قطع الكهرباء في الكويت.. لجأت وزارة الكهرباء الكويتية اليوم الأربعاء 19 يونيو، إلى تخفيف الأحمال، وأعلنت انقطاع التيار الكهربائي عن بعض الأجزاء في مناطق المحافظات الست.

قطع الكهرباء المبرمج في الكويت

وعللّت وزارة الكهرباء الكويتية أن ذلك جاء نتيجة لعدم قدرة محطات توليد الطاقة الكهربائية على استيفاء الطلب المتزايد على الأحمال الكهربائية خلال فترة الذروة.

وأشارت الكهرباء الكويتية في بيانها، إلى أن محطات توليد الكهرباء لم تعد قادرة على استيفاء الطلب المتزايد على الأحمال الكهربائية خلال فترة الذروة، إضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة مقارنة بنفس الفترات من الأعوام السابقة.

وأكدت أنه تم اتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية ومنها القطع المبرمج لمدد تتراوح ما بين الساعة إلى الساعتين بحد أقصى، حرصًا من الوزارة على حماية استقرار المنظومة الكهربائية.

قطع الكهرباء في الكويتنصائح الكهرباء الكويتية للمواطنين

وأهابت الوزارة بالعملاء بمختلف فئاتهم على ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء في أوقات الذروة، بداية من الساعة 11:00 صباحاً وحتى الساعة 5:00 عصراً بهدف تقليل الأحمال الكهربائية، متابعة: «حتى لا تضطر الوزارة آسفةً للقيام بذات الإجراءات إذا ما دعت الحاجة لذلك».

اقرأ أيضاًقوة الإطفاء الكويتية: حريق عمارة المنقف بسبب ماس كهربائي

أسعار الفائدة على الودائع المدفوعة مقدما في بنكي «الاستثمار والكويت الوطني»

سفير مصر بالكويت يهنئ أوائل الثانوية العامة ويشيد بدور المنظومة التعليمية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الكهرباء الكويت انقطاع الكهرباء كهرباء قطع الكهرباء مدة قطع الكهرباء بيان قطع الكهرباء بيان وزارة الكهرباء انقطاع الكهرباء بالكويت تلفزيون الكويت الکهرباء الکویتیة

إقرأ أيضاً:

مدبولي: سنعود لتخفيف الأحمال لمدة ساعتين فقط بداية من الأسبوع المقبل

قال مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إنَّ الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بالتدخل بصورة استثنائية وحل آثار المعاناة التي حدثت أمس نتيجة قطع الكهرباء، ولذلك جار وضع خطة استباقية واستثنائية لفترة الصيف بهدف تخفيف قطع الكهرباء والموجات الحارة طوال فترة الصيف.

الحكومة تستهدف زيرو انقطاع كهرباء خلال فترة الصيف

وتابع مدبولي أنَّ الحكومة تستهدف زيرو انقطاع كهرباء خلال فترة الصيف، ولتحقيق ذلك يتطلب الأمر منتجات بمليار دولار أمريكي بخلاف 180 مليون دولار تمّ تدبيرها خلال 48 ساعة.

واستكمل مدبولي أنَّه بدأ التعاقد فوريًا على الشحنات ولكنها تستغرق وقتًا، وسنكون قادرين للحجم الكامل للشحنات التي تمكن من وقف قطاع الكهرباء فترة الصيف من الأسبوع الثالث من شهر يوليو، وحتى نهاية الأسبوع يستمر قطع الكهرباء لمدة 3 ساعات باليوم.

وقف قطع الكهرباء مع الأسبوع الثالث من يوليو في فترة الصيف

وشدد رئيس الوزراء على أنَّه بدءا من الأسبوع المقبل سنعود مرة أخرى لتطبيق قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال لمدة ساعتين، ومع الأسبوع الثالث من يوليو يتوقف قطع الكهرباء نهائيًا في الصيف.

مقالات مشابهة

  • الشوبكي ..التعرفة الكهربائية الجديدة رفع للكهرباء وأتحدّى أي مسؤول أن تكون لمصلحة المواطن / فيديو
  • تغيير مواعيد اغلاق المحلات التجارية لتخفيف الأحمال.. التفاصيل
  • القطاع المنزلي غير مشمول بالتعرفة الكهربائية المرتبطة بالزمن قبل 2025
  • رئيس الوزراء: مصر تحتاج وقودا بـ1.2 مليار دولار لتخفيف انقطاع الكهرباء
  • مدبولي: سنعود لتخفيف الأحمال لمدة ساعتين فقط بداية من الأسبوع المقبل
  • أبرزها انقطاع الكهرباء والحرائق.. كيف تواجه الحكومة الكويتية القضايا الطارئة؟
  • الرئيس السيسي يكلف الحكومة بالحد من أزمة انقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال
  • تعرف إلى قيمة التعرفة الجديدة للكهرباء لبعض القطاعات في الأردن
  •  أسعار تعرفة الكهرباء بعد ربطها بالزمن
  • زيادة فترة تخفيف الأحمال الكهربائية في مصر بسبب ارتفاع درجات الحرارة