الشارقة: «الخليج»

اختتمت بلدية مدينة الشارقة ممثلة في إدارة المختبرات المركزية زيارة إلى مدينة فيينا عاصمة النمسا، شاركت خلالها في الندوة الدولية لمراقبة وسلامة الغذاء، والتي يتم تنظيمها مرة واحدة كل 10 سنوات من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية في المقر الرئيسي لها بمقر الأمم المتحدة بالعاصمة النمساوية.

وفي هذا السياق، أكد عادل عمر مدير الصحة العامة والمختبرات المركزية بالبلدية أن البلدية تحرص على الحضور المميز في مختلف المحافل والندوات والمؤتمرات الدولية، لاستعراض تجاربها الناجحة في مختلف مجالات العمل البلدي، خصوصاً في مجالات الصحة وسلامة الأغذية والحفاظ على سلامة المستهلكين.

وأوضحت الشيخة الدكتورة نجلاء علي المعلا، مدير إدارة المختبرات المركزية ورئيس الوفد المشارك أن البلدية شاركت خلال الندوة في استعراض أفضل الممارسات العالمية المطبقة في الكشف عن الغش الغذائي والملوثات الغذائية في منتج الحليب المجفف، وأنجح التجارب المطبقة في تقييم مخاطر الأغذية، كما أتاحت المشاركة في هذا المحفل العالمي الفرصة لتبادل الخبرات والترويج لخدمات المختبرات المركزية التابعة للبلدية كونها حاصلة على آيزو 17025 لمختبرات الفحص والمعايرة منذ عام 1999م.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بلدية الشارقة النمسا

إقرأ أيضاً:

“الغذاء والدواء”: زيارة 197 مصنعًا دوائيًا ومصنعًا للأجهزة الطبية خلال 2023

المناطق_واس

رصد مفتشو الهيئة العامة للغذاء والدواء نحو (1713) ملاحظة على المصانع الدوائية خلال زياراتهم التفتيشية في العام 2023 لـ (113) مصنعًا، بهدف التأكد من استيفائها متطلبات أسس التصنيع الجيد قبل البدء في تسويق المنتجات وبيعها في الأسواق المحلية، وذلك لضمان سلامة الدواء في المملكة.

ومثلت المصانع الخارجية (74%) من إجمالي الزيارات المنفذة بواقع (84) مصنعًا، فيما بلغت المصانع المحلية التي تم زياراتها (29) مصنعًا، (102) منها مصانع أدوية بشرية، و(11) مصنعًا للأدوية البيطرية، جرى تعليق (10) مصانع من إجمالي ما تم زيارته.

أخبار قد تهمك “الغذاء والدواء” تضبط 571 منشأة غير مرخصة في موسم الحج 12 يونيو 2024 - 4:34 مساءً رئيس “الغذاء والدواء” يلتقي شركات الأغذية السنغافورية 19 أبريل 2024 - 11:02 مساءً

كما قام المفتشون بإجراء زيارات تفتيشية على عدد من مصانع الأجهزة الطبية، إذ تم رصد (655) حالة عدم مطابقة في (84) زيارة تفتيشية، منها (50) حالة رُصدت على مصانع محلية، و(34) على مصانع خارجية، وأسفرت نتائج تلك الزيارات عن إيقاف خط إنتاج أحد المصانع المحلية، وتعليق (3) لمصانع خارجية، وإيقاع (8) غرامات و(3) إنذارات، وتحريز (3 ملايين) منتج في المصانع المحلية.

كما نفّذ المفتشون (18) زيارة على جهات تقويم المطابقة في مجالات الغذاء والتجميل والأجهزة الطبية، علقوا خلالها مجالات التعيين لـ(3) جهات، ورصدوا (47) مخالفة، منها (24) مخالفة تتعلق بمتطلبات “الهيئة”، و(18) تتعلق بمتطلبات المواصفة القياسية “ISO 17065″، ومخالفتان تختصان بمتطلبات المواصفة القياسية “ISO 17021”.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخليجية للدستور الغذائي بالدوحة
  • "بحوث الصحة الحيوانية" يستقبل وفد خبراء الهيئة القومية لسلامة الغذاء
  • "الصحة الحيوانية" يستقبل وفد سلامة الغذاء وخبير من الفاو
  • الإمارات تؤكد حرصها على تحقيق أعلى معدلات السلامة الغذائية
  • ”الغذاء والدواء“: تراخيص المستأجرين شرط أساسي في مستودعات الأغذية
  • المدينة الطبية للأجهزة العسكرية والأمنية تحتفل باليوم العالمي لسلامة الغذاء
  • بتكليف من رئيس الجمهورية.. وزير الخارجية يحل بالنمسا
  • بلدية الشارقة تحدّث نظام المنشآت الفندقية ودور السينما
  • «غرفة الشارقة» تختتم مشاركتها في معرض إكسبو الصناعي بسريلانكا
  • “الغذاء والدواء”: زيارة 197 مصنعًا دوائيًا ومصنعًا للأجهزة الطبية خلال 2023