يشارك البطل الإماراتي راشد الملا، نجم فريق نادي أبوظبي البحري، في بطولة العالم للدراجات المائية، التي تنطلق اليوم الخميس، وتستمر حتى الأحد المقبل في مدينة أولبيا بجزيرة سردينيا الإيطالية، وذلك بمشاركة نخبة النجوم العالميين.

ويدافع الملا الذي يشارك في فئة الحركات الاستعراضية، عن صدارته للترتيب العام، التي حققها في الجولة الأولى من المونديال في فيتنام مارس الماضي، برصيد 47 نقطة.

ويطمح البطل الإماراتي إلى تعزيز هذه الصدارة عبر الجولة الثانية من أجل شق طريقه نحو اللقب السادس في مسيرته الرياضية.

ويعد الملا أول بطل إماراتي يتوّج بلقب البطولة خمس سنوات متتالية، ابتداء من موسم 2018 وحتى 2022.

وكان الملا أحرز عام 2022 العلامة الكاملة بتسجيل مائة نقطة في إنجاز فريد قل أن يتكرر في البطولة، وحل ثانيا في موسم 2023 في الترتيب العام بعد منافسة قوية مع الإيطالي روبرتو مارياني، الذي حصد لقب البطولة الموسم الماضي، برغم التساوي في النقاط بـ 94 نقطة لكل منهما.

وتبدأ البطولة غدا في أولبيا بمشاركة 4 فئات على مستوى بطولة العالم حيث ستكون البداية مع التسجيل الرسمي في اليوم الأول، ثم التجارب الحرة التي تنطلق بعد غد الجمعة في اليوم الثاني، ولاحقا المرحلة الأولى للبطولة يوم السبت ثم المرحلة الثانية والختامية الأحد المقبل.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مركز شباب الفيوم يشارك فى البطولة الافريقية للدراجات البارالمبية

يشارك اللاعبان عبد السلام صوفى عبد السلام ومختار سيد عبد الرؤوف لاعبا مركز شباب محافظة الفيوم ضمن منتخب مصر فى البطولة الافريقية للدراجات البارالمبية والتى انطلقت منافساتها مساء اليوم باستاد القاهرة  والتى تنظمها مصر للمرة الاولى وتستمر لمدة اربعة ايام ويشارك فيها 7 دول افريقية هى مصر ونيجيريا والمغرب وغينيا والسنغال وكينيا وموريشيوس.

افتتاح البطولة

تم مساء اليوم افتتاح البطولة بحضور الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور وجيه عزام رئيس الاتحاد المصرى والعربى والافريقى للدراجات ومحمد امين البخارى امين صندوق الاتحاد.

تقام منافسات البطولة اليوم وغدا بمضمار ستاد القاهرة ويومى الجمعه والسبت منافسات الطريق فى المقطم ويقام حفل ختام البطولة يوم 29 يونيو الحالى .

كان الكابتن محمد ابراهيم المدير الفنى لمنتخب الدراجات والكابتن شريف عبد الحليم الفنى بمنتخب مصر والكابتن محمد فؤاد المدير الفنى للفيوم قد اختاروا اللاعبين عبد السلام صوفى عبد السلام ومختار سيد عبد الرؤوف لاعبا مركز شباب محافظة الفيوم للانضمام لمنتخب مصر من ذوى القدرات الخاصة الذين سوف يشاركون فى مسابقات الفردى ضد الساعة والفردى عام  والفرق .

وقد اشاد الكابتن محمد فؤاد المدير الفنى للدراجات بالفيوم بتعاون مجلس ادارة مركز شباب محافظة الفيوم برئاسة المشتسار جمال صبحى رئيس مجلس الادارة والكابتن توبه على امين مدير المركز وتذليل كل العقبات حتى تم اختيار لاعبين من مركز شباب محافظة الفيوم يمثلون منتخب مصر للدراجات البارالمبية .

4 6 7 88 99

مقالات مشابهة

  • مشاهدة مباراة البرتغال وجورجيا يلا شوت في كأس أوروبا "يورو 2024" اليوم
  • مركز شباب الفيوم يشارك فى البطولة الافريقية للدراجات البارالمبية
  • منتخب الرياضات المائية يشارك في البطولة العربية بالقاهرة
  • «أبوظبي للزوارق» يدافع عن لقب «مونديال الفورمولا-2»
  • “أبوظبي للزوارق السريعة” يشارك في مونديال الفورمولا2 في إيطاليا
  • الحرائق تهدد الأخضر واليابس في لبنان: إتكال على المبادرات الفردية والـ125
  • مفاجأة اليورو.. كرواتيا تغادر البطولة من الدور الأول
  • السلطات تشدد الرقابة على الجيتسكي في شاطئ السعيدية المحاذي للحدود الجزائرية
  • المنتخب الألباني يشارك في بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا
  • بيراميدز في الصدارة والأهلي الوصيف.. تعرف علي ترتيب جدول الدوري الممتاز