تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانييل هجاري، تصريحا لافتًا  أعلن فيه أنه "من المستحيل القضاء على حركة حماس"، بعد أكثر من 8 أشهر من النزاع في قطاع غزة.

وفي مقابلة مع القناة 13 الإسرائيلية يوم الأربعاء، انتقد هغاري السياسيين الإسرائيليين لعدم طرح بدائل لحركة حماس في غزة.

وأشار المتحدث إلى أن "الحديث عن القضاء على حماس يعتبر زخرفة في عيون الشارع الإسرائيلي"، مضيفًا أنه "ما دامت الساحة السياسية لا تعرض بدائل لحماس، فإن حماس ستظل قائمة".

وأوضح هغاري أن "حماس هي فكرة، ومن يعتقد أنه يمكن أن تختفي فهو مخطئ".

عندما سُئل المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيل هغاري، عما إذا كانت السلطة الفلسطينية يمكن أن تحل محل حماس في قطاع غزة، أجاب بأن "على المستوى السياسي أن يقرر".

وفي رد فوري على تصريحات هغاري، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عبر مكتبه، أن "مجلس الوزراء السياسي الأمني الذي يرأسه حدد كأحد أهداف الحرب تدمير القدرات العسكرية والحكومية لحماس".

وأضاف المكتب بأن "الجيش الإسرائيلي ملتزم بالطبع بهذا الأمر".

منذ بداية النزاع في قطاع غزة، يسعى المسؤولون الإسرائيليون، بقيادة نتنياهو، إلى القضاء على حركة حماس، ويعدون ذلك أحد الأهداف الرئيسية للعمليات العسكرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة حماس القضاء على

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الإسرائيلي: لن نتنازل عن النصر الكامل على حماس

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، التزامه بمقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن صفقة الرهائن في قطاع غزة، قائلا: إن الحكومة ليست مستعدة للتنازل عن أي شيء أقل من النصر الكامل على حماس، مؤكدا أن إسرائيل تخوض حربا متعددة الجبهات.

حماس: موقف نتنياهو عدم التوصل إلى اتفاق والمراوغة عضو مجلس الحرب: حديث نتنياهو عن صفقة جزئية يتنافى مع قرار المجلس

 

ولفت نتنياهو، في كلمة له أمام الكنيست، إلى أن إسرائيل تتعرض لحملة تقودها إيران وتريد تدميرها، متابعا: "من يقول إن الجيش غير قادر على الانتصار يقوم بالتشويه والتحريض على إضعاف معنوياتنا".

وكان نتنياهو قال في تصريحات مع القناة الـ14 الإسرائيلية، إن "مرحلة القتال الشديد في قطاع غزة على وشك الانتهاء"، مؤكدا أنه ليس مستعدا لوقف الحرب قبل القضاء على حركة حماس.

وأضاف أنه "مستعد للتوصل إلى اتفاق جزئي مع حركة حماس لاستعادة جزء من المختطفين"، مؤكدا أن ما وصفها المرحلة الأصعب من الحرب في رفح على وشك الانتهاء، وبعدها سينقل جزءا من القوات إلى الشمال (على الحدود اللبنانية).

وأسفر الهجوم الإسرائيلي على غزة، حتى الآن، عن سقوط نحو 38 ألف قتيل وأكثر من 86 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك ممن وصلوا إلى المستشفيات، فيما لا يزال أكثر من 7 آلاف مفقود تحت الأنقاض الناتجة عن القصف المتواصل في أنحاء القطاع.

وتعاني جميع مناطق قطاع غزة أزمة كبيرة في المياه والغذاء، جراء تدمير الجيش الإسرائيلي للبنى التحتية وخطوط ومحطات تحلية المياه، فيما حذرت الأمم المتحدة من تداعيات أزمة الجوع التي يتخبط فيها سكان غزة مع استمرار الحرب بين حركة حماس وإسرائيل.

ومنذ اندلاع الحرب المدمرة على القطاع، في 7 أكتوبر الماضي، أحكم الجيش الإسرائيلي حصاره على قطاع غزة، وقطع إمدادات الماء والغذاء والأدوية والكهرباء والوقود عن سكان القطاع البالغ عددهم نحو 2.3 مليون فلسطيني، الذين يعانون بالأساس أوضاعا متدهورة للغاية.

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني بغزة: قد تتوقف مهامنا في أي لحظة
  • «القاهرة الإخبارية»: حماس تطالب المجتمع الدولي بمنع إسرائيل هدم منازل غزة
  • "حماس": مصيرنا ومستقبل قطاع غزة يقررهما شعبنا الفلسطيني ولا أحد سواه
  • الاحتلال يقر مجددا.. حماس فكرة لا يمكن تدميرها
  • مستشار الأمن القومي لدى الاحتلال يقر باستحالة القضاء على حماس.. نريد فكرة بديلة
  • حماس: مجازر الاحتلال الإسرائيلي تأكيد على تعمده استهداف المدنيين
  • لا يمكن القضاء على حركة حماس
  • رئيس الوزراء الإسرائيلي: لن نتنازل عن النصر الكامل على حماس
  • رئيس أركان جيش الاحتلال: نقترب من القضاء على حماس في رفح الفلسطينية
  • ‏حركة فتح: نحمل حماس مسؤولية إفشال جميع الحوارات السابقة