يونيو 19, 2024آخر تحديث: يونيو 19, 2024

المستقلة/- أعلن الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول يوم الأربعاء “حالة طوارئ وطنية سكانية” وسط انخفاض معدل المواليد و شيخوخة السكان في الدولة الواقعة في شرق آسيا.

و ذكرت وكالة أنباء يونهاب و مقرها سيول أن الرئيس يون، أثناء إعلانه عن حالة الطوارئ الوطنية الديموغرافية، تعهد ببذل جهود شاملة لمعالجة معدل المواليد المنخفض للغاية في البلاد.

و نقلت وكالة الأنباء عن يون قوله “اليوم، أعلن رسميا حالة الطوارئ الوطنية السكانية. و سنقوم بتفعيل نظام استجابة شامل للحكومة حتى يتم التغلب على مشكلة انخفاض معدل المواليد”.

و تواجه كوريا الجنوبية انخفاض في معدلات المواليد و شيخوخة السكان حيث سجلت البلاد معدل خصوبة إجمالي منخفض جديد بلغ 0.72 في العام الماضي.

وفقا لتقرير، يتجنب الأزواج الكوريون الجنوبيون تكوين أسرة و إنجاب الأطفال لعدة أسباب، بما في ذلك ارتفاع تكلفة السكن و التعليم و ساعات العمل الطويلة.

و مع ذلك، وعد الرئيس يون باتخاذ خطوات ملموسة مثل زيادة بدلات إجازة الأبوة، و تمديد الإجازة للآباء، و تنفيذ ساعات عمل مرنة، و تخفيف العبء التعليمي على الآباء.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة مع بداية أكتوبر (فيديو)

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى درجات الحرارة والظواهر الجوية على كافة المحافظات.

الأرصاد الجوية تطلق أولى فعاليات الموسم الثقافي بعنوان "المناخ والتنمية المستدامة" الأرصاد تكشف عن مفاجأة في درجات الحرارة.. غدًا تراجع في درجات الحرارة

وأضافت “غانم” خلال مداخلة هاتفية مع أحمد دياب ونهاد سمير ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة "صدى البلد" قائلة: «مع بداية فصل الخريف نشهد تراجعا في درجات الحرارة خلال ساعات النهار، والعظمى بالقاهرة حاليا 32 درجة، وذلك بسبب الكتل الهوائية الباردة القادمة من البحر المتوسط».

وتابعت منار غانم: رغم انخفاض درجات الحرارة ما زال الإحساس مستمر بدرجات الحرارة وذلك بسبب ارتفاع نسب الرطوبة في الجو، وكلما اتجهنا جنوبا ارتفعت درجات الحرارة، والعظمى بالقاهرة تسجل 39 درجة.

انخفاض في نسب الرطوبة

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأيام المقبلة ستشهد انخفاضا في نسب الرطوبة، ومع بداية أكتوبر سنشهد تحسنا في درجات الحرارة والإحساس بالبرودة، لذا يجب على طلاب المدارس والجامعات ارتداء ملابس ثقيلة في الساعات الأولى من الصباح تجنبا للإصابة بنزلات البرد.  

مقالات مشابهة

  • الأرجنتين تغرق في الفقر بسبب سياسة التقشف للرئيس «مايلى»
  • كوريا الجنوبية تجري "محادثات بناءة" بشأن تقاسم تكاليف الدفاع مع الولايات المتحدة
  • تدشين مصنع سيارات كهربائية في كوريا الجنوبية.. 150 ألف وحدة سنويًا
  • الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة مع بداية أكتوبر (فيديو)
  • شركة بريطانية للأثاث تعلن عن انخفاض حاد في الأرباح بسبب الأوضاع في البحر الأحمر
  • كوريا الجنوبية يدعو إلى تعزيز دور مجلس الأمن للاستجابة بشكل أفضل للصراعات الدولية
  • كوريا الجنوبية: بيونغ يانغ قادرة على إنتاج عشرات الأسلحة النووية
  • تدهور سريع.. التوترات في الشرق الأوسط تقلق كوريا الجنوبية بعمق
  • حالة الطقس في الإسكندرية اليوم.. انخفاض درجات الحرارة وزيادة معدلات الرياح
  • حالة طوارئ غير معلنة .. تعميم حوثي خطير لكافة عناصر المليشيات بشأن المحتفلين بذكرى ثورة 26 سبتمبر (حصري)