استشهد 11 فلسطينيًا على الأقل وأصيب آخرون، مساء الأربعاء، في غارة شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على تجمع لمدنيين في شارع صلاح الدين شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وفي وقت سابق، استشهد شخصان في قصف لمدفعية الاحتلال الإسرائيلي في محيط دوار العلم غرب مدينة رفح، ليرتفع عدد الشهداء في المدينة منذ فجر اليوم إلى 23 شهيدًا.

وأفادت مصادر بالقطاع بأن الاحتلال دمر أكثر من 70% من مرافق المدينة وبنيتها التحتية، ومن بينها حرق وتدمير جميع صالات معبر رفح ومرافقه.

وتواصل قوات الاحتلال إغلاق المعبر بعد أن احتلت الجانب الفلسطيني منه في السابع من مايو الماضي، في اليوم التالي من بدء اجتياحها البري لمدينة رفح.

وفي مدينة غزة، استشهد شخصان عقب استهدافهما بصاروخ من طائرة مسيّرة إسرائيلية.

وأفاد مصدر طبي في مستشفى الأهلي العربي "المعمداني" بوصول شهيدين إلى المستشفى عقب استهدافهما بصاروخ من مسيّرة إسرائيلية في شارع السكة بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وفي حصيلة غير نهائية، بلغ عدد الشهداء في قطاع غزة منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، 37396 شهيدا، بالإضافة إلى 85523 جريحا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وما يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

اقرأ أيضاًبقذائف المدفعية والمسيرات.. حزب الله يستهدف موقع «جلا العلام» و«البغدادي»

حماس: معبر رفح سيظل معبرًا فلسطينيًا مصريًا خالصًا

«القسّام» تطلق طائرة «زواري» انتحارية تجاه قوات الاحتلال في مستوطنة حوليت

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رفح قصف إسرائيلي الجانب الفلسطيني طيران الاحتلال الإسرائيلي مسيرة إسرائيلية مدفعية الاحتلال الإسرائيلي شرق رفح

إقرأ أيضاً:

قتلى في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة وسط غزة

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الثلاثاء، بسقوط 6 قتلى وعدد من الإصابات جرّاء استهداف إسرائيلي لمدرسة عبد الفتاح حمود بمنطقة يافا وسط مدينة غزة.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن الدفاع المدني في غزة قوله، إن الطواقم الطبية التابعة له انتشلت ستة قتلى وعدد من الإصابات، جرّاء استهداف المدرسة.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أيضا أنه جرى انتشال قتيلتين وعدد من الجرحى جراء استهداف منزل في منطقة الشجاعية شرقي غزة.

كذلك أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، مساء الإثنين، بمقتل 5 فلسطينيين بينهم 3 أطفال وإصابة آخرين، في قصف للطيران الإسرائيلي لمنزل في مخيم المغازي وسط غزة.

وشنّ الطيران الإسرائيلية أيضا سلسلة غارات على بلدة بيت لاهيا شمال غزة، وعلى حي الشيخ عجلين جنوب غرب القطاع، بالتزامن مع قصف مدفعي لمدينة بيت حانون شمال القطاع.

كما لقي فلسطينيان مصرعهما وأصيب آخرون في غارات شنها الطيران الإسرائيلي على مدينة رفح جنوب غزة.

وتوغلت آليات في مناطق جنوب مدينة رفح وسط إطلاق نار كثيف وقصف مدفعي، وأضرمت قوات إسرائيلية النيران في عدد من المنازل في الحي السعودي غرب المدينة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

وأدى هجوم السابع من أكتوبر الذي شنه مسلحون بقيادة حماس على إسرائيل إلى مقتل 1200 شخص واختطاف نحو 250 شخصا آخرين، وفقا للإحصائيات الإسرائيلية.

وفي المقابل، يقول مسؤولو الصحة في غزة إن أكثر من 37600 فلسطيني قتلوا منذ ذلك الحين في الهجوم الإسرائيلي على القطاع.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين شرق خان يونس
  • 13 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف جباليا وغزة ورفح
  • استشهاد 18 فلسطينياً في قصف الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • 3 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف تجمعا للمواطنين شمالي رفح
  • استشهاد 13 فلسطينيا بقصف إسرائيلي لمدرستين تأويان نازحين في غزة
  • استشهاد 30 فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • بينهم شقيقة إسماعيل هنية.. عشرات الشهداء في قصف إسرائيلي مستمر على غزة
  • قتلى في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة وسط غزة
  • استشهاد ١٥ فلسطينياً في قصف إسرائيلي على وسط وجنوب قطاع غزة
  • استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة