كتب- محمد أبو بكر:

قالت وزارة النقل، إن تنفيذ المحاور التنموية على النيل، يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، في يونيو 2014 بتقليل المسافات البينية بين محاور النيل إلى 25 كيلومترا لخدمة المشروعات التنموية والمجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك بإنشاء محاور عرضية متكاملة للربط بين شبكة الطرق شرق وغرب النيل ، وليس مجرد كوبري على النيل فقط.

وأضافت "النقل"، أنه قبل عام 2014 تم تنفيذ 38 كوبري، وفي عام 2014 تم التخطيط لإنشاء 34 محورًا جديدًا على النيل منها 22 محور بالصعيد، و من 2014 وحتى الآن تم الانتهاء من تنفيذ 18 محورًا لتصبح عدد المحاور 56 محورًا، وجار تنفيذ 16 محورًا حتى عام 2030 ليصل إجمالي عدد المحاور إلى 72 محـورًا وكوبري.

وأوضحت "الوزارة"، أن هذه المشروعات العملاقة يتم تنفيذها بواسطة شركات مصرية وطنية متخصصة وتوفر الالاف من فرص العمل للشباب، حيث المحاور هي "محور سمالوط التنموي على النيل بمحافظة المنيا - محور يربط التنموي بمحافظة أسيوط - محور الشهيد باسم فكري/قوص-قنا - محور كلابشة التنموي على النيل بمحافظة أسوان".

اقرأ أيضًا:

مشكلة فنية في الحج الاقتصادي للعام الثاني.. مصدر يكشف التفاصيل

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان وزارة النقل الرئيس عبدالفتاح السيسي محاور النيل على النیل محور ا

إقرأ أيضاً:

مناظرة العام المنتظرة بين بايدن وترامب.. ما التفاصيل؟

يستعد المواطنون في الولايات المتحدة الأمريكية لأول مناظرة رئاسية في انتخابات 2024 بين الرئيس الحالي جو بايدن (81 عاما) والسابق دونالد ترامب.

مكان المناظر بين ترامب وبايدن

وستكون المناظرة في ستوديوهات شبكة «سي إن إن» في أتلانتا بولاية جورجيا، وتقام في 27 يونيو في الساعة التاسعة مساء بتوقيت جرينتش، والرابعة صباحا بتوقيت القاهرة.

أدوات ترامب وبايدن في المناظرة

سجل بايدن في مجال الهجرة والاقتصاد وارتفاع التضخم، فيما يستخدم بايدن أدوات منها التهم الموجهة لترامب وسياسته الاقتصادية المضرة بالطبقى الوسطى وموقفه من الإجهاض

محاور المناظرة

تختلف محاور المناظرة المرتقبة بين بايدن وترامب ومنها الاقتصاد الأمريكي، وحقوق المرأة الإنجابية، ومنظومة الديمقراطية في البلاد.

نقاط الضعف لدى ترامب وبايدن

تختلف نقاط الضعف بين الطرفين. ترامب تم اتهامه بالجنون بسبب وعوده بالفوضى في أمريكا إذا لم يفز في الانتخابات وتصريحاته التهديدية الكثيرة. ويرى 67% من الأمريكيين أن البلاد ستدخل في حرب أهلية إذا خسر ترامب الانتخابات.

في حين أن الصحة العقلية لبايدن تعد عقبة كبيرة، مع وجود أكثر من واقعة تدل على مشاكل صحية. ويرى 51% من الأمريكيين أن بايدن يدفع أمريكا لصراعات وحروب عالمية ليس للدولة شأن بها.

بدوره، يرى الكاتب تال أكسلرود في مقال منشور له على موقع شبكة سي إن بي سي، أن القواعد الجديدة تقف في صف بايدن من خلال حرمان ترامب من القدرة على مخاطبة الجمهور.

مقالات مشابهة

  • مناظرة العام المنتظرة بين بايدن وترامب.. ما التفاصيل؟
  • بتكلفة ربع مليار جنيه.. 18 صورة ترصد تطوير مستشفى أبو الريش المنيرة بقصر العيني
  • فعاليات متنوعة بالمراكز التدريبية في صيف الرياضة بمحافظة مسقط
  • دقيس يثمن انتصارات القوات المسلحة والمساندة لها في محور سنار
  • قصف مدفعي عنيف وسط وغرب رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة
  • محمد سليمان: توالي انتصارات قواتنا في محاور سنار والمدرعات وغرب أم درمان والفاشر وبقية المحاور
  • شعبة المستوردين: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة مهمة في تنفيذ الشراكة الإستراتيجية
  • «30 يونيو» إرادة شعب ومسيرة وطن.. مشروعات التنمية المستدامة توفر الحياة الكريمة بمحافظة الغربية
  • محافظ الجيزة يتفقد مواقف السرفيس والملاكى بأرض اللواء وناهيا ويصدر توجيهات مهمة للمسئولين
  • خالد قمر: جيل الزمالك في 2014 كان سيتوج بجميع البطولات لمدة 10 أعوام في هذه الحالة