تعتزم شركة أمازون الأمريكية استثمار مبلغ إضافي قدره 10 مليارات يورو (نحو 7ر10 مليار دولار) في ألمانيا، وذلك حسبما أعلن عملاق التجزئة عبر الإنترنت وخدمات الحوسبة السحابية اليوم الأربعاء.

وأشارت أمازون إلى أن معظم هذه الاستثمارات سيتم توجيهها إلى خدمات الإنترنت السحابية بالشركة.

 

وأوضحت أمازون أنها ستنفق 8ر8 مليار يورو على توسيع شركتها التابعة للحوسبة السحابية "أمازون ويب سيرفيسز" في منطقة حول فرانكفورت بحلول عام 2026، لافتة إلى أن هذا المبلغ سيتم استخدامه لتمويل أعمال البناء وتشغيل مراكز البيانات، بالإضافة إلى شراء المعدات والبرمجيات.

 

وتابعت أمازون بالقول إنه سوف يتم تخصيص جزء أصغر من الاستثمارات الإضافية لتوسيع عمليات اللوجستيات والروبوتات بالشركة، بالإضافة إلى إنشاء مبنيين جديدين كبيرين للمكاتب التجارية في ألمانيا.

 

وأعلنت أمازون التي تقوم بالفعل بإنشاء برج تجاري في العاصمة الألمانية برلين، اليوم عن خطط لبناء مجمع مكاتب رئيسي ثانٍ كبير لعملياتها في ألمانيا، بمدينة ميونخ.

 

ومن المتوقع أن يرتفع عدد موظفي أمازون في ألمانيا إلى 40 ألف موظف دائم بحلول نهاية العام، مقارنة بنحو 36 ألف موظف في عام 2023.

 

ويعمل حاليا أكثر من 5ر1 مليون شخص في كل أنحاء العالم غالبيتهم في الولايات المتحدة لدى الشركة الأمريكية التي تأسست في عام 1994.

 

وكانت أمازون أعلنت في أيار/مايو الماضي إنشاء سحابة جديدة لأوروبا تحت اسم "ايه دبليو إس يوربيان سوفيرين كلاود" بتكلفة تبلغ 8ر7 مليار يورو، ومن المقرر أن تكون المنطقة الأولى لهذه الشركة في ولاية براندنبورج شرقي ألمانيا.

 

وبناء على ذلك، حددت الشركة إجمالي المبلغ المخطط للاستثمار في ألمانيا في ذلك الوقت بمبلغ 8ر17 مليار يورو. وتدعي أمازون أنها استثمرت أكثر من 77 مليار يورو في البلاد منذ عام 2010.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شخص الولايات المتحدة يارا بيانات عدد بير السحاب ثمار درة الرو مراكز كاتب تجارية معدات عمليات جمال كفور مليار دولار كان ولايات مراكز البيانات الامر نهاية رين التجزئة مدينة ميونخ توسيع موظفي بوت أنا حاب حدة لعمليات التجارية ملیار یورو فی ألمانیا

إقرأ أيضاً:

قبيل توجهها الى لبنان.. وزيرة خارجية ألمانيا: الوضع على الحدود أكثر من مقلق

اعلنت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، الإثنين، انها ستقوم بزيارة الى لبنان هذا الاسبوع، مشيرة الى ان "الوضع على الحدود مع إسرائيل أكثر من مقلق".
وتتوجه بيربوك إلى تل ابيب اليوم مباشرة بعد اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ. 

وستجري الثلاثاء محادثات مع رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى في رام الله ب‍الضفة الغربية المحتلة.

ثم تتوجه إلى لبنان لمحادثات مع المسؤولين في بيروت.  

مقالات مشابهة

  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: تل أبيب مستعدة لمحاولة إضافية للتوصل إلى تسوية على الحدود مع لبنان
  • فولكس فاجن وريفيان تتفقان على شراكة بقيمة 5 مليارات دولار
  • أمازون تعمل على روبوت دردشة جديد يعمل بالذكاء الاصطناعي
  • لأول مرة.. القيمة السوقية لشركة أمازون تتخطى 2 تريليون دولار
  • “توغ” التركية للسيارات تعتزم التوسع بأوروبا
  • إقفال طرح شهر يونيو من الصكوك المحلية بـ 4.4 مليارات ريال
  • بإجمالي 4.414 مليارات ريال.. «إدارة الدين» يقفل طرح شهر يونيو ضمن برنامج صكوك المملكة المحلية
  • مقتل المؤسس وتجنيد شريكه.. حرب غزة تعصف بـفايرفلاي الإسرائيلية
  • مظاهرات في ألمانيا ضد إرسال الأسلحة إلى أوكرانيا
  • قبيل توجهها الى لبنان.. وزيرة خارجية ألمانيا: الوضع على الحدود أكثر من مقلق