هنأ وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، الأمير عبدالعزيز بن سعود، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، بمناسبة عيد الأضحى، ونجاح موسم حج هذا العام 1445هـ.

وقال وزير الداخلية إن الجهود المبذولة أسهمت في منع مَن تسوّل له نفسه من التأثير في أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام وفق خطط أمنية، ووقائية، وتنظيمية، متكاملة الإعداد والتنفيذ، وتسهيلات وخدمات ورعاية شاملة في مختلف الجوانب.

وأكد أن الحالة الأمنية خلال الحج كانت مستقرة، ولم تشهد وقوع أي حوادث تمس أمن الحجيج أو تعكر صفو الحج وفق انضباطية تامة ومراقبة دقيقة لأوضاع الحجاج وسير تنقلاتهم ومقرات إقامتهم وجميع تحركاتهم خلال أدائهم هذه الشعيرة العظيمة.

وأوضح وزير الداخلية أن الأوضاع الصحية كانت مطمئنة ولم يشهد الموسم ظهور أي حالات وبائية، كما توفرت جميع السلع الاستهلاكية والغذائية التي يحتاج إليها الحاج، وحظيت الخدمات العامة من نظافة وكهرباء ومياه بمتابعة شاملة من الجهات المعنية لضمان استمرارها وبما يحقق راحة حجاج بيت الله الحرام.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمن المملكة أهم الآخبار وزير الداخلية موسم الحج وزیر الداخلیة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: غارتنا على بيروت كانت دقيقة للغاية.. ونعمل على تقييم نتائجها

(CNN)-- وصف الجيش الإسرائيلي الغارة التي شنها في وقت سابق من يوم الجمعة على الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت بأنها كانت "دقيقة للغاية".

وقال المتحدث باسم الجيش دانيال هاغاري، خلال مؤتمر صحفي عقده الجمعة: "نعلم أن ضربتنا كانت دقيقة للغاية، ونعمل على تقييم نتائجها".

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي سيهاجم، خلال وقت قصير، المباني في جنوب بيروت التي قال إن حزب الله يخزن بها صواريخ. 

وذكر أن "حزب الله بنى في قلب الضاحية الجنوبية 3 مبان بمساحات تحت الأرض مخصصة لتخزين الأسلحة، حيث تعمل المباني أعلاه كدرع".

وتابع: "خلال وقت قصير، سنقوم بتدمير الأسلحة المخزنة تحت المباني، والانفجار الذي سينجم عن الصواريخ قد يؤدي إلى انهيار البنية التحتية".

وكان مسؤول إسرائيلي قال، لشبكة CNN، إن الغارة استهدفت الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله.

وذكرت وزارة الصحة اللبنانية أن 6 أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 91 آخرون في الغارات الإسرائيلية على بيروت، الجمعة،  وأضافت أن العدد "ليس نهائيا"، وأن رجال الإنقاذ يواصلون البحث عن الضحايا.

مقالات مشابهة

  • أحداث مؤلمة في الوسط الفني خلال 24 ساعة.. حوادث سير ووفاة زوجة فنان شهير
  • الجيش الإسرائيلي: غارتنا على بيروت كانت دقيقة للغاية.. ونعمل على تقييم نتائجها
  • وزير الصحة اللبناني: بعض المباني المستهدفة في الضاحية كانت مليئة بالسكان
  • وزير خارجية فرنسا: ما يزال بإمكاننا تفادي الحرب
  • مستشار سابق للبنتاغون: حرب أوكرانيا كانت ستنتهي خلال شهر لولا الدعم الأمريكي
  • شرطة دبي تتعامل مع 10 حوادث إنقاذ بحرية خلال النصف الأول من العام الجاري
  • وفاة 4 أشخاص في الحوادث خلال 24 ساعة
  • ريهام حجاج تضامن مع أهل لبنان وغزة
  • معظمهم أطفال.. غرق 46 شخصاً بمهرجان في الهند
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يستقبل وزير الداخلية الأردني