طالبت السفارة القطرية في بيروت، السبت، رعاياها في لبنان إلى تجنب مناطق الاضطرابات الأمنية.

وبحسب بيان للسفارة، فإنها دعت المواطنين القطريين الزائرين للبنان، لاتخاذ الحيطة والحذر والابتعاد عن المناطق التي تشهد توترات، والتقيد بالتعليمات الصادرة عن السلطات المحلية المختصة".

pic.twitter.com/mA6mOYb553 — سفارة قطر - بيروت (@QatarEmb_Beirut) August 5, 2023
وفي وقت سابق من يوم السبت، دعت وزارة الخارجية البحرينية، مواطنيها إلى الالتزام بالبيانات الصادرة مسبقًا بعدم السفر نهائيا إلى لبنان، لحمايتهم من التعرض لأية مخاطر، مطالبة البحرينيين بمغادرة الأراضي اللبنانية حفاظا على سلامتهم، وفق بيان الوزارة.



وزارة الخارجية تدعو المواطنين البحرينيين إلى الالتزام بالبيانات الصادرة مسبقًا بعدم السفر إلى لبنانhttps://t.co/l7GiV1oLN9 pic.twitter.com/bn8Dzrmtyl — وزارة الخارجية ???????? (@bahdiplomatic) August 5, 2023



من جهتها حثت السفارة الكويتية في بيروت السبت مواطنيها في لبنان على توخي الحذر، والابتعاد عن مواقع الاضطرابات الأمنية في بعض المناطق والتقيد بالتعليمات الصادرة عن السلطات المحلية المختصة". 

السفارة الكويتية في لبنان تبدي استعدادها للتواصل مع المتواجدين هناك لأي استفسارات على رقم الطوارئ (0096171171441)#كونا #الكويت pic.twitter.com/ecMu6sn1Hs — كونا KUNA (@kuna_ar) August 5, 2023
والجمعة طالبت السفارة السعودية في لبنان رعاياها بمغادرة البلاد على وجه السرعة، وتجنب المناطق التي تشهد تصعيدا مسلحا. 

وقالت السفارة في بيان نشر على منصة "إكس" تويتر سابقا، "إنها تحذر المواطنين السعوديين من التواجد والاقتراب من المناطق التي تشهد نزاعات مسلحة، كما تطالبهم بمغادرة الأراضي اللبنانية، وأهمية التقيد بقرار منع سفر السعوديين إلى لبنان".

تود السفارة تحذير المواطنين الكرام من التواجد والاقتراب من المناطق التي تشهد نزاعات مسلحة، كما تطالب المواطنين بسرعة مغادرة الأراضي اللبنانية pic.twitter.com/QNeaPqnZBa — السفارة السعودية لدى لبنان (@KSAembassyLB) August 4, 2023

وكانت ألمانيا قد حذرت مواطنيها الأسبوع الماضي من السفر إلى المخيمات الفلسطينية في لبنان ومناطق أخرى. فيما نصحت بريطانيا أيضا مواطنيها بعدم السفر "إلا للضرورة" إلى مناطق جنوب لبنان.

في المقابل أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، نجيب ميقاتي، السبت، إن "الوضع الأمني بالإجمال لا يستدعي القلق والهلع مؤكدا أن الاتصالات السياسية والأمنية لمعالجة أحداث مخيم عين الحلوة قطعت أشواطا متقدمة".

صدر عن المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة #نجيب_ميقاتي البيان الاتي:

تابع دولة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مع معالي وزيري الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب والداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، التطورات المتصلة بالبيانات التحذيرية الصادرة عن سفارات #المملكة_العربية_السعودية و… — رئاسة مجلس الوزراء ???????? (@grandserail) August 5, 2023
وبحسب بيان الحكومة اللبنانية فإن ميقاتي"كلف وزير الخارجية والمغتربين، عبد الله بو حبيب، بالتواصل مع الدول العربية لطمأنتهم إلى سلامة مواطنيهم في لبنان".


وشهد الأسبوع الماضي اشتباكات في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوبي لبنان أسفرت عن مقتل 13 شخصا.

وتصاعدت حدة الاشتباكات يوم الأحد 30 يوليو/ تموز الجاري بعد مقتل قائد إحدى المجموعات المسلحة التابعة لحركة فتح، داخل المخيم مع أربعة من مرافقيه، واستخدم المسلحون أنواعًا مختلفة من الأسلحة الخفيفة والثقيلة، بما في ذلك القذائف الصاروخية، رغم الكثافة السكانية العالية في المخيم الذي يبلغ عدد سكانه نحو 50 ألف لاجئ.

وذكر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أنّ الاشتباكات أجبرت نحو ألفي لاجئ فلسطيني على النزوح من المخيم إلى مناطق أكثر أمنًا خارجه، كما أعلنت "أونروا" عن تعليق عملها في المخيم مؤقتًا بعد إصابة أحد موظفيها وتضرر مدرستين تابعتين لها خلال الاشتباكات.

ووفقا لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا فإن مخيم عين الحلوة هو الأكبر من بين 12 مخيما للاجئين الفلسطينيين في لبنان تأوي ما يصل إلى 250 ألف لاجئ فلسطيني في جميع أنحاء البلاد.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات القطرية لبنان الكويتية السعودية ميقاتي لبنان السعودية الكويت قطر ميقاتي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إلى لبنان فی لبنان pic twitter com

إقرأ أيضاً:

الداخلية: قوافل إنسانية لتوزيع هدايا عينية بالمناطق الحضارية الجديدة

وجهت وزارة الداخلية، قوافل إنسانية لتوزيع الهدايا العينية على المواطنين بالمناطق الحضارية الجديدة، وذلك استمرارا لتفعيل مبادرة "كلنا واحد" تحت رعاية رئيس الجمهورية.

وقامت وزارة الداخلية بتوجيه عدد من القوافل إلى أهالي المنطقة الحضارية الجديدة بمناطق "مدينة المحروسة - مدينة الأسمرات - مدينة معا - مدينة أهالينا - مدينة الخيالة"، لتوزيع عبوات مواد غذائية متنوعة.

كما تم توزيع (كوبونات) على قاطني المناطق الحضارية الجديدة تتضمن قيمة مالية محددة تتيح لهم شراء احتياجاتهم من السلع المختلفة من خلال منافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية كأحد أشكال الدعم المقدم لأهالي هذه المناطق.

ولاقت المبادرة قبولا واستحسانا من قبل المواطنين، الذين أثنوا على حرص وزارة الداخلية على المشاركة المجتمعية فى العديد من المناسبات المختلفة ومراعاة البعد الإنساني والاجتماعي.

يأتي ذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة - في أحد محاورها - إلى تفعيل الدور المجتمعي ومد جسور التواصل مع المواطنين من خلال تفعيل المبادرات الإنسانية في شتى المجالات والمشاركة الفعالة والإيجابية مع كافة مؤسسات المجتمع; لتوطيد أواصر الثقة بين رجال الشرطة والمواطنين في جميع المناسبات.

مصر

مقالات مشابهة

  • بالأسماء - صدور مجموعة جديدة من جوازات السفر
  • هولندا.. برلماني يخاطب حكومة بلاده بشأن موظف مختطف في صنعاء
  • نقل مواطن من تركيا إلى المملكة بطائرة إخلاء للعلاج
  • الإخلاء الطبي ينقل مواطنًا من طرابزون التركية إلى المملكة
  • الداخلية: قوافل إنسانية لتوزيع هدايا عينية بالمناطق الحضارية الجديدة
  • القاهرة الإخبارية: قصف متواصل للمناطق الشرقية بقطاع غزة
  • إنقاذ سيارة تخص عائلة علقت في صبوخ درة العروس بجدة .. فيديو
  • دعوات للإصلاح.. رشاوى السماسرة تُسيطر على إجراءات الحصول على جوازات السفر
  • فرنسا قلقة من تصاعد التوترات جنوبا.. ميقاتي: العدوان الاسرائيلي تدميري وارهابي
  • رستم: ميقاتي أثبت حرصه على بناء جسور التواصل بين لبنان وأشقائه العرب