جريدة الوطن:
2024-06-27@08:05:00 GMT

“الإخوان”.. خونة الأوطان

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

“الإخوان”.. خونة الأوطان

“الإخوان”.. خونة الأوطان

دولة الإمارات تريد الأمن والسلام والاستقرار لجميع الدول، ومواقفها من مختلف التحديات والأزمات تستند إلى تحليل دقيق وقدرة نوعية على تحديد مسارات الحل المناسبة، وتؤكد على ضرورة تغليب لغة العقل والحوار للتوافق ورفض التدخل في شؤون الدول، بالإضافة إلى التحذير من مغبة العنف والصراعات لما تسببه من نكبات ومآسٍ، وفي الوقت ذاته تبين أهمية الاستجابة الإنسانية لإغاثة المدنيين وتأمين متطلبات الحياة الرئيسية لهم، وهو موقفها من السودان الذي تقف مع شعبه وتطلعاته بالأمن والاستقرار بشكل دائم وتثبت أنها نِعمَ الشقيق والسند له، ومنذ اندلاع أزمته الأخيرة سارعت إلى قرع جرس الإنذار ودعت إلى وقف إطلاق النار وإيجاد حل سياسي فوري وكثفت دعمها الإنساني عبر استجابة مشرفة وأحدثها “تخصيص 70 مليون دولار كمساعدات للسودان من خلال الشركاء الرئيسيين ووكلاء الأمم المتحدة بالإضافة إلى 30 مليون دولار لدعم دول الجوار”، لتضاف إلى 130 مليون دولار من المساعدات التي قدمتها آخر 10 شهور.

. كما تدعم الإمارات كل توجه دولي لوقف النزيف وحقن الدماء ومنع جر السودان إلى دوامة جديدة من الصراعات الكارثية، وهي توجهات تحظى باحترام وتقدير الشعب السوداني والمجتمع الدولي الذي يشاركها المواقف.
العالم يدرك خطورة جماعة الإخوان الإرهابية ومن يتحالف معها، وحقيقة أجندتها الخبيثة وأساليبها الشيطانية لإطالة الحرب في السودان وعرقلة مساعي الحل ليبقى غارقاً في معاناته خدمة لأجندتها التخريبية وأطماعها، ومحاولاتها لتشتيت الأنظار عما يُرتكب من مجازر وحشية تقشعر لها الأبدان بحق المدنيين الأبرياء من خلال رمي الاتهامات جزافاً بحق دول عديدة والتسويق للأكاذيب والمعلومات المضللة، وهو ما يقوم به ممثلون لإحدى الفصائل المتنازعة للتعمية على ما تقوم به الأطراف المتحاربة من أفعال شنيعة بهدف إبقائها بعيدة عن أنظار المجتمع الدولي كما أكد المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة في معرض رده على ادعاءات أحد هؤلاء الأفاكين، ومبيناً في الوقت ذاته “أن هذه الجهود الخادعة لصرف الانتباه، لن تردع دولة الإمارات عن مواصلة العمل مع الشركاء الدوليين والإقليميين، لإيجاد حل سياسي عاجل يحافظ على السودان ويساعد شعبه الشقيق”.
وحدهم حملة الفكر الظلامي والمتجردون من كل وازع يحاولون إضعاف الأوطان والزج بها في متاهات الأزمات لتحقيق مآربهم ويكفي للدلالة على ذلك ما سببوه من نكبات متواصلة للسودان منذ عشرات السنوات، كما أن متاجرتهم الرخيصة وأساليبهم الوضيعة واستخدام اللغة الخشبية والخطب الجوفاء والاستعراضات الفارغة لن تمكنهم من خداع أحد كما بيّن مندوب دولة الإمارات في رده الرصين في مجلس الأمن والذي عرى من خلاله الادعاءات الباطلة والاتهامات الزائفة التي حاول الترويج لها مندوب السودان الذي يمثل إحدى الجهات المنخرطة في النزاع والتي تعرقل الحل ووصول المساعدات وترفض الحوار وتخالف القانون الدولي وتضاعف معاناة السودان.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

السودان نحو “سقوط حر” وقتلى الحرب 150 ألفا

وصفت لجنة الإنقاذ الدولية ما يجري في السودان بـ”السقوط الحر”، وحذرت من أن الأزمة الإنسانية في البلاد ستتفاقم أكثر ما لم يتخذ المجتمع الدولي إجراءات حازمة لمعالجة الوضع الذي مزقته الحرب المستمرة منذ منتصف أبريل 2023 بين الجيش وقوات الدعم السريع.
وأشارت اللجنة في تقرير أصدرته في نيويورك، أمس الثلاثاء، إلى أن تقديرات ضحايا الحرب في السودان تصل إلى 150 ألف شخص، أي أعلى بكثير من التقديرات المعلنة والتي تتحدث عن 15 ألف قتيل.
وقالت اللجنة “بدون تحول في النهج الدولي من الجمود إلى العمل، فإن السودان يواجه خطر التمزق بسبب الصراع، مع ما يترتب على ذلك من عواقب وخيمة على ملايين المدنيين والأمن الإقليمي”.
وأضاف أن السودان يواجه بالفعل أزمتين مزدوجتين تتمثلان في أكبر عدد من النازحين داخليا في العالم، حيث فر 12 مليون شخص من بيوتهم منذ بدء الاشتباكات، منهم 10 ملايين داخل السودان ومليونان إلى بلدان مجاورة. كما أن 25 مليون شخص من سكان البلاد البالغ عددهم نحو 42 مليون نسمة في حاجة ماسة إلى المساعدة الإنسانية والحماية، في حين يواجه 18 مليون شخص انعدام الأمن الغذائي الحاد في ظل نقص في الغذاء والمياه والدواء والوقود.
وألقت اللجنة باللوم على جنرالات الجيش السوداني والقوى الإقليمية والمجتمع الدولي في “خذلان شعب السودان، مما أدى إلى كارثة إنسانية متفاقمة”.
ودعت اللجنة إلى دفع دولي أكبر نحو تعزيز السلام في السودان وإعادة ضبط الاستجابة الإنسانية بشكل عام.
وأضافت: “من المتوقع أن يموت أكثر من 222 ألف طفل جوعا في الأشهر المقبلة إذا لم يتم اتخاذ إجراءات سريعة”.
وفي سياق متصل، قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” إن السودان يواصل الانزلاق نحو الفوضى مع تفاقم الأزمة الإنسانية.
واوضح “حياة 800 ألف شخص، من النساء والأطفال والرجال والمسنين والأشخاص ذوي الإعاقة، معلقة على المحك مع استمرار القصف في المناطق المكتظة بالسكان، مما يتسبب في أضرار واسعة النطاق وطويلة الأمد للمدنيين”.
وفشلت حتى الآن الجهود الدولية والإقليمية الرامية إلى إعادة طرفي الحرب إلى طاولة المفاوضات، لكن الاتحاد الأفريقي أعلن السبت تمسكه بخارطة الطريق الأفريقية المكونة من 6 نقاط.
ودعا في بيان عقب اجتماع اسفيري، برئاسة الرئيس الأوغندي يويري موسيفيني، إلى اتخاذ إجراءات جريئة لمواجهة الأزمة المتفاقمة في البلاد.

سكاي نيوز

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الإمارات تدعم العمليات الإنسانية في السودان بـ 28 مليون دولار
  • الإمارات تقدم 20 مليون دولار أمريكي للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لمعالجة الأزمة الإنسانية في السودان
  • الإمارات تقدم 20 مليون دولار أميركي للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لمعالجة الأزمة الإنسانية في السودان
  • الإمارات تقدم 20 مليون دولار لـ«مفوضية اللاجئين» لمعالجة الأزمة الإنسانية في السودان
  • الإمارات تقدم 8 ملايين دولار أمريكي لمنظمة الصحة العالمية لدعم الجهود الإنسانية في السودان
  • الإمارات تقدم 8 ملايين دولار أميركي لمنظمة الصحة العالمية لدعم الجهود الإنسانية في السودان
  • الإمارات تقدم 8 ملايين دولار لـ«الصحة العالمية» لدعم الجهود الإنسانية في السودان
  • السودان نحو “سقوط حر” وقتلى الحرب 150 ألفا
  • “فلاي دبي” تضيف إسلام أباد ولاهور إلى شبكتها في باكستان
  • “إتش إس بي سي” يطلق منصة عالمية لتداول الثروات في الإمارات