اختار فريق المريخ السوداني استاد جوبا بدولة جنوب السودان لإستضافة مبارياته في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

الخرطوم ــ التغيير

و يشارك الهلال والمريخ هذا العام ممثلين للسودان في بطولة الأندية الأفريقية بجانب مشاركة فريقين آخرين في بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

ويأتي هذا القرار بعد تعذر إقامة المباريات في السودان بسبب عدم اكتمال ملاعبها بحسب شروط الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، فضلاً بسبب الصراع الدائر في السودان منذ 15 أبريل من العام الماضي.

وطالب نادي المريخ في خطاب الاتحاد السوداني بمخاطبة نظيره الجنوب السوداني وتقديم الشكر له على مساندته الدائمة لنادي المريخ مما شجعه لاختيار استاد جوبا الملعب الرئيسي لمباريات النادي الأفريقية.

وطالب المريخ بمده بالمعلومات الأساسية التي تتعلق بسعة الاستاد ومدى مطابقته لمعايير الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مع توفير ملاعب للتدريبات.

وكان قد وافق مجلس إدارة نادي المريخ السوداني رسمياً على مشاركة فريق الكرة في الدوري الموريتاني تلبية لدعوة اتحاد الكرة هناك، بالاضافة إلى الموافقة على خوض دوري السوبر السوداني في يونيو المقبل.
وبحسب المركز الإعلامي للنادي اجتمع مجلس الإدارة وناقش مخرجات اجتماع مجلس الإدارة بالقاهرة واستمع لتقرير مفصل من رئيس لجنة العضوية والمظالم مولانا حيدر التوم بشأن موقف عضوية النادي في الفترة الأخيرة عقب آخر جمعية عمومية.

وناقش مجلس الإدارة إمكانية العمل على تفعيل كافة الوسائل لتسهيل إجراءات التجديد واكتساب العضوية الجديدة.

 

الوسومالأمم الأفريقية المريخ السوداني جوبا دولة الجنوب

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الأمم الأفريقية المريخ السوداني جوبا دولة الجنوب

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. وجه إنذاراً لنده المريخ.. الهلال يمطر شباك حي الوادي نيالا بسباعية في افتتاح مباريات السوبر السوداني بتنزانيا

حقق فريق الهلال انتصاراً كبيراً وعريضاً على منافسه حي الوادي نيالا, بسبعة أهداف مقابل هدف في افتتاح مباريات بطولة السوبر السوداني.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين فإن البطولة المكونة من ثلاث فرق الهلال, والمريخ, وحي الوادي نيالا, تستضيفها تنزانيا.

ووفقاً لفيديو المباراة الذي نشرته بعض الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك فقد أمطر الهلال, شباك فريق الوادي, بنتيجة عريضة وجه بها انذاراً لنده المريخ, الذي سيواجهه في يوم الثلاثين من هذا الشهر.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين فقد سجل أهداف الهلال السبعة عبد الرؤوف, ومحمد عبد الرحمن, وأبو عاقلة, وياسر مزمل, وهدفين للمحترفين بابي عبدو, وجان كلود.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. وجه إنذاراً لنده المريخ.. الهلال يمطر شباك حي الوادي نيالا بسباعية في افتتاح مباريات السوبر السوداني بتنزانيا
  • الفيفا يختار ملعب نهائي مونديال 2030.. والعائق ريال مدريد
  • محمد علي الحوثي يوجه رسالة مثيرة للإمارات.. هل ستستجيب لنداء رد الجميل؟!
  • وزيرا الري بمصر وجنوب السودان يفتتحان مركز التنبؤ بالأمطار بالعاصمة «جوبا»
  • وزراء الري المصري وجنوب السودان يفتتحان مركز التنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية في جوبا
  • اتحاد الكرة يختار الأفضل للجولة 34 من دوري نجوم العراق
  • عقوبات أوروبية على 6 عسكريين من الجيش السوداني والدعم السريع بينهم قائد القوات الجوية للجيش وعلي كرتي
  • وثائق سرية تكشف عن تجنيد الإمارات لمرتزقة يمنيين لمساندة قوات الدعم السريع في السودان
  • الاتحاد يمثل الأردن في دوري أبطال آسيا للسيدات
  • عقوبات أوروبية على «6» من قادة الجيش السوداني وقوات الدعم السريع