إلى أنه وفي إبريل/نيسان الماضي، استهدفت غارة جوية أخرى عائلة هنية، وحينها قُتل أبناؤه الثلاثة تزامنًا مع محادثات بشأن وقف إطلاق النار.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من إسماعيل هنية على مقتل أخته بغارة إسرائيلية في غزة
  • صور جوية تظهر سدا على وشك الإنهيار في ولاية مينيسوتا
  • إطلاق سراح مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج بعد صفقة مع وزارة العدل الأمريكية
  • فيديو: مقتل ثمانية أشخاص في حريق ضخم قرب العاصمة الروسية موسكو
  • بعد مقتل عضو بارز بالتنظيم.. مرصد الأزهر: استهداف القادة يربك صفوف داعش إفريقيا
  • مسؤول أميركي يكشف حقيقة "تعليق شحنات الأسلحة لإسرائيل"
  • النيجر تعلن مقتل قيادي بارز في تنظيم داعش الإرهابي
  • عاجل. موسكو تعلن استدعاء السفيرة الأمريكية: أبلغناها أن واشنطن تتحمل مع كييف مسؤولية الهجوم على القرم
  • ‏الجيش الإسرائيلي: مقتل مسؤول عن تطوير أسلحة استراتيجية لحماس بغارة في غزة
  • حريق ضخم في مصنع للبطاريات في سيول يُسفر عن مقتل 9 أشخاص وفقدان 15