القحاتية التقزمية رشا عوض تستهزيء كذبا بالنبي صلى الله عليه وسلم وتخرج ما بداخلها من خب.ث ابتغاء مرضاة من يكفلها

قال صلى الله عليه وسلم ” من تقول علي قولا لم أقله فليتبوأ مقعده من النا.ر”
وقال من تحلم بحلم لم يحلمه كلف ان يعقد بين شعرتين في النار وليس بعاقد
تستهزيء بدعوة النبي صلى الله عليه وسلم اللهم أعز الاسلام بأحب العمرين اليك … ”
هذا مثال لما تريد قحت أن تفعله في السودان
سلالة القراي الخائف من سورة الزلزلة
هكذا يخرجوا أضغانهم
عرفنا جيدا من يصطف مع معسكر ابليس الجنجويدي
اكرهي الكيزان كما شئت؛ واتركي لنا ديننا ونبينا
الى اين تتجه قحت تقزم؟

محمد هاشم الحكيم
الحكيمإنضم لقناة النيلين على واتساب

.

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: صلى الله علیه وسلم

إقرأ أيضاً:

الإفتاء توضح مواضع سكتات الصلاة الجهرية

أجابت دار الإفتاء المصرية عن سؤال ورد لها من أحد المتابعين عبر صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي جاء مضمونه كالتالي: ما هو سر السكتات التي كان يفعلها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في الصلاة الجهرية؟.

وقالت دار الإفتاء إن من آداب الصلاة؛ يندب للمصلي أن يسكت في الصلاة أربع سكتات، وهى أمور مان يفعلها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في الصلاة الجهرية، وهم:

مواضع سكتات الصلاة الأربعة

الأولى: بعد تكبيرة الإحرام وقبل القراءة، وهي مستحبة لكل مُصلٍّ عند من يقول بدعاء الاستفتاح، وهي ليست سكتةً حقيقية، بل المراد عدم الجهر بشيء من الذكر؛ لاشتغاله بدعاء الاستفتاح؛


ورُوِي عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: كَانَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه آله وسلم إِذَا كَبَّرَ فِي الصَّلَاةِ سَكَتَ بَيْنَ التَّكْبِيرِ وَالْقِرَاءَةِ، فَقُلْتُ لَهُ: بِأَبِي أَنْتَ وَأُمِّي، أَرَأَيْتَ سُكُوتَكَ بِيْنَ التَّكْبِيرِ وَالْقِرَاءَةِ أَخْبِرْنِي مَا تَقُولُ؟ قَالَ: «اللَّهُمَّ بَاعِدْ بَيْنِي وَبَيْنَ خَطَايَايَ كَمَا بَاعَدْتَ بَيْنَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ، اللَّهُمَّ نَقِّنِي مِنْ خَطَايَايَ كَالثَّوْبِ الْأَبْيَضِ مِنَ الدَّنَسِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْنِي بِالثَّلْجِ وَالْمَاءِ وَالْبَرَد». أخرجه السبعة إلا الترمذي. فيسن عند جمهور العلماء لكل مصلٍّ أن يأتي بدعاء الاستفتاح سرًّا بعد تكبيرة الإحرام بأي صيغة من الصيغ الواردة في ذلك. انظر "المغني لابن قدامة" (1/ 343، ط. مكتبة القاهرة) بتصرف.

 

السكتة الثانية: سكتة بين "ولا الضالين" و"آمين"؛ ليتسنى للمأموم موافقة الإمام في التأمين؛ لقول سمرة بن جندب رضي الله عنه: "حفظت عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم سكتتين: سكتة إذا كبر وسكتة إذا فرغ من قراءة: ﴿غَيۡرِ ٱلۡمَغۡضُوبِ عَلَيۡهِمۡ وَلَا ٱلضَّآلِّينَ﴾ [الفاتحة: 7]" أخرجه أحمد وأبو داود. انظر "الفتح الرباني لترتيب مسند الإمام أحمد بن حنبل الشيباني" (3/ 175، ط. دار إحياء التراث العربي).

الثالثة: السكتة بين الفاتحة والسورة، وهي مستحبة للإمام عند الشافعية والحنابلة؛ ليقرأ المأموم فيها الفاتحة، ويشتغل الإمام بالذكر والدعاء، ومكروهة عند الحنفية ومالك؛ لعدم ما يدل على مشروعيتها.

الرابعة: السكتة بعد القراءة وقبل الركوع، وهي سكتة لطيفة؛ لفصل القراءة من الركوع وتَرَادِّ النفس، وهي مستحبة عند الشافعي وأحمد وإسحاق. انظر "المغني لابن قدامة" (1/ 535).

مقالات مشابهة

  • "من قرأها وهو ضال هدي" أسرار سورة يس وفضلها
  • الإفتاء توضح مواضع سكتات الصلاة الجهرية
  • حكم قضاء سنة الفجر بعد طلوع الشمس لمَن فاتته
  • خطبتنا الجمعة من المسجد الحرام
  • هل يجوز صلة الرحم بالرسائل على الفيسبوك؟.. الإفتاء ترد
  • من أنوار الصلاة والسلام على سيدنا محمّد صلى الله عليه وسلّم
  • حكم قراءة القرآن بصورة جماعية.. الإفتاء تجيب
  • لماذا يجب نفض الفراش 3 مرات عند النوم؟ للتحصين من 5 شرور
  • حكم تنبيه المرأة للإمام إذا أخطأ في الصلاة
  • حكم البكاء على الميت والحزن عليه؟.. أمين الفتوى يوضح (فيديو)