علق سفير قبرص لدى إسرائيل كورنيليوس كورنيليو على تحذير أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله الذي وجهه إلى الحكومة في نيقوسيا.
وقال السفير القبرصي لدى إسرائيل لموقع "YNET" العبري: "عندما يهدد مثل هذا الشخص الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله سنرد بالطبع".

وأضاف كورنيليوس كورنيليو "نحن نعمل بتنسيق وثيق مع إسرائيل".

وصرح كورنيليو على أنهم ينتظرون رد الفعل الرسمي من نيقوسيا تجاه تحذيرات نصر الله.

وسئل كورنيليو عما إذا كان متفاجئا من تحذيرات نصر الله قال السفير: "نعم ولا.. العلاقات بين إسرائيل وقبرص لم تكن أبدا بهذه القوة وكل شيء على السطح".

وتابع قائلا: "نحاول أن نلعب دورا متواضعا فيما يتعلق بنقل المساعدات الإنسانية إلى غزة بالتنسيق الوثيق مع إسرائيل.. وأنا متأكد من أن كل هذا غير مرحب به من قبل حزب الله".

وأردف بالقول: "إذا تحققنا من عدد الرحلات الجوية بين البلدين سنتفاجأ.. غدا ستكون هناك 19 رحلة جوية إلى قبرص.. إنه أمر قوي جدا على أجندة السياحة ورجال الأعمال والسياسة في إسرائيل".

وفي وقت سابق وجه أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله تحذيرا للحكومة القبرصية من فتح مرافقها للحرب على لبنان.

وقال نصر الله في كلمة خلال احتفال تأبيني لأحد كوادر الحزب الذي قتل بغارة إسرائيلية في بلدة جويا جنوب لبنان القائد العسكري طالب سامي عبد الله (أبو طالب): "لدينا معلومات تفيد بأن إسرائيل تجري مناورات في قبرص في مناطق ومطارات قبرصية".

وأضاف أمين عام حزب الله: "تعتبر إسرائيل أنه في حال استهداف مطاراتها ستستخدم المطارات والمرافق القبرصية".

وتابع قائلا: "لذلك يجب أن تعلم الحكومة القبرصية أن فتح المطارات والقواعد القبرصية للحرب على لبنان سيتعامل الحزب مع قبرص كأنها جزء من الحرب".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرحلات الجوية الأمين العام غدا الطب حزب الله اللبناني علاقات مناطق سياحة حزب الله حسن نصر الله تحذيرات جنوب لبنان حسن نصرالله

إقرأ أيضاً:

خبير: إسرائيل تسعى إلى التوسع في حربها على الجنوب اللبناني وقطاع غزة

قال العميد ناجي ملاعب، الخبير العسكري، إن حزب الله والمقاومة اللبنانية أشخاص طبيعيين يمكن أن يكون لديهم مستوى من السرية في التعامل وما الذي يصدر منهم ولكن هناك اختراق إسرائيلي لسياسية المعلومات داخل الحزب ويؤكد هذا أن إسرائيل تستطيع الوصول إلى قادة بمناصب كبيرة في الحزب بمنتهى السهولة.

البيانات الإسرائيلية تتحدث عن أنها اغتالت أكثر من 40 مسؤولا

وأضاف «ملاعب»، خلال مداخلة عبر الإنترنت مع الإعلامية هاجر جلال، خلال برنامج «منتصف النهار»، المذاع عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن البيانات الإسرائيلية تتحدث عن أنها اغتالت أكثر من 40 مسؤولا كبيرا من حزب الله ولكن رغم هذه التصريحات استطاع حزب الله إطلاق 400 صاروخ دفعة واحدة خلال ساعة واحدة على تل أبيب رغم السيطرة الجوية الإسرائيلية، مؤكدًا أن حزب الله مازال يملك قدرات للصمود ومواجهة هذا الاحتلال الغاشم.

وتابع: «حزب الله لا يصرف ذخيرته بشكل كامل ولكن يطلقها عند اللزوم على أهداف ومناطق محددة وعندما يستدعي إطلاق الصواريخ»، مشيرًا إلى أن إسرائيل تسعى إلى التدمير والقتل وتسعى للتوسع في حربها على الجنوب اللبناني وقطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • تحذيرات أمريكية لإسرائيل: اغتيال نصر الله قد يشعل حربًا إقليمية
  • فيديوغراف.. أبرز قادة حزب الله اللبناني الذين اغتالتهم إسرائيل
  • كيف تفاعل اليمنيون لمقتل أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله؟
  • إسرائيل تغتال أمين عام حزب الله حسن نصر الله
  • إسرائيل تعلن اغتيال أمين عام حزب الله وتقول مهددة: في جعبتنا الكثير
  • بعد إعلان الاحتلال اغتياله.. من هو حسن نصر الله أمين عام حزب الله اللبناني؟
  • إسرائيل تستهدف أمين عام حزب الله في بيروت بطائرات الإف 35 الأمريكية و1000 كلغ من المتفجرات
  • سفير مصر الأسبق لدي إسرائيل: الاحتلال لا يرى جدوى في الهدنة بلبنان
  • خبير: إسرائيل تسعى إلى التوسع في حربها على الجنوب اللبناني وقطاع غزة
  • لبنان على حافة الهاوية.. تحذيرات أممية من الأوضاع وباركود خطير يثير القلق