أظهرت دراسة جديدة من جامعة ساوث أستراليا أن إدراج المكسرات في أنظمة إنقاص الوزن التي يتم التحكم في سعراتها الحرارية لا يعيق فقدان الوزن، بل قد يكون له تأثير إيجابي معاكس. قام الباحثون بتحليل 7 تجارب لتقييم تغيرات الوزن والتحكم في نسبة السكر في الدم في الأنظمة الغذائية المقيدة للطاقة، ووجدوا أن أياً من الدراسات لم تظهر تأثيراً سلبياً على فقدان الوزن عند تضمين المكسرات كجزء من النظام الغذائي.



أظهرت 4 من أصل 7 دراسات أن الأشخاص الذين تناولوا بين 42 و84 غراماً من المكسرات كجزء من حمية مقيدة للطاقة، حققوا خسارة وزن أكبر بكثير مقارنة بالذين اتبعوا أنظمة غذائية مقيدة للطاقة بدون مكسرات. تراوحت خسارة الوزن الإضافية بين 1.4 و7.4 كغم، مما يعزز الفكرة بأن المكسرات قد تكون لها دور فعّال في تعزيز فقدان الوزن بسبب قدرتها على الحد من الجوع بكفاءة.

تعتبر المكسرات جزءاً هاماً من الأنظمة الغذائية للعديد من الأشخاص لأنها توفر مذاقاً وملمساً فريداً، كما أنها وجبة خفيفة مغذية يمكن تناولها أثناء التنقل. وأكد الباحثون أن إدراج المكسرات في الحمية الغذائية لا يساهم فقط في فقدان الوزن، بل يعزز أيضاً من قيمتها الغذائية بفضل احتوائها على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: فقدان الوزن

إقرأ أيضاً:

الإمارات والولايات المتحدة تتفقان على بدء إجراءات إدراج الدولة ضمن برنامج الدخول العالمي

أعلنت حكومتا دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية، اليوم، على هامش زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" إلى الولايات المتحدة الأميركية، توقيع اتفاق بين وزارة الداخلية الإماراتية ووزارة الأمن الداخلي الأميركية، يقضي بإدراج الإمارات ضمن "برنامج الدخول العالمي"، على أن يبدأ تنفيذ الاتفاق في أكتوبر 2024.
والبرنامج هو مبادرة أميركية تهدف إلى تسهيل إجراءات دخول المسافرين عبر موانئ ومطارات الولايات المتحدة.
يأتي هذا الاتفاق ضمن الجهود المشتركة لتعزيز العلاقات الأمنية وتيسير التبادل التجاري والسفر بين البلدين.
وقال معالي يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة، إنه وبمجرد استكمال المشاورات الجارية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة، سيتمكن المواطنون الإماراتيون الذين يقدمون طلبات للحصول على خدمات البرنامج ويتم اعتمادها، من دخول الولايات المتحدة باستخدام هذا النظام عبر 75 منفذ دخول على حدود الولايات المتحدة ودول أخرى.
يذكر أن هذا البرنامج يتيح سرعة إنهاء إجراءات دخول المسافرين إلى الولايات المتحدة مع تعزيز الجوانب الأمنية.
وسيقوم المسافرون الحاصلون على بطاقة الدخول بموجب هذا البرنامج، الذي يفحص الخلفية الأمنية للمتقدمين، بإنهاء إجراءات الدخول مباشرة عبر أجهزة التحقق الآلية المثبتة في المنافذ الخاصة بالمسجلين التابعة لإدارة الجمارك وحماية الحدود الأميركية، أو عند وصولهم لأي منفذ دخول أميركي آخر، متفادين بذلك الوقوف في طوابير انتظار طويلة وتعبئة نماذج إضافية.
مع ذلك، يظل من الضروري أن يمتلك المشارك في البرنامج تأشيرة دخول سارية المفعول إلى الولايات المتحدة. وفي سياق التعاون المثمر بين البلدين، ستبدأ حكومتا الإمارات والولايات المتحدة في وضع واستكمال المعايير اللازمة للسماح لدولة الإمارات بالمشاركة الكاملة في "برنامج الدخول العالمي".

أخبار ذات صلة رئيس الدولة: الإمارات حريصة على بناء شراكات فاعلة بهدف استثمار الإمكانات المشتركة رئيس الدولة: شباب الوطن ثروتنا الحقيقية زيارة رئيس الدولة إلى الولايات المتحدة تابع التغطية كاملة المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • رويترز عن مصدر مقرب من حزب الله: فقدان الاتصال مع القيادة العليا للحزب
  • دراسة: تناول الوجبات الخفيفة يؤدي إلى الوزن الزائد
  • أسرع ألف مرة من أقوى الأنظمة الحالية.. علماء اليابان على وشك بناء حاسوب خارق لا مثيل له
  • الإمارات والولايات المتحدة تتفقان على بدء إجراءات إدراج الدولة ضمن برنامج الدخول العالمي
  • عبداللطيف: التعليم لم يتغير منذ 300 سنة.. وطورنا الثانوية طبقا للنظم العالمية
  • تناول وجبتين يوميا سيساعدك على إنقاص الوزن
  • وزير التعليم يوضح تفاصيل إعادة هيكلة الثانوية العامة
  • هل يساعد الشاي الأخضر على خسارة الوزن حقا؟.. هذه آراء الخبراء
  • انقطاع كابل بحري دولي يضعف خدمة الانترنت في الكويت
  • “الصحة” تعلن استعادة العديد من الأنظمة الأساسية وتشغيلها بعد فك شفرة الهجوم السيبراني