بيروت-سانا

نفذت المقاومة اللبنانية عصر ومساء اليوم سبع عمليات استهداف نوعية لمواقع وتجمعات جنود العدو الإسرائيلي محققة إصابات مؤكدة ومباشرة.

وأفادت المقاومة في سلسلة بيانات منفصلة بأنه “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة‌‏‌‏‌‌‏، استهدف مقاتلو المقاومة موقع جل العلام بقذائف ‏المدفعيّة وحققوا إصابة مباشرة، كما استهدفوا بمحلقة انقضاضية تموضعاً لجنود العدو الصهيوني داخل موقع البغدادي وحققوا إصابة مباشرة”.

وأعلنت المقاومة أنها استهدفت بقذائف المدفعية مجموعة من جنود العدو داخل موقع “الراهب” بعد ترقب ورصد تحركاتهم وحققت إصابات مؤكدة.

كما استهدفت المقاومة مباشرة بالأسلحة الصاروخية العدو الإسرائيلي في موقعي “الرمثا والسماقة” في تلال كفر شوبا اللبنانية ‏المحتلة وفي موقع “زبدين” بمزارع ‏شبعا اللبنانية المحتلة.‏

وكانت المقاومة اللبنانية استهدفت في وقت سابق اليوم بسرب من المسيرات الانقضاضية مواقع للعدو الإسرائيلي في مستوطنة “المطلة” شمال فلسطين المحتلة رداً على اعتداءاته المتكررة التي طالت بلدة البرغلية، كما قصفت مقراً عسكرياً لقوات العدو في مستوطنة “كريات شمونة” شمال فلسطين المحتلة بعشرات صواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية.

في سياق آخر جدد العدو الإسرائيلي مساء اليوم اعتداءاته على قرى وبلدات الجنوب اللبناني حيث قصف عدة مواقع بالأسلحة الفوسفورية المحرمة في بلدتي كفركلا والعديسة الجنوبيتين.

كما شن طيرانه الحربي والمسير غارات على أحد المنازل ببلدة العديسة وقصف بشكل متتال مناطق ببلدة عيتا الشعب.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: العدو الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الهدهد وبنك الأهداف الاستراتيجية

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

يتعين على من يبحث عن دراجته الهوائية المفقودة في حيفا أو كريات شمونة الاتصال برجال المقاومة اللبنانية، فلديهم أذكى أنواع طيور الهدهد المجهزة بعيون استثنائية ثاقبة، طيور شفافة تستطيع التحليق والتوغل داخل الأرض المحتلة من دون ان يرصدها أحد. اما الذين يشككون بهذا الكلام فعليهم مشاهدة الفيديو الذي عاد به الهدهد بجودة عالية. وتبلغ مدته 9 دقائق، ظهرت فيه مجمعات شركة رفائيل، والمنشآت البتروكيميائية. ويقال ان هذا الهدهد قادر على التسلل إلى غرفة نوم سارة زوجة النتن ياهو. .
كانت هذه هي الصدمة التي أذهلت سكان حيفا بعدما تابعوا جولة الهدهد فوق موانئهم وسفنهم الحربية. وفوق محطة توليد الكهرباء، ومحطات تحلية المياه، وكيف كان يرصد مستودعات ذخيرة القبة الحديدية، ومنصات مقلاع داوود، وأسراب دبابات الميركافا، وأرقام السيارات التي كانت تتحرك في شوارعهم وبين أزقة بيوتهم. .
وفي ردود الأفعال الأخيرة قال رئيس مجلس الامن القومي الإسرائيلي (يورا إيلاند): ان رجال المقاومة اللبنانية لديهم نظام حربي متطور، وقد تمكنوا من إغلاق فجوتين تكنولوجيتين مقابل إسرائيل. الاولى: هي فجوة الأسلحة الدقيقة. والثانية: فجوة الطائرات الحديثة المسيّرة. .
لم تكن صدمة الهدهد موجهة للداخل الإسرائيلي بل كانت موجهة للمبعوث الأميركي في زيارته الأخيرة إلى لبنان (هوش شتاين)، أرادوا ان يقولوا له الآتي:

إذا لم توقفوا حربكم في غزة فستكون نهايتكم على أيدينا. . لدينا بنك زاخر بالأهداف الاستراتيجية داخل العمق الإسرائيلي، وجميع هذه الأهداف تحت مرمى صواريخنا. . نحن لا نقتل الأطفال، ولا ندمر الأحياء المأهولة. ولكن باستطاعتنا تسديد الضربات المباشرة إلى المواقع الحربية بمنتهى الدقة. . لدينا 250 هدفاً مرصوداً في متناول اليد. . لدينا القدرات العالية على شل وتعطيل منظومة القبة الحديدية واخراجها من الخدمة. .
وارسلت المقاومة اللبنانية رسالة ثانية إلى المهزومين، الذين يرون في إسرائيل قوة جبارة لا تُقهر ولا تُهزم. ها هي إسرائيل تندحر وترتعش، وتعلن عن فشلها في تحقيق اي تقدم في جبهتها الجنوبية مع غزة وفي جبهتها الشمالية مع لبنان. ولن تقدر على تحقيق مزاعمها بإعادة لبنان إلى العصر الحجري. . د. كمال فتاح حيدر

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري ينشر لقطات لدمار كبير لحق بمبان شمال فلسطين المحتلة
  • "اشتعال النيران بمبان وإيقاع قتلى وجرحى".."حزب الله" ينفذ 6 عمليات ضد إسرائيل يوم الأربعاء
  • المقاومة اللبنانية تستهدف مواقع وتجهيزات تجسسية للعدو الصهيوني
  • المقاومة اللبنانية تستهدف مواقع وتجهيزات تجسسية للعدو الإسرائيلي
  • حزب الله يقصف التجهيزات التجسسية في محيط موقع بركة ريشا
  • حزب الله يحرق مستوطنة المطلة
  • المقاومة العراقية تستهدف بالطيران المسير موقعاً للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش
  • "حزب الله" يعلن استهدافه مواقع عسكرية إسرائيلية
  • المقاومة اللبنانية تستهدف موقعين للعدو الإسرائيلي وتحقق فيهما إصابات مباشرة
  • الهدهد وبنك الأهداف الاستراتيجية