شمسان بوست / خاص:

اختتمت مؤسسة لايف للإغاثة والتنمية تنفيذ مشروع الأضاحي للعام الحالي 2024 استفاد منها مئات الأسر النازحة في ثلاث محافظات يمنية.

وحسب المدير الإقليمي لمكتب لايف باليمن – المهندس مبروك شبيل” فانه تم توزيع لحوم 336 أضحية من الأغنام في ثلاث محافظات، العاصمة المؤقتة عدن ولحج و مأرب، استفاد منها اكثر من 1200 أسرة من الأسر الفقيرة والأيتام وذلك في مخيمات النزوح”.

وأشار الى ان المشروع هو أحد المشاريع الإنسانية الموسمية التي تنفذها المؤسسة في اليمن للتخفيف من معاناة المواطنين اليمنيين الذين يعيشون أوضاعا صعبة جراء الأوضاع الغير مستقرة منذ تسع سنوات”.

ولفت شبيل إلى أن لايف تسعى للمساعدة في ردم الفجوة الإنسانية عبر تنفيذ مشاريع إنسانية في قطاعات مختلفة في عموم المحافظات اليمنية.من جانبه اوضح مدير عام الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة لحج – عمر الصماتي:” أن مشروع الأضاحي قد ساهم في إسعاد الكثير من الأسر الفقيرة والمحتاجة في مخيمات النازحين والمجتمع المضيف” ، منوها الى ان لايف للإغاثة والتنمية لها تدخلات إنسانية متعددة في محافظة لحج، معبرا عن شكره و تقديره لمؤسسة لايف على جهودها الإنسانية.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يشهد إستلام الدفعة الأولي من صكوك لحوم الأضاحي

شهد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الإثنين استلام الدفعة الأولي من صكوك لحوم الأضاحي 2024 بإجمالي 2 طن لتوزيعهم علي الأسر الأولي بالرعاية من مستحقي تكافل وكرامه ، مقدمه من وزارة الأوقاف ويتم توزيعها تحت اشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية .

جاء ذلك بحضور الشيخ صفوت نظير وكيل وزارة الاوقاف بالدقهلية ، والدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ، والمحاسب باسم الشريف مدير عام مكتب المحافظ ، والدكتور محمد حسين مدير الدعوه بمديرية الأوقاف.

وأوضح " مختار " بأن إجمالي ما تم تسليمه منذ بداية عام 2024 وحتي الآن للدقهليه من لحوم اطعام الطعام والاضاحي 69 طن تم توزيعهم علي الأسر الأولي بالرعاية بنطاق المحافظه .

ووجه " المحافظ " بتوزيع لحوم صكوك الأضاحي علي مستحقيها وتوصيلها الي منازلهم " لحد الباب " إكراماً وتكريماً لهم ، ووجه بعدم تصوير المواطنين أثناء التسليم وسيكون هناك متابعة مستمرة للتأكد من وصولها إليهم .

وثمن " مختار " جهود وزارة الأوقاف والتضامن الاجتماعي من خلال توزيع صكوك لحوم الأضاحي وإطعام الطعام وشنط المواد الغذائية علي الأسر الأولي بالرعاية علي مستوي الجمهورية . 

مقالات مشابهة

  • الوحدة التنفيذية: وفاة وإصابة 30 شخصاً جراء حرائق داخل مخيمات مأرب
  • تسجيل 135 حريقاً في مخيمات النازحين شرقي اليمن
  • إحصائية حكومية: تسجيل 135 حادثة حريق في مخيمات النازحين بمأرب نتج عنها وفيات وإصابات وخسائر فادحة
  • أوقاف الفيوم توزع 2 طن من لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية
  • جريمة تهز إحدى مخيمات ضحايا زلزال الحوز.. قاصر يزهق روح خاله لهذا السبب!
  • 123 ألف مستفيد من مشروع «سلمان للإغاثة» لتوفير مصادر مياه دائمة في جمهورية تشاد
  • 40 % من الصوماليين بحاجة لمساعدات إنسانية بفعل اضطرابات السياسة وصدمات المناخ
  • محافظ الدقهلية يشهد إستلام الدفعة الأولي من صكوك لحوم الأضاحي
  • بيت الزكاة ينتهي من توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية
  • «بيت الزكاة والصدقات» ينتهي من توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية