علق سفير قبرص لدى إسرائيل كورنيليوس كورنيليو على تحذير أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله الذي وجهه إلى الحكومة في نيقوسيا.

وقال السفير القبرصي لدى إسرائيل لموقع "YNET" العبري: "عندما يهدد مثل هذا الشخص الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله سنرد بالطبع".

إقرأ المزيد أمين عام حزب الله اللبناني يحذر قبرص

وأضاف كورنيليوس كورنيليو "نحن نعمل بتنسيق وثيق مع إسرائيل".

وصرح كورنيليو على أنهم ينتظرون رد الفعل الرسمي من نيقوسيا تجاه تحذيرات نصر الله.

وسئل كورنيليو عما إذا كان متفاجئا من تحذيرات نصر الله قال السفير: "نعم ولا.. العلاقات بين إسرائيل وقبرص لم تكن أبدا بهذه القوة وكل شيء على السطح".

وتابع قائلا: "نحاول أن نلعب دورا متواضعا فيما يتعلق بنقل المساعدات الإنسانية إلى غزة بالتنسيق الوثيق مع إسرائيل.. وأنا متأكد من أن كل هذا غير مرحب به من قبل حزب الله".

وأردف بالقول: "إذا تحققنا من عدد الرحلات الجوية بين البلدين سنتفاجأ.. غدا ستكون هناك 19 رحلة جوية إلى قبرص.. إنه أمر قوي جدا على أجندة السياحة ورجال الأعمال والسياسة في إسرائيل".

إقرأ المزيد نصر الله: لدينا ساعات طويلة عن تصوير حيفا وجوار حيفا وما قبل حيفا وما بعد ما بعد حيفا

وفي وقت سابق وجه أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله تحذيرا للحكومة القبرصية من فتح مرافقها للحرب على لبنان.

وقال نصر الله في كلمة خلال احتفال تأبيني لأحد كوادر الحزب الذي قتل بغارة إسرائيلية في بلدة جويا جنوب لبنان القائد العسكري طالب سامي عبد الله (أبو طالب): "لدينا معلومات تفيد بأن إسرائيل تجري مناورات في قبرص في مناطق ومطارات قبرصية".

وأضاف أمين عام حزب الله: "تعتبر إسرائيل أنه في حال استهداف مطاراتها ستستخدم المطارات والمرافق القبرصية".

وتابع قائلا: "لذلك يجب أن تعلم الحكومة القبرصية أن فتح المطارات والقواعد القبرصية للحرب على لبنان سيتعامل الحزب مع قبرص كأنها جزء من الحرب".

المصدر: موقع "YNET" العبري

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان أسلحة ومعدات عسكرية البحر الأبيض المتوسط الجيش الإسرائيلي القضية الفلسطينية بيروت تل أبيب حزب الله حسن نصرالله صواريخ طائرة بدون طيار طوفان الأقصى أمین عام حزب الله اللبنانی نصر الله

إقرأ أيضاً:

ناصر أمين: الشعب الفلسطيني أنقذ المحكمة الدولية في معركتها ضد جرائم إسرائيل

قال ناصر أمين، المحامي بمحكمة العدل الدولية، إنه لو كانت حالة التعاطف والتضامن التي بدأت منذ عام تقريبا قد خفتت، فإن الآليات القانونية بدأت، مشيرا إلى أن التصدي القضائي لهذه الجرائم معركة طويلة ودقيقة للغاية.

القضية الفلسطينية

وأوضح «أمين» خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الذي تعقده نقابة الصحفيين على هامش معرض النقابة للكتاب، أن هناك انتصارا كبيرا في المعركة القضائية، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني أنقذ المحكمة الجنائية الدولية، التي كتب لها عصر جديد على يد هذا الشعب.

المحامين العرب

من جانبه، قال سيد شعبان، أمين عام اتحاد المحامين العرب، إنّ الاتحاد يؤكد أنّ قضية فلسطين هي القضية الأولى حتى تتمكن من الحصول على حقوقها الكاملة المشروعة، مؤكدًا أنّ «القوة الحية في مصر والأمة العربية جميعا يطالبون يوقف التطبيع مع الكيان الصهيوني، وهي المعركة الكبرى التي لابد من الاستجابة إليها».

وأوضح أن المجتمع الدولي يطالب اليوم يوقف العدوان الإسرائيلي، التي تعمل على التطهير العرقي والتهجير القسري، وهي الأمور المحرمة في اتفاقية جنيف، مضيفًا أنه لابد من العمل على إمداد قطاع غزة بكل المستلزمات التي يحتاج اليها، والمساعدات الإنسانية والإغاثية.

وقال إن اتحاد المحامين العرب يدرك أهمية العمل القانوني الدولي، سواء أمام المحكمة الجنائية الدولية أو غيرها، وبالتالي فجهود ملاحقة دولة الاحتلال وقادتها قانونيًا هي جهود مشروعة، وهي عبارة عن مسارات عديدة يتم سلكها من أجل الوصول إلى الهدف الرئيس في النهاية، وهو تحرير فلسطين.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تستهدف أمين عام حزب الله في بيروت بطائرات الإف 35 الأمريكية و1000 كلغ من المتفجرات
  • إسرائيل ترصد إطلاق 10 صواريخ من لبنان على خليج حيفا
  • سفير مصر الأسبق لدي إسرائيل: الاحتلال لا يرى جدوى في الهدنة بلبنان
  • خبير: إسرائيل تسعى إلى التوسع في حربها على الجنوب اللبناني وقطاع غزة
  • لبنان على حافة الهاوية.. تحذيرات أممية من الأوضاع وباركود خطير يثير القلق
  • تحذيرات دولية واسعة من خطورة انفجار الأوضاع في لبنان.. على حافة الهاوية
  • بلينكن يؤكد أهمية احتواء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله اللبناني
  • ناصر أمين: الشعب الفلسطيني أنقذ المحكمة الدولية في معركتها ضد جرائم إسرائيل
  • مصدر حشدوي:فصائل حشدوية تقاتل حاليا مع حزب الله اللبناني ضد إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعترض 10 صواريخ في ضواحي حيفا الجنوبية