الشارقة: «الخليج»

أبرم مركز إكسبو الشارقة اتفاقية مع شركة سيناريو للتعليم الدولي ومقرها باكستان، لتوسيع نطاق مشاركة المؤسسات التعليمية والجامعات الباكستانية في النسخة القادمة من معرض التعليم الدولي 2024 الذي ينظمه المركز بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة، ويعد منصة رائدة لعرض برامج وخدمات مؤسسات التعليم والتواصل مع الطلاب وأولياء الأمور، ويستقطب سنوياً آلاف الزوار من داخل وخارج دولة الإمارات.

جرت مراسم توقيع الاتفاقية، من قبل سيف محمد المدفع، الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، والدكتور رضوان أشرف، مستشار شركة سيناريو التعليم الدولي، بحضور سلطان محمد شطاف العمراني، المدير التجاري للمركز، وعدد من المسؤولين.

وبموجب الاتفاقية توفر الشركة الدعم اللازم للمؤسسات التعليمية في باكستان لتسهيل مشاركتها في معرض التعليم الدولي 2024، الحدث الذي يجمع تحت مظلته في الشارقة أبرز الجامعات والهيئات التعليمية والأكاديمية من مختلف أنحاء العالم.

وأكد سيف المدفع، أن الاتفاقية تأتي في إطار استراتيجية المركز لتعزيز شراكاته الدولية تجسيدًا لالتزامه بتطوير فعالياته وجذب المزيد من المشاركين إلى المعارض الدولية المتخصصة والأحداث التي ينظمها في مختلف القطاعات، ومن ضمنها قطاع التعليم، مشيراً إلى أهمية الوصول إلى مختلف الأسواق التي تشهد نمواً ملحوظاً في هذا القطاع.

من جانبه أشار الدكتور رضوان أشرف، إلى أن سيناريو للتعليم الدولي تتمتع بخبرة واسعة في السوق الباكستانية في مجال الاستشارات والتسويق التعليمي، مما يعزز من فرص نجاحها في التسويق للمعرض، معرباً عن ثقته في أن الاتفاقية ستسهم في جذب مشاركة واسعة وعالية الجودة في الحدث الذي يعد منصة رائدة للتواصل والتعاون بين الجامعات والمؤسسات التعليمية في المنطقة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إكسبو الشارقة الشارقة باكستان

إقرأ أيضاً:

إطلاق حملة “عالم يشبهك” للترويج والتعريف بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024

المناطق_واس

أعلن نادي الصقور السعودي عن إطلاق حملة “عالم يشبهك” للترويج والتعريف بفعاليات معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024، الذي يقام في مقره بمَلهم (شمال مدينة الرياض) في الفترة من 3 إلى 12 أكتوبر.

وتهدف الحملة إلى توضيح ما يقدمه المعرض من تجربة تتماشى مع اهتمامات وشغف كل زائر، بما يعكس اهتماماتهم وشغفهم، سواء كانوا محترفين أو هواة في مجال الصقور والصيد، أو عشاق المغامرة والتخييم، أو الراغبين في استكشاف الموروث الثقافي السعودي.

أخبار قد تهمك غداً.. نادي الصقور السعودي ينظم ملتقى الصقارين 2024 2 مايو 2024 - 7:02 مساءً نادي الصقور السعودي يشارك في معرض الدفاع العالمي 2024 4 فبراير 2024 - 9:01 مساءً

وتجسد حملة “عالم يشبهك” رؤية المعرض في تقديم عالم متكامل يضم مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة والمنتجات، التي تلبي تطلعات جميع الزوار بمختلف اهتماماتهم وهواياتهم، ليشعر كل زائر بأن المعرض قد صُمم خصيصًا له، حيث يجد فيه ما يتوافق مع شغفه ويثري تجربته.

ويتميز معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بتنوع فعالياته التي تشمل منصة فريدة لبيع الأسلحة بأنواعها المختلفة، وورش عمل يومية في عالم الصقور ورعايتها، ومعارض فنية وثقافية وتراثية، إضافة إلى مناطق مخصصة للأطفال تحت مسمى “صقَّار المستقبل”، التي تهدف إلى نقل الموروث الثقافي للأجيال القادمة.

كما يقدم المعرض تجربة تفاعلية للزوار من خلال فعاليات مثل سباق الملواح (الدعو)، وتجربة الرماية الحقيقية والافتراضية، وعروض الدرون التي تضيء سماء المعرض، ومناطق للطهي البري حيث يتنافس المشاركون في إعداد الطعام في الهواء الطلق.

ويأتي معرض الصقور والصيد السعودي 2024 تماشيًا مع رؤية السعودية 2030، التي تسعى إلى إبراز التراث السعودي وتعزيزه، وجعله رافدًا من روافد السياحة الثقافية في المملكة، ودعا النادي الجمهور إلى زيارة المعرض والاستمتاع بالفعاليات المتنوعة التي يقدمها، مشيرًا إلى أن الدخول مجاني ومتاح للجميع من الساعة 4 عصرًا وحتى 11 مساءً.

يُذكر أن المعرض يستقطب أكثر من 400 عارض من 45 دولة، ويقام على مساحة تزيد على 60 ألف متر مربع، مما يجعله وجهة مثالية لعشاق الصقور والصيد والرحلات والهوايات المرتبطة بها.

مقالات مشابهة

  • القاص السعودي محمد البشير يكشف سر التعلق بالقصة في ورشة عمل بمعرض الرياض الدولي للكتاب
  • ندوة بمعرض الرياض للكتاب تناقش دور المنظمات الدولية في التنمية
  • المملكة تدعو المجتمع الدولي للمشاركة الفاعلة في (COP16) بالرياض تعزيزًا للجهود الدولية للحدّ من تدهور الأراضي
  • إطلاق حملة “عالم يشبهك” للترويج والتعريف بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • «غرفة الشارقة» تبحث تعزيز التعاون بين مجتمعي الأعمال في الشارقة وتونس
  • السوداني يبحث مع الرئيس القبرصي تعزيز العلاقة الثنائية والتعاون في مختلف القطاعات
  • رئيس الوزراء: مصر تشهد طفرة في ملف التعليم العالي والجامعات
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث مع وفد مجلس الشيوخ الفرنسي تعزيز علاقات التعاون
  • حملة ترويجية لمارينا يخوت قناة السويس بمعرض موناكو الدولي لليخوت 
  • حملة ترويجية لمارينا يخوت قناة السويس بمعرض موناكو الدولي لليخوت