أكدت دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي، في بيان صدر عنها، الأربعاء، على ضرورة حصول المنشآت الاقتصادية على تصريح من دائرة التنمية الاقتصادية عند القيام بأي إعلانات «دعائية أو ترويجية أو تسويقية» بما يسهم في تعزيز وخلق بيئة اقتصادية مثالية للأعمال في إمارة ابوظبي.

وأشارت الدائرة إلى أن عدم الامتثال بالضوابط والاشتراطات عند التعاقد مع مؤثري ومواقع التواصل الاجتماعي سيعرض المؤثرين للجزاءات والمخالفات المنصوص عليها والتي تبدأ بقيمة 3 آلاف درهم وتصل إلى 10 آلاف درهم كما سيعرض المنشأة الاقتصادية للإغلاق، وذلك لعدم التزامها بالتعاميم والضوابط الصادرة عن دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي.

 

 

 

 

أخبار ذات صلة «اقتصادية أبوظبي» تصدر تنويهاً بشأن نشاط خدمات الدعاية والإعلان الطقس المتوقع في الإمارات غداً

وأشارت الدائرة إلى أن عدم الامتثال بالضوابط والاشتراطات عند التعاقد مع مؤثري ومواقع التواصل الاجتماعي سيعرض المؤثرين للجزاءات والمخالفات المنصوص عليها والتي تبدأ بقيمة 3 آلاف درهم وتصل إلى 10 آلاف درهم كما سيعرض المنشأة الاقتصادية للإغلاق، وذلك لعدم التزامها بالتعاميم والضوابط الصادرة عن دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي الإمارات دائرة التنمیة الاقتصادیة آلاف درهم

إقرأ أيضاً:

دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي تطلق جوائز القطاع الثالث في إمارة أبوظبي

 

أبوظبي الجهة المنظمة للقطاع الاجتماعي في إمارة أبوظبي، جوائز القطاع الثالث، التي تعد الأولى من نوعها على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يلعب القطاع الثالث دوراً محورياً في العملية التنموية في الإمارة من خلال تكامل العمل بين جميع القطاعات ذات الصلة، عبر تنفيذ المبادرات والبرامج التي تستهدف كافة القطاعات، بما يعزز المشهد التنموي المستدام.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظمته الدائرة في مقرها، بحضور ممثلين من الجهات الاجتماعية والشركاء، إضافة إلى عدد من وسائل الإعلام.
وتهدف جوائز القطاع الثالث إلى الاحتفاء بالجهود والمساهمات التي تبذلها مؤسسات القطاع الثالث المرخصة في إمارة أبوظبي، وتكريم وتحفيز العاملين في هذه المؤسسات لدعم أجندة الإمارة وتعزيز جودة حياة أفراد المجتمع، إضافة إلى تمكين القطاع الثالث.
وإضافة إلى ذلك، فإن الجوائز تجسد حرص الدائرة والشركاء على تعزيز الثقة بمؤسسات القطاع الثالث ودورها في تحقيق الأثر الاجتماعي لكافة شرائح المجتمع، إضافة إلى مواصلة شغف العطاء والمشاركة المجتمعية، بما يسهم في خلق مجتمع مسؤول ومساهم قادر على العطاء لخدمة الانسان والمجتمع.
وتتضمن جوائز القطاع الثالث 4 محاور رئيسية، تشمل مؤسسات النفع العام، الشركات ذات الهدف الاجتماعي، مساهمات المسؤولية المجتمعية للشركات، إضافة إلى العمل التطوعي.
ويندرج ضمن محور “مؤسسات القطاع الثالث” كل من جائزة أفضل مؤسسة نفع عام للعام 2024، وجائزة مؤسسة النفع العام الأكثر تأثيراً للعام 2024. وأما بالنسبة إلى محور “الشركات ذات الهدف الاجتماعي” فيتضمن جائزتي أفضل شركة ذات الهدف الاجتماعي للعام 2024، والشركة ذات الهدف الاجتماعي الأكثر تأثيراً للعام 2024.
وأما محور “العمل التطوعي” فيتضمن جائزة أفضل فريق تطوعي للعام 2024، فيما يندرج ضمن فئة المسؤولية المجتمعية للشركات جائزة أفضل مبادرة للمسؤولية المجتمعية للعام 2024.
وبهذه المناسبة، أكد سعادة محمد البلوشي المدير التنفيذي لقطاع المشاركة المجتمعية والرياضة في دائرة تنمية المجتمع، أن الدائرة، بصفتها الجهة المنظمة للقطاع الثالث في أبوظبي، تواصل الجهود الرامية إلى دعم وتمكين نمو منظومة هذا القطاع الحيوي، إيماناً بدوره في الدفع بعجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة في الإمارة.
وقال سعادة محمد البلوشي: “تأتي جوائز القطاع الثالث في دورتها الافتتاحية، لتكون منصة تسلّط الضوء على الجهود التي تبذلها مؤسسات النفع العام، والشركات ذات الهدف الاجتماعي، والقطاع الخاص عبر المساهمات المجتمعية وبرامج المسؤولية المجتمعية للشركات، علاوة على الفرق التطوعية، لتحقيق الأثر الاجتماعي الإيجابي لكافة فئات المجتمع، إذ تشجع الجوائز على ابراز التأثير الإيجابي للقطاع وخلق المبادرات والبرامج والحلول المبتكرة لتعزيز جودة الحياة، وصولاً إلى خلق منظومة تنمية مجتمعية مستدامة قوامها الإنسان الفاعل والنشط.”
وأضاف البلوشي، أن الدور الحيوي الذي تلعبه مؤسسات القطاع الثالث يأتي تجسيداً لمدى تكاملية الأدوار وفاعلية الشراكات التي تؤدي إلى خدمة المجتمع بالشكل الأمثل.. مؤكداً أن الدائرة ستواصل خلق المبادرات والبرامج التي تبرز هذه الجهود والمنجزات المتحققة.. ومعرباً في الوقت ذاته عن تمنياته لجميع المشاركين بالتوفيق، حيث سيتم الإعلان عن الفائزين وتكريمهم أواخر العام الجاري.
وستقوم الدائرة بتنظيم ورش تعريفية وتوعوية تستهدف المؤسسات والفرق التطوعية التي تندرج ضمن منظومة القطاع الثالث في إمارة أبوظبي، للتعريف بشروط المسابقة وأهلية المشاركة من عدمها، إضافة إلى الإجابة على استفسارات المؤسسات المرخصة في الإمارة.


مقالات مشابهة

  • محافظ البنك المركزي يصدر قراراً بشأن مزاولة نشاط التحويلات المالية الداخلية
  • انتقال نشاط بيع الفواكه والخضراوات إلى السوق التجاري بـ"مارينا بركاء"
  • مبيعات المضبوطات المصادرة في أبوظبي .. 14.4 مليون درهم
  • انتقال نشاط بيع الفواكه والخضراوات إلى السوق التجاري بمارينا بركاء
  • تفاصيل اجتماع لجنة الصحة بشأن إجراء وافد سوداني لعملية ختان إناث
  • «اقتصادية أبوظبي» وجامعة الإمارات تتعاونان لإطلاق مؤشر الشركات العائلية
  • أبوظبي للتنمية يترأس اجتماع مجموعة التنسيق العربية في فيينا
  • أبوظبي تطلق أول مؤشر في المنطقة للشركات العائلية
  • “اقتصادية أبوظبي” وجامعة الإمارات تتعاونان لإطلاق مؤشر الشركات العائلية
  • دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي تطلق جوائز القطاع الثالث في إمارة أبوظبي