بغداد اليوم- بغداد

أعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم الأربعاء، (19 حزيران 2024)، عن إخماد حريق نشب في بناية تجارية بمنطقة الشعب شمالي العاصمة بغداد.

وذكر بيان للمديرية، تلقته "بغداد اليوم"، ان "فرق الدفاع المدني اخمدت حادث حريق اندلع داخل بناية تجارية متعددة الطوابق متخذ كمخزن للمواد الإنشائية ومحلات تجارية مشيدة أجزاء منها بالواح السندويج بنل سريع الاشتعال" مبيناً، ان "البناية في مجالها مخالفة لتعليمات السلامة الصادرة من مديرية الدفاع المدني تقع بمنطقة الشعب شمال شرق ببغداد".

وأشار الى "استنفار فرق الدفاع المدني وطوقت النيران وعزلت البناية المحترقة عن ما يجاورها من أبنية ودور سكنية وأنهت أعمال الإخماد والتبريد دون تسجيل إصابات بشرية مع تحجيم الأضرار المادية".

وطلب الدفاع المدني بحسب البيان "فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

صور| إخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمكنت قوات الحماية المدنية والإطفاء بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، من إخماد حريق كبير في مزرعة نخيل بمدينة موط مركز الداخلة. 

وتلقى اللواء محمد أبو الليل، مدير أمن الوادي الجديد، إخطارًا من العميد مصطفى عبد الحي، مدير إدارة الحماية المدنية والإطفاء بالمحافظة يفيد بنشوب حريق في مدينة موط بمركز الداخلة. 

وتبين نشوب حريق في مزرعة نخيل وحظيرة ماشية بالطريق الدائري بمدينة موط لمركز الداخلة، وجرى الدفع 6 سيارات مياه وإطفاء لإخماده قبل وصوله للمزارع المجاورة. 

وسيطرت قوات الإطفاء بعد الدفع بـ 3 سيارات مياه و3 سيارات إطفاء من مركز الداخلة والتي أسفر عن تفحم عدد من النخيل المثمر والغير مثمر نخلة وجرى اخراج المشاية من حظيرة بالمزرعة ونجاتها من النيران فيما تفحمت أجزاء كبيرة من الحظيرة، وجارى حصر الخسائر بمعرفة الجهات المختصة من الزراعة والوحدة المحلية وكمية النباتات دون خسائر في الأرواح. 

وتحرر محضر بالحريق، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات وانتداب قسم الأدلة الجنائية لتحديد ملابسات وأسباب اندلاع الحريق.

اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (1) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (2) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (3) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (4) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (5) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (6) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (7) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (8) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (9) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (10) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (11) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (12) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (13) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (14) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (15) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (16) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (17) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (18) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (19)

مقالات مشابهة

  • اخماد حريق داخل بناية قيد الانشاء في منطقة السيدية
  • بغداد.. حريق داخل بناية قيد الانشاء والسبب غريب
  • صور| إخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد
  • تفاصيل الحريق بمنطقة عويريج الصناعية جنوب بغداد
  • حريق جديد في بغداد وفرق الدفاع المدني تكافح (صور)
  • الدفاع المدني تكافح حريقا داخل مخازن للمناديل الورقية في منطقة عويريج الصناعية جنوبي بغداد
  • اندلاع حريق في مجمع مشن وسط بغداد (فيديو)
  • السيطرة على حريق مخزن أخشاب فى النزهة
  • نهر دجلة ساعد في عملية الاخماد.. التفاصيل الكاملة لحريق السنك ببغداد (فيديو)
  • استعانت بالزوارق الطافية.. الدفاع المدني تحكم سيطرتها على حريق السنك وتفتح تحقيقًا بأسبابه