الأسبوع:
2024-06-27@08:13:06 GMT

5 عادات قد تتلف غسالتك.. احذري منها

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

5 عادات قد تتلف غسالتك.. احذري منها

تعد غسالة الملابس من أهم وأغلى الأجهزة الكهربائية في المنزل، فلا يمكن الاستغناء عنها خاصة إذا كان عدد أفراد الأسرة كبيرا ويستهلكون الكثير من الملابس التي تستدعي تشغيل دورة الغسيل يوميًا لذا يسبب عطلها أو حدوث مشكلة بها أزمة كبيرة في المنزل، ولذلك يجب المحافظة عليها عبر تجنب لعض العادان التي قد تتلف غسالة الملابس.

وتستعرض «الأسبوع»، أبرز 5 أخطاء شائعة ينبغي تجنبها حتى لا تتلف الغسالة الأوتوماتيك وجاءت كالتالي:

غسالة ملابس5 أخطاء قد تتلف الغسالة

1- تتسبب الرطوبة المتواجدة على الجلدة الداخلية للغسالة في ظهور بكتيريا قد تؤدي إلى الصدأ وتدمير الغسالة، ما يستدعي تجفيف تلك الجلدة بعد كل دورة غسيل.

2- يسبب وضع أشياء ثقيلة على جسم الغسالة أو الصعود فوقها إلى تلف الغسالة من الداخل، لذا يجب تجنب هذا التصرف حتى لا يحدث عطل مفاجئ بالغسالة.

3- استخدام المساحيق والملطفات غير المناسبة للغسالات الأوتوماتيك تسبب تدمير الحلة الداخلية للغسالة، فليس أي منتج يصلح للغسالات الأوتوماتيك.

4- ينبغي فحص الملابس جيدًا قبل وضعها داخل الغسالة، لأن البعض قد ينسى نقودًا أو أشياء صلبة في جيوب الملابس ما يسبب تلف حلة الغسالة الداخلية.

5- من التصرفات الخاطئة التي تؤدي إلى حدوث عطل في الغسالة، هو عدم إزالة الغسيل فور الانتهاء من دورة الغسيل، ما يتسبب في سقوط الحلة الداخلية للغسالة.

غسالة ملابسنصائح للحفاظ على الغسالة من التلف

- يجب ترك باب الغسالة مفتوحًا بين دورات الغسيل للتخلص من الرطوبة والروائح الكريهة.

- تشغيل دورة خل كل فترة، بغرض الحفاظ على نظافة الحلة الداخلية للغسالة، وكذلك التخلص من الأملاح والأوساخ المتراكمة.

- ينبغي وضع خرطوم صرف الماء بالشكل الصحيح في أنبوبة الصرف للتخلص من المياه أولا بأول.

- ضرورة تنظيف حلة الغسالة من المياه المتبقية، لأنها تحتوي على بعض الأوساخ التي قد تؤدي إلى تلف الغسالة.

- الحرص على غسل الملابس البيضاء في دورة غسيل بمفردها، وكذلك الملابس الملونة بمفردها.

اقرأ أيضاًصيانة غسالات سامسونج

شركة روائع لصيانة المكيفات بمدن السعودية

بـ قيمة 100 مليون دولار.. الكهرباء تسدد بعض مستحقات شركات الصيانة الأجنبية خلال 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الغسالة غسالة اوتوماتيك الغسالات الاوتوماتيك الحفاظ على الغسالة

إقرأ أيضاً:

دورة تدريبية للمؤلف الموسيقي خالد الكمار في الجامعة الألمانية بالقاهرة

تستضيف الأكاديمية الموسيقية بالجامعة الألمانية بالقاهرة المؤلف الموسيقى خالد الكمار خريج كلية هندسة وعلوم المواد بالألمانية بالقاهرة. 

ويشارك المؤلف الموسيقي خالد الكمار في دورة تدريبية فنية بعنوان " "إزاي تحكي بالموسيقى"  بالتعاون مع مركز التعليم المستمر بالجامعة عن توزيع الموسيقى التصويرية للأفلام و المسلسلات  بإعتباره  أحد المشاهير المعروفين فنياً على الصعيدين المحلى والدولى  في هذا المجال. 

رحلة خالد الكمار الفنية

وقام خالد الكمار خلال رحلته الفنية بتأليف وتوزيع الموسيقى التصويرية للعديد من الاعمال الدرامية و السينمائية الناجحة التي بمقتضاها حصل على عدة جوائز منها مسلسل  فاتن أمل حربي حصد به جائزة أفضل موسيقى تصويرية عن هذا العمل في مهرجان القاهرة للدراما بدورته الأولى في سبتمبر 2022 ،  فيلم صاحب المقام حصل فيه على جائزة الدولة التشجيعية في مجال الفنون في الموسيقى التصويرية  لعام 2020-2021  ، ومسلسل قابيل الذي بموجبه حصل على جائزة موسيقى هوليوود في الإعلام Hollywood Music in Media Awards وهويعد أول مصري حصد هذه الجائزة  2019 ،  هذا بالإضافة إلى أن سجل اعماله  تضمن وضع الموسيقى التصويرية لمسلسلات نالت اعجاب جماهيري كالأختيار 3 ، ما وراء الطبيعة ، خلي بالك من زيزي ، البحث عن علا .

عهود خضر

قالت ذلك  عهود خضر مدير الاكاديمية  وتابعت أن شغف خالد الكمار بالتأليف الموسيقى كان متزامناً مع دراسته الهندسية بالجامعة التي انضم خلالها كعضواً في الاكاديمية الموسيقية بالجامعة وشارك في حينه بإعادة التوزيع الموسيقى لأوبريت الليلة الكبيرة حيث تم عرضه بمسرح الجامعة الألمانية بالقاهرة عام 2014  لرائعة كل من الكاتب الكبير صلاح جاهين، والموسيقار سيد مكاوي ،  و التي مزج فيها عناصر من الموسيقى الغربية بالشرقية مع عدم المساس بالجمل الغنائية  وتم ذلك بالتعاون مع عدد من الموسيقين منهم نسمة عبدالعزيز عازفة الماريمبا حيث نالت أنذاك اعجاب كبير من الجمهورالحضور.

وأضافت  عهود أن الدورة الموسيقية ستبدأ إعتباراً من يوم 27 يونيو وتستمر حتى يوم 29 يونيو من هذا الشهر بمقر الجامعة الألمانية بالقاهرة بالتجمع الخامس  ،  و تتضمن  الدور الذي تقوم به الموسيقى في الاعمال الدرامية و كيفية إستخدامها كأداة لسرد الأحداث وتحريك المشاعر و ربط بين سمات الشخصيات بالشكل الصحيح وإنشاء عالم صوتي فريد من نوعه، وصولاً إلى مجموعة من المفاهيم الأعمق بإعتبار الموسيقى أداة تعبيرية موازية تعزز السرد الفيلمي ، و يتم التركيز خلال الدورة بشكل خاص على مدرسة موسيقى الأفلام المصرية.

مقالات مشابهة

  • الداخلية: مستمرون في التصدي لآفة المخدرات المدمرة وحماية المجتمع منها
  • نصائح لاستخدام غسالة الملابس لترشيد الاستهلاك
  • كيف تجنب الإصابة بدوالي الساقين: عادات يومية تحتاج إلى تغيير
  • «دولي الجودو» يعتمد قائمة منتخبنا لـ«أولمبياد باريس»
  • أغربها مشي العروس على ظهر أخوة العريس.. عادات فريدة للزواج.. فيديو
  • خطوات بسيطة لتهئية طفلك قبل استقبال المولود الثاني.. خطأ شائع احذري منه
  • وزارة الصحة: 7 عادات مهمة لبدء اليوم بطريقة صحية
  • فائدة أخرى لـ “الليمون” لم يتوقعها أحد
  • دورة تدريبية للمؤلف الموسيقي خالد الكمار في الجامعة الألمانية بالقاهرة
  • طريقة طبيعية واقتصادية لتبييض ملاءات السرير