كشفت وزارة البيئة والمياه والزراعة، عن وصول إجمالي عدد مذبوحات الأضاحي في مسالخ جميع مناطق المملكة إلى (454,620) رأساً من الماشية، خلال أول، وثاني، وثالث أيام عيد الأضحى المبارك للعام الحالي 1445هـ.
وأوضحت في تقرير رسمي مفصّل لفرقها الفنية المنتشرة في جميع مسالخ مناطق المملكة، تسجيل منطقة مكة المكرمة أعلى عدد من المذبوحات؛ حيث استقبلت مسالخها (183,717) رأساً من الماشية، كان أعلاها في أول أيام العيد، بـ (94,798) ذبيحة، وتلتها مسالخ الرياض التي استقبلت (106,970) رأساً، ثم المدينة المنورة بـ (39,428) رأساً في جميع مسالخها.


وأشارت إلى أن مسالخ المنطقة الشرقية استقبلت (35,377) ذبيحة، فيما استقبلت مسالخ القصيم (16,782)، وعسير (18,796)، وحائل (7,870)، وتبوك (5,967)، وجازان (14,480)، ونجران (5,405)، والحدود الشمالية (5,023)، والجوف (4,562)، والباحة (10,242) ذبيحة.
يذكر أن الفرق الفنية في فروع وزارة وزارة البيئة والمياه والزراعة، والمكاتب التابعة لها، تقوم خلال موسم عيد الأضحى المبارك، بجولات رقابية وتفتيشية مكثفة على جميع المسالخ المعتمدة في مناطق ومدن المملكة المختلفة؛ للتأكد من مدى التزامها بتطبيق الاشتراطات الصحية والفنية، وضمان حماية البيئة والحفاظ على السلامة والصحة العامة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

جامعة طيبة.. فتح باب لقبول للطلبة الموهوبين والمتفوقين بالمملكة

أعلنت جامعة طيبة بالمدينة المنورة، اليوم الثلاثاء، عن فتح باب القبول لاستقبال الطلاب الموهبين والمتفوفقين من جميع مناطق المملكة للدراسة بالجامعة عبر القبول المباشر وغير المشروط.
وأوضحت الجامعة أنها تهدف من خلال توفير 200 مقعد إلى استقطاب ورعاية طلاب وطالبات الثانوية العامة الموهوبين والمتفوقين من جميع مناطق المملكة الراغبين في الالتحاق بها من خلال توفير مسارين مسار الأولمبياد ومسار الموهبة الخاصة.
أخبار متعلقة بتوجيه من القيادة.. وزير الدفاع يلتقي نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية الصيني"التجارة" تٌشهر بمواطن ومقيم ارتكبا جريمة التستر في المقاولاتوتسعى الجامعة من خلال الفرصة المتاحة إلي التسريع الأكاديمي وتقليل سنوات الدراسة الجامعية للطلال الموهوبين من خلال معادلة المقررات الدراسية قبل الالتحاق بالجامعة حسب المعايير الأكاديمية المتبعة.
وبينت الجامعة أن من المميزات المقدمة للطلاب الموهوبين والمتفوقين المقبولين أولوية المشاركة في الأندية والمسابقات وفي حضور المؤتمرات العلمية والزيارات الدولية وتقديم فرص عمل واعدة في ريادة اعمال بالاضافة الي الاستفادة من برامج التبادل الطلابي مع كبرى الجامعات العالمية.
ودعت الجامعة الراغبين بالالتحاق والاطلاع علي مزيد من التفاصيل زيارة حسابات الجامعة عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

مقالات مشابهة

  • "الغذاء والدواء" تضبط 187 منشأةً مخالفة في جميع مناطق المملكة
  • الرياض.. المسالخ تستقبل 303 آلاف ذبيحة خلال موسم الأضاحي
  • “البيئة”: مسالخ منطقة الرياض تستقبل أكثر من 303 آلاف ذبيحة خلال أيام عيد الأضحى
  • “مكافحة المخدرات” تضبط (659) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر في منطقة جازان
  • مسالخ شمال الباطنة تستقبل 15549 ذبيحة خلال أيام العيد
  • جامعة طيبة.. فتح باب لقبول للطلبة الموهوبين والمتفوقين بالمملكة
  • فتح باب القبول بجامعة طيبة للطلبة الموهوبين والمتفوقين من جميع مناطق المملكة
  • “البيئة” تُطلق خدمة الحصول على تصريح إنشاء مصنع زراعي تحويلي
  • خلال أسبوع.. ضبط 11 مخالفًا لنظام البيئة بعدد من مناطق المملكة
  • بمختلف مناطق المملكة.. “الصناعة”: مراقبة المواقع التعدينية 911 مرة خلال مايو 2024