تكافح فرق الإطفاء الفرنسية الإسبانية الرياح العاتية التي تضرب منطقة بورتبو وتصعب عملية إخماذ النيران التي اندلعت في غابات بورتبو الواقعة عند الحدود الإسبانية مع فرنسا بعدما أتت على نحو 575 هكتارا من المجال الغابوي يوم السبت وصباح الأحد دون التمكن من إخمادها.

 وتحاول فرق الإطفاء الفرنسية الإسبانية السيطرة على ألسنة اللهب التي باتت بفعل الرياح القوية بالانتقال إلى مساحة ثانية تبلغ 600 هكتار على الضفة المتوسطية التابعة لإسبانيا عند حدودها مع فرنسا ما سيعقد من مهمات طائرات مكافحة الحرائق.

واضطرت فرق الإنقاذ الفرنسية الإسبانية التي تعمل بشكل مشترك لإخماذ الحريق في المنطقة إلى إجلاء 150 من سكان المنطقة نحو مآوٍ خصصتها لهم، بينما اضطر آخرون لقضاء الليل محاصرين داخل بيوتهم .

أخبار ذات صلة وفاة المهرج الأميركي الشهير دجانغو إدواردز الرياح القوية تؤجج حريق الغابات في البرتغال

وتمكنت فرق الإطفاء في وقت لاحق من السيطرة على جزء من الحريق،غير أن الرياح التي هبت على المنطقة تسببت في تأجيح ألسنة اللهب و توسيق رقعتها، ما عقد من مهمات الطائرات القاذفة للمياه "كنادير" .

ودفعت السلطات الفرنسية بعشرات شاحنات إخماذ النيران في محاولة لمنع تمددها وتوسعها ،خاصة في منطقة بيرينيه أورينتاليس الفرنسية المجاورة فيما فتحت تحقيقا للوقوف على أسباب الحريق.

وبلغت سرعة الرياح التي هبت على المنطقة وصعبت من مهمة فرق الإنقاذ نحو 110 كيلومترات في الساعة وفق مصالح مراقبة أحوال الطقس في فرنسا.

 

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إسبانيا فرنسا حرائق الغابات فرق الإطفاء

إقرأ أيضاً:

حظر دخول الغابات في 40 ولاية تركية

أنقرة (زمان التركية) – حظرت السلطات في تركيا دخول الغابات في 40 محافظة في جميع أنحاء البلاد، خوف من وقوع حرائق غابات.

ومنعت السلطات دخول الغابات في 9 محافظات في مرمرة، و7 في بحر إيجة، و9 في البحر الأبيض المتوسط، و7 في وسط الأناضول، و6 في البحر الأسود، و6 في البحر الأسود، و2 في جنوب شرق الأناضول، حيث من المتوقع أن تحدث ظروف جوية ذات مخاطر عالية تسبب حرائق الغابات.

وتم إخماد حريق الغابات الذي اندلع يوم أمس في منطقة جرجر في أديامان، الذي اندلع يوم أمس في قرية آغاجلي التابعة للمقاطعة بتأثير الرياح وتحول إلى حريق هائل.

وقال والي أديامان عثمان فارول، إن 350 فدانًا من المساحة احترقت حتى الآن.

وقال فارول: “لقد تم إخماد الحريق الذي اندلع في اليوم السابق عدة مرات ثم اندلع مرة أخرى من أماكن مختلفة، وقد استمر بشكل كامل في منطقة تتكون من غطاء عشبي وأشجار البلوط. منذ يوم أمس وصباح اليوم، تتدخل المروحيات وفرقنا في الحريق، والحريق حالياً تحت السيطرة في منطقة صغيرة، ونتوقع أن يتم إخماده بالكامل في وقت قصير”.

 

 

Tags: أنقرةاسطنبولتركياحرائقغابات

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. فرق الإطفاء تحاول إخماد حريق في جزيرة يونانية ورئيس الوزراء يحذر من "صيف خطير"
  • مطالب بتوفير التمويل اللازم لمنع حرائق الغابات في بريطانيا
  • «مدني الشارقة» تكافح حريق مبنى 12 طابقاً في المجاز 2
  • إخماد حريق في أثينا واستمرار مخاطر اندلاع حرائق أخرى في اليونان
  • رئيس قوة الإطفاء بالتكليف: ربط أنظمة الحريق بالمباني مع “الإطفاء” يساهم بحماية الأرواح والممتلكات
  • تركيا تكافح حرائق غابات اندلعت في عدة ولايات
  • رياح شديدة تؤجج حريق غابات قرب أثينا
  • حظر دخول الغابات في 40 ولاية تركية
  • فرق الإطفاء تسيطر على حريق منزل في منطقة الفروانية
  • كارثة في استاد الإسكندرية: تداعيات حريق يهز أروقة الملاعب