يونيو 19, 2024آخر تحديث: يونيو 19, 2024

المستقلة/- ذكرت وسائل إعلام محلية اليوم الثلاثاء أن الجيش الكوري الشمالي تكبد “عدة ضحايا” بعد انفجار ألغام أرضية على الحدود المدججة بالسلاح التي تفصل البلاد عن كوريا الجنوبية.

تم الإبلاغ عن الانفجارات في المنطقة منزوعة السلاح قبل ساعات فقط من زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للعاصمة الكورية الشمالية بيونغ يانغ للمرة الأولى منذ عام 2000.

و أشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى “ضحايا” ناجمين عن انفجارات ألغام أرضية، في حين نقل موقع “إن كيه نيوز” الإلكتروني عن الجيش قوله إن عددا من الجنود “تعرضوا للتشويه أو القتل”.

قالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية إنه فيما يبدو أنه حادث منفصل، عبر عشرات الجنود الكوريين الشماليين الحدود لفترة وجيزة يوم الثلاثاء للمرة الثانية في أقل من أسبوعين، لكنهم تراجعوا بعد إطلاق طلقات تحذيرية.

و تفصل المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين منذ انتهاء الصراع بينهما الذي دار بين عامي 1950 و 1953 بهدنة، و لكن ليس بمعاهدة سلام.

و يمتلئ الشريط الذي يبلغ عرضه أربعة كيلومترات والذي يقسم شبه الجزيرة الكورية بالألغام الأرضية المصممة لردع قوات العدو عن القيام بعمليات توغل يمكن أن تؤدي إلى زعزعة المواجهة الحساسة المستمرة منذ عقود على طول الحدود.

و قال مسؤول في هيئة الأركان المشتركة، دون أن يكشف عن تاريخ الحادث، إن القوات الكورية الشمالية المصابة في انفجارات الألغام الأرضية كانت تعمل على إنشاء “أرض قاحلة” و زرع ألغام إضافية على طول الحدود.

و أضافت أن الجنود “تعرضوا لإصابات متعددة جراء حوادث انفجار ألغام أرضية متكررة أثناء عملهم”.

و قالت يونهاب نقلاً عن هيئة الأركان المشتركة إن ما يقدر بنحو 20 إلى 30 جنديًا كوريًا شماليًا يحملون أدوات عبروا يوم الثلاثاء خط ترسيم الحدود العسكري الذي يفصل بين البلدين صباح يوم الثلاثاء.

و قالت هيئة الأركان المشتركة إن الجنود غادروا بعد أن أطلقت القوات في الجنوب طلقات تحذيرية و بثت تحذيرات عبر مكبرات الصوت المثبتة على طول الحدود، مضيفة أن التوغل القصير كان عرضيًا على ما يبدو.

و تأتي هذه الحوادث في وقت تتصاعد فيه التوترات بين بيونغ يانغ و سيول.

و في الأسابيع الأخيرة، أرسلت كوريا الشمالية أكثر من 1000 بالون محمل بالقمامة إلى الجنوب، حيث رد النشطاء بالمثل بمنشورات تحتوي على منشورات مناهضة لكوريا الشمالية و أقراص فلاش محملة بمسلسلات البوب ​​الكورية و الدراما التلفزيونية.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: هیئة الأرکان المشترکة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 25-6-2024 في محافظة قنا


تنشر بوابة "الفجر" اليوم الثلاثاء، توقعات درجات الحرارة في محافظة قنا، حيث يعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن طقس اليوم حار نهارًا، حتى تبلغ الصغرى 27 درجات، والكبرى 44 درجة. 
الظواهر الجوية

وتستعرض اليكم بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها وقرئها كل ما تريد معرفته عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل نهارا القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.
وأضافت هيئة الطقس أن حالة الطقس المتوقعة اليوم، من محتمل تواجد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية، والطرق القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء، كما أشارت هيئة الأرصاد أن يوجد طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.
وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم نشاط رياح على بعض المناطق بنسبة حدوث 30% تقريبًا، ومن المحتمل وجود فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري بنسبة 20% تقريبًا، كما تظهر السحب المنخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء.

مصطلحات هيئة الأرصاد
وتوقعت أيضًا هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس معتدلًا على شمال الصعيد وعلى جنوب الصعيد نهارًا، مائل للبرودة ليلًا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".
وتوضح هيئة الأرصاد المصطلحات التالية:
القاهرة الكبرى: "القاهرة، الجيزة، القليوبية".
إقليم الإسكندرية: "الإسكندرية، البحيرة، مطروح".
إقليم الدلتا: "الدقهلية، دمياط، الغربية، كفر الشيخ، المنوفية".
إقليم القناة: قنا، بورسعيد، السويس، الشرقية، شمال سيناء، جنوب سيناء".
إقليم شمال الصعيد: "الفيوم، بني سويف، المنيا".
إقليم وسط الصعيد: "أسيوط، الوادي الجديد".
إقليم جنوب الصعيد: "سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر".
السواحل الشمالية: "مطروح، الإسكندرية، دمياط، العريش، رفح".
 

مقالات مشابهة

  • سول تلفت لتجربة صاروخية فاشلة لكوريا الشمالية وترد على مزاعم نجاحها
  • كوريا الشمالية ترسل 200 بالون محملًا بالقمامة لجارتها الجنوبية
  •  نتنياهو يزور الحدود الشمالية لمتابعة مناورة "رأس الحربة"
  • الفريق أسامة عسكر يلتقى رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة لإفريقيا الوسطى
  • أسامة عسكر يلتقى رئيس أركان القوات المسلحة بجمهورية إفريقيا الوسطى
  • جلالة السلطان ينعم بوسام عُمان العسكري لرئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية
  • سول: كوريا الشمالية أطلقت أكثر من 250 بالونًا يحمل القمامة خلال الليل
  • الصومال والأمم المتحدة يبحثان سبل تعزيز وتنسيق الجهود المشتركة
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 25-6-2024 في محافظة قنا
  • الأركان المشتركة الأمريكية: لا نرجّح مساعدة تل أبيب ضد حركة الفصائل اللبنانية