أكد الكاتب الصحفي محمد علي حسن، أن ما يتردد من أخبار وشائعات بشأن موافقة مصر على المشاركة في قوة عربية تابعة للأمم المتحدة للسيطرة على المعابر مع غزة هي محاولة للنيل من مصر وليس لها أساس من الصحة ومحاولة لتجميل وجه الاحتلال الإسرائيلي الغاشم ونفي مسؤوليته عما يحدث في قطاع غزة وتدمير المساعدات الإنسانية والسيطرة على معبر رفح البري من الجانب الفلسطيني، موضحًا أن هذه الشائعات محاولة لإحراج الجانب المصري وهذا لم ولن يحدث بالطبع، موقف مصر من القضية الفلسطينية ثابت وهو الأكثر شرفًا تجاه القضية الفلسطينية.

موقف مصر من القضية الفلسطينية

وشدد «حسن»، خلال مداخلة هاتفية عبر «القناة الأولى»، على أن موقف مصر ثابت تجاه القضية الفلسطينية تاريخيًا، موضحًا أنه منذ الـ7 من أكتوبر عام 2023 تحدث الرئيس السيسي عن أن الموقف المصري لديه ثوابت تتلخص في الرفض المصري القاطع لمحاولة تهجير الفلسطينيين وتصفية القضية الفلسطينية، وضرورة نفاذ المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني.

أوضح أن إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي ذكرت أمس أن معبر رفح البري من الجانب الفلسطيني دمر بالكامل ولم يعد صالحا لمرور الشاحنات، وأحرق الجيش الإسرائيلية صالة المغادرين بمعبر رفح من الجانب الفلسطيني وعدد من المرافق، مؤكدًا أن هناك تخبطا واضحا في الداخل الإسرائيلي وفي حكومة نتنياهو وهناك خلافات عديدة وانقسامات والتي كانت سببًا في حل مجلس الحرب الإسرائيلي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكاتب الصحفي محمد علي حسن الصحفي محمد علي حسن القضية الفلسطينية فلسطين القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

المنظمات الأهلية: ما يحدث في غزة دليل على ازدواجية المعايير لدى أمريكيا

قال أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، إن الاحتلال الإسرائيلي يمارس جرائم حرب ضد الإنسانية في قطاع غزة.

اليونيسف: 9 أطفال من 10 يقتربون من دائرة انعدام الأمن الغذائي في غزة فلسطين : الاحتلال يمارس جرائم حرب ضد الإنسانية في قطاع غزة

وأضاف "الشوا"، في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، أنه يجب ملاحقة الاحتلال الإسرائيلي وقادته وكل من شارك في اتخاذ قرار ارتكاب جرائم بحق المدنيين في غزة.

 الولايات المتحدة توفر الغطاء لحماية الاحتلال الإسرائيلي من المساءلة القانونية

وأشار إلى أن ما يحدث في قطاع غزة أكبر دليل على ازدواجية المعايير لدى الإدارة الأمريكية، موضحًا أن الولايات المتحدة توفر الغطاء لحماية الاحتلال الإسرائيلي من المساءلة القانونية.

وأوضح أنه يجب تنفيذ تحركات دولية لحماية المشروع الوطني للشعب الفلسطيني.

وأكد أن المجتمع الدولي أمام اختبار حقيقي لأن ما يحدث ليس انتهاكًا لحقوق الشعب الفلسطيني بل لمبادئ الإنسانية، مضيفًا أن هذه الدول لطالما ادعت احترام حقوق الإنسان، إلا أن العالم يمارس الآن ازدواجية المعايير فيما يتعلق بالواقع الذي يعيشه الأهالي في قطاع غزة.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي، أعلن سابقًا، "السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل"، مؤكدا أن قواته تقوم بعمليات تمشيط واسعة بالمنطقة.

وحسب وكالة سبوتنيك، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إنه "قتل 20 مسلحا وعثر على 3 أنفاق خلال عملية السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح"، مؤكدا أن "معبر كرم أبو سالم مغلق وسيعاد فتحه عندما تسمح الظروف الأمنية بذلك".

من جهتها، أعلنت هيئة المعابر في غزة، "توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات إلى القطاع من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم"، مؤكدة إغلاق معبر رفح بسبب وجود الدبابات الإسرائيلية داخل المعبر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مهاجمة أهداف تابعة لحركة حماس شرقي مدينة رفح الفلسطينية. يأتي ذلك بعدما قرر "مجلس الحرب قرر بالإجماع استمرار العملية العسكرية في رفح للضغط على حماس لتحرير الأسرى وتحقيق أهداف الحرب، مع إرسال وفد للقاء الوسطاء في القاهرة لبحث التوصل إلى صفقة مقبولة".

مقالات مشابهة

  • صحيفة: إسرائيل تبلغ مصر بانسحاب كبير من رفح سيجرى خلال الساعات المقبلة
  • ميارة لوفد فلسطيني: البرلمان المغربي سيظل داعما للفلسطينيين في كل المحافل الدولية
  • الـPPS يعلق على رسو باخرة إسرائيلية: لا تستقيم أي علاقات مع كيان صهيوني يرتكب جرائم الإبادة الجماعية
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان لـ 37718 شهيدًا و86377 مصابا
  • المنظمات الأهلية: ما يحدث في غزة دليل على ازدواجية المعايير لدى أمريكيا
  • وفد فلسطيني في ضيافة حزب الحمامة
  • الخارجية تؤكد موقف مصر الرافض لسيطرة إسرائيل عسكريًا على معبر رفح
  • المصير الفلسطيني نحو مضمون غير ملتبس
  • أبو مرزوق يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي في موسكو
  • مصدر يكشف موقف معبر رفح.. ودخول المساعدات عبر كرم أبو سالم