أعلنت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية بالمكسيك اليوم الأربعاء حالة التأهب تحسبا للعاصفة الإستوائية “ألبرتو”، التي يرتقب "اجتياحها" اليابسة يوم الخميس.

وقالت المنسقة العامة لهيئة الأرصاد، أليخاندرا مينديز خيرون، في مؤتمر صحفي، إن العاصفة ستكون الأولى من نوعها خلال موسم 2024 في المحيط الأطلسي، ويرتقب أن تصل إلى اليابسة فجر الخميس في ولاية تاماوليباس، شمال شرق البلاد.

وأوضحت المسؤولة أن العاصفة بدأت في خليج المكسيك على بعد 195 كيلومترا شمال غرب فرونتيرا وتاباسكو و235 كيلومترا في الشمال الغربي.

ومن المتوقع أن تشتد حدة العاصفة الاستوائية مع رياح تصل سرعتها من 63 إلى 118 كيلومترا في الساعة، والتي يقع مركزها على بعد حوالي 295 كيلومترا شرق نهر بانوكو شمال فيراكروز.

وتشكلت العاصفة الإستوائية ألبرتو يوم الأربعاء فوق جنوب غرب خليج المكسيك، على بعد نحو 300  كيلومتر شرق تامبيكو بالمكسيك ونحو 480 كيلو مترا جنوب شرق براونزفيل، تكساس.

وبحسب المركز الوطني للأعاصير في ميامي، فقد بلغت سرعة الرياح القصوى 65 كيلومترا/ساعة.

تتسم العواصف الإستوائية برياح مستدامة تتراوح سرعتها بين 62 و117 كيلو مترا/ساعة، وإذا تجاوزت الرياح ذلك المتوسط تتحول العاصفة إلى إعصار.

وصدرت التحذيرات من العواصف الاستوائية من ساحل تكساس عند ممر سان لويس جنوبا وحتى مصب نهر ريو غراندي ومن الساحل الشمالي الشرقي للمكسيك جنوب مصب نهر ريو غراندي إلى تيكولوتلا.

وقال المركز الوطني للأعاصير إنه من المتوقع أن تكتسب العاصفة بعض القوة الطفيفة الأربعاء قبل أن تهبط إلى الأرض يوم الخميس.

وقال المركز: "من المتوقع حدوث ضعف سريع بمجرد تحرك المركز نحو الداخل، ومن المرجح أن يتبدد ألبرتو فوق المكسيك" يوم الخميس.

من الممكن أن يبلغ الحد الأقصى لهطول الأمطار 51 سنتيمترا عبر التضاريس المرتفعة في ولايات كواويلا ونويفو ليون وتاماوليباس المكسيكية، وقال المركز إنه من المرجح أن تحدث سيول مع احتمال انهيارات طينية في بعض المناطق.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية إن الخطر الرئيسي على الساحل الجنوبي لتكساس يتمثل في الفيضانات الناجمة عن هطول الأمطار بغزارة.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الأربعاء إن ثمة "احتمالا كبيرا" لحدوث سيول، وكذلك أعاصير ودوامات رياح عمودية في جنوب ساحل تكساس.

وتتوقع الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي أن يشهد موسم الأعاصير الذي بدأ في الأول من يونيو ويستمر حتى الـ30 من نوفمبر عددا أكبر بكثير من الأعاصير من المتوسط، ما بين 17 إلى 25 عاصفة محددة، فيما تشير التوقعات إلى حدوث ما يصل إلى 13 إعصارا و4 أعاصير كبرى.

المصدر: أ ب + وكالات 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أعاصير الكوارث تسونامي تويتر عواصف ثلجية غوغل Google فيسبوك facebook كوارث جوية منصة إكس

إقرأ أيضاً:

"إن بي سي نيوز": الجيش الأمريكي يحرك قواته قرب لبنان وإسرائيل تحسبا للمواجهة مع حزب الله

ذكرت شبكة "إن بي سي نيوز" نقلا عن مصادر أن الجيش الأمريكي يقوم بتحريك قواته بالقرب من لبنان وإسرائيل لإجلاء مواطنيه في حال تصاعد المواجهة بين إسرائيل و"حزب الله" اللبناني.

وأوضحت "إن بي سي نيوز" نقلا عن ثلاثة مسؤولين دفاعيين أمريكيين ومسؤول أمريكي سابق أن "البنتاغون يقوم بتحريك قوات الجيش الأمريكي بالقرب من إسرائيل ولبنان لتكون جاهزة لإجلاء المواطنين الأمريكيين مع اشتداد المواجهة بين إسرائيل وحزب الله".

إقرأ المزيد ليبرمان: إسرائيل تخسر الحرب والردع تراجع إلى الصفر

وأضافت أن "الولايات المتحدة تتفاوض أيضا مع حلفائها في الشرق الأوسط لتنسيق عمليات الإجلاء المحتملة وأي عمليات عسكرية للتحالف".

وأشارت إلى أن "السفينة الهجومية البرمائية "يو إس إس واسب" (USS Wasp)، ووحدة الاستطلاع رقم 24 التابعة لمشاة البحرية الأمريكية، القادرة على تنفيذ العمليات الخاصة، تحركت إلى البحر الأبيض المتوسط ​​يوم الأربعاء للانضمام إلى سفينة الإنزال "يو إس إس أوك هيل" وسفينة أخرى في مجموعتها البرمائية الجاهزة".

وقال المسؤولون إن "السفينة واسب ستعمل في شرق البحر الأبيض المتوسط ​​لتكون جاهزة لعمليات إجلاء بمساعدة عسكرية ومهام أخرى".

وقالت "إن بي سي نيوز" إن "واشنطن تشعر بقلق متزايد من قيام إسرائيل بتنفيذ غارات جوية وهجوم بري محتمل في لبنان خلال الأسابيع المقبلة".

هذا وذكرت صحيفة "بوليتيكو" نقلا عن معلومات استخباراتية أمريكية أن "حربا واسعة النطاق بين إسرائيل وحزب الله اللبناني قد تحدث خلال الأسابيع القليلة المقبلة" إذا لم يتوصل الجانب الإسرائيلي وحركة "حماس" إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

بدوره، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، في وقت سابق، إن الولايات المتحدة ليست مستعدة بعد للإعلان عن خطط لإجلاء الأمريكيين من لبنان أو التوصية بمغادرة مواطنيها البلاد.

المصدر: RT + "إن بي سي نيوز"

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: اكتمال التشكيل الوزاري وحركة المحافظين.. وحلف اليمين الإثنين أو الأربعاء
  • ديناميكيات سوق النفط.. الهدوء بعد العاصفة
  • الطرح خلال أيام.. شروط حجز شقق الإسكان التعاوني
  • زلزال بقوة 7,0 درجات في بيرو
  • أجواء شديدة الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • "إن بي سي نيوز": الجيش الأمريكي يحرك قواته قرب لبنان وإسرائيل تحسبا للمواجهة مع حزب الله
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة حتى الأربعاء المقبل
  • زلزال بقوة 4.8 ريختر يضرب جزر فانواتو بالمحيط الهادئ
  • حالة الطقس اليوم الخميس 27-6-2024 في محافظة قنا
  • إصابة عدة أشخاص في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان