أبوظبي: «الخليج»

نفذت أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، ورشة عمل حول «الأصول الافتراضية» وأهم تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وأكد اللواء ثاني بطي الشامسي، مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية أن الاستثمار في بناء بنية رقمية متطورة لمنصات التدريب واستخدام التقنيات الحديثة في تقييم المواد والتفاعل مع المتدربين يعد ضرورة قصوى في الأكاديمية، ومن خلالها يتم فرض التدريب الافتراضي والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والتركيز على تقنية الواقع الافتراضي الذي أصبح مطلباً حيوياً لإيجاد بيئة تفاعلية بين المتدرب والمادة التعليمية والتدريبية لتعزيز عملية الاستيعاب والتي تسمح بتطوير مختبرات افتراضية وسيناريوهات بأقل التكاليف، مما يسهم في رفع قدراتنا وكفاءتنا ومهاراتنا في مواجهة الأزمات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة أبوظبي

إقرأ أيضاً:

«حلقات الجاهزية».. حوارات شبابية في الأمن والدفاع

أبوظبي: «الخليج»

أطلقت أكاديمية ربدان مُبادرة «حلقات الجاهزية»، أوّل منصة شبابية حوارية متخصصة في المجالات الأمنية والدفاعية، بهدف تمكين الشباب وتوعيتهم في مجالات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الأمنية والدفاع الوطني، وغيرها من المواضيع التي تُسهم في تعزيز منظومة الأمن الوطني والجاهزية في دولة الإمارات.

وتتضمن المبادرة مجموعة من الجلسات التخصصية المُتاحة لمختلف فئات المجتمع، وتستضيف خُبراء، وشخصيات وطنية بارزة، وصُنّاع قرار، ومتخصصين في مجالات السلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات.

وعقدت الجلسة الأولى بعنوان «الأمن البصري: تمكين الشباب عند تقاطع الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا والدفاع الوطني»، واستضافت الدكتور عبيد الحيري سالم الكتبي، وتحدث عن دور الشباب الإماراتي والفرص المتاحة أمامه للمشاركة بفاعلية في التقدم العلمي، لتعزيز تدابير الأمن الوطني باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، والإسهام في التنمية والابتكار والبحث التقني.

فيما عُقدت الجلسة الثانية بعنوان «الوصول للتكامل: الشباب، والإعلام، والأمن الوطني في العصر الرقمي»، واستضافت الشيخ عبد الله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس المكتب الوطني للإعلام، الذي تحدث عن أهمية اقتران العمل الإعلامي بالمسؤولية، مؤكداً أن غرس قيم الولاء والانتماء هو أفضل درع للأمن الوطني.

وستشهد المرحلة المقبلة عقد مزيد من جلسات «حلقات الجاهزية» في أبوظبي، وسيعلن عن عناوينها في قنوات التواصل الرسمية التابعة للأكاديمية.

مقالات مشابهة

  • سلطان يسمي أكاديمية العلوم الشرطية «أكاديمية الشارقة للعلوم الشرطية»
  • مدير عام شرطة أبوظبي يلتقي وفد أكاديمية الشرطة القطرية
  • سلطان القاسمي يصدر مرسوما أميريا باستبدال مسمى أكاديمية العلوم الشرطية ليصبح أكاديمية الشارقة للعلوم الشرطية
  • «حلقات الجاهزية».. حوارات شبابية في الأمن والدفاع
  • صور| الوادي الجديد تطلق أولى الدورات الحكومية في الذكاء الاصطناعي
  • جامعة جدة تبتكر جهازاً يكشف الحالات المبكرة للولادة بتقنيات الذكاء الاصطناعي
  • أكاديمية ربدان تطلق مبادرة «حلقات الجاهزية» لتمكين الشباب في مجالات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الأمنية والدفاع الوطني
  • الذكاء الاصطناعي في دائرة الضوء.. تطورات وتقنيات تغير العالم
  • التخطيط تعقد ورشة عمل تعريفية حول "أحدث التكنولوجيات المستخدمة في الحكومة - الذكاء الاصطناعي"
  • "التخطيط" تعقد ورشة عمل حول "أحدث التكنولوجيات المستخدمة في الحكومة - الذكاء الاصطناعي"